أحدث الإضافات

أهداف الإمارات التوسعية و"الاستعمارية" تهدد حربها ضد القاعدة في اليمن
حرب اليمن.. التكلفة والأثر على الإمارات (دراسة)
الإمارات في أسبوع.. مخاطر الحروب الخارجية وتطبيع مع "إسرائيل" يتسع
جيبوتي تنهي عقدا مع موانئ دبي العالمية لتشغيل محطة للحاويات.. والأخيرة ترد
أمنستي تدعو إلى وقف بيع الإسلحة للإمارات والسعودية بسبب اليمن
الإمارات قلقة من تصاعد العنف في الغوطة الشرقية بسوريا وتطالب بهدنة
الجبير يهاجم قطر مجددا ويقول: الدوحة ليست باريس سان جيرمان
انسحاب قناة "العربية" من هيئة أوفكم
أبوظبي تطور قاعدة عسكرية جديدة في ليبيا
السجن 3 سنوات لناشط بحريني لانتقاده الغارات السعودية على اليمن
الذين أخطأوا في كل مرة… حسابات المسألة السورية وتداعياتها
علاقات الخرطوم والرياض.. جزر بعد مد
محاولات سعودية لطمأنة المستثمرين بعد اعتقالات الريتز كارلتون
خبراء من دول الربيع العربي يهاجمون أبوظبي والرياض لرعايتهم "الثورة المضادة"
سيف بن زايد يزور سفارة الدولة الجديدة في لندن

(دراسة) نصف سكان الإمارات غارقون في بحر "الديون" وضريبة القيمة المضافة تزيد معاناتهم

ايماسك- ترجمة خاصة:

تاريخ النشر :2017-10-21
 

 قالت دراسة نُشرت مؤخراً إنَّ قرابة نصف سكان الإمارات غارقون في بحر من الديون، ما يجعل تطبيق الضريبة المضافة عبءً آخر على حياتهم.

 

ومن المتوقع أن تزيد ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي من المقرر تطبيقها العام المقبل من معاناة السكان الذين يعيش معظمهم تحت ديون.

 

من المتوقع أن تزيد ضريبة القيمة المضافة المزمع تطبيقها العام المقبل في الإمارات العربية المتحدة من حدة معاناة مواطني هذه الدولة، والتي تعاني الغالبية العظمى من سكانها من الديون.

 

وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن تضرب ضريبة القيمة المضافة أيضا بعض النشاط التجاري، مثل صناعة الماس والإنشاءات، كما أنها ستزيد من تكلفة الخدمات والسلع للسكان. ووفقا لدراسة أجرتها شركة PayFort التابعة لشركة أمازون، والتي تبحث الديون الشخصية في البلدان العربية، فإن قرابة 50% من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة غارقون في بحر من الديون. حسب ما نقل موقع ميدل ايست مونيتور البريطاني.

 

وقد قررت كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمائة على المبيعات في يناير المقبل، في حين أرجأت بقية دول الخليج التنفيذ.

 

وفرضت الإمارات ضريبة بنسبة 100 في المائة على منتجات التبغ والكحول و 50 في المائة من الضرائب على المشروبات الغازية هذا الشهر، والمعروفة باسم الضريبة الانتقائية.

 

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري إن الضريبة الانتقائية ستولد 3.2 مليار دولار في السنة الأولى و 4.5 مليار دولار في سنتها الثانية. بحسب صحيفة "ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية.

 

كما أشارت الدراسة إلى أن العديد من المواطنين الإماراتيين غير المديونيين غير قادرين على الادخار.

 

وصنفت الإمارات في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث نسبة المواطنين المدينين بين الدول التي شملتها الدراسة وهذه الدول هي الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والكويت، ولبنان، ومصر، والأردن.

 

ووفقا لأرقام الدراسة، فإن نحو 46.7 في المائة من السكان الإماراتيين، أي 4.3 مليون شخص يعانون من الديون، في حين أن 12.8 في المائة يتقدمون للحصول على قروض بسبب عدم توفر ما يكفي من المال لتغطية نفقات المعيشة.

 

وعلاوة على ذلك، اعترف 28.7 في المائة من سكان الإمارات بأنهم لم يتمكنوا من توفير أي من أموالهم بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، في حين قال 38 في المائة منهم إنهم لا يستطيعون سوى توفير عشرة في المائة من دخلهم.

 

واحتلت مصر المرتبة الأولى من حيث الدين، حيث بلغت نسبة الدين 57 في المائة، بينما احتلت السعودية المرتبة الثانية بنسبة 47 في المائة.

 

المصدر


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

وزير المالية الإماراتي: لا زيادة على ضريبة القيمة المضافة قبل 5 سنوات

الإمارات تفشل في ردع "التضخم" من ضريبة القيمة المضافة مع توقع مضاعفتها

الإمارات تنفي التوجه لرفع ضريبة "القيمة المضافة" إلى 10%

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..