أحدث الإضافات

بنوك الإمارات تتصدر القطاعات المصرفية الخليجية من حيث الأصول

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-10-10

 

تصدر الجهاز المصرفي الإماراتي قائمة أكبر القطاعات المصرفية الخليجية من حيث الأصول خلال النصف الأول من العام 2017. حيث بلغ إجمالي قيمة موجودات 48 بنكا عاملاً في الدولة نحو 723 مليار دولار تعادل 2.66 تريليون درهم بنمو بلغت نسبته 1.7% مقارنة مع العام 2016.


وبحسب الدراسة التي أعدها بنك أبوظبي الأول، جاء الجهاز المصرفي في السعودية بالمركز الثاني بأصول قيمتها 611 مليار دولار مع نهاية شهر حزيران/ يونيو الماضي بنمو نسبته 1.5% مقارنة مع العام 2016 والذي بلغت فيه قيمة الأصول 602 مليار دولار.

وفي المركز الثالث حلت الكويت، حيث بلغت قيمة أصول البنوك العاملة في الدولة نحو 206 مليارات دولار.


وفي المركز الرابع حلت دولة البحرين، حيث بلغت أصول البنوك في المملكة نحو 185 مليار دولار.

وخامسا حلت سلطنة عمان حيث بلغ إجمالي قيمة أصول البنوك العاملة فيها نحو 80 مليار دولار.

وتصدر بنك أبوظبي الأول المركز الأول من حيث قيمة الأصول والتي بلغت 170 مليار دولار، ثم البنك الأهلي السعودي 120 مليار دولار، والبنك الوطني الكويتي 85 مليار دولار، والبنك الأهلي المتحد في البحرين 32 مليار دولار، وبنك مسقط 29 مليار دولار.
 

وكان بنك أبوظبي الأول، الأكثر تحقيقاً للربحية خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع بقية البنوك الخليجية، وبأرباح قدرها نحو 1.5 مليار دولار، والبنك الأهلي السعودي الذي بلغ صافي أرباحه 1.36 مليار دولار، ثم بنك الكويت الوطني 549 مليون دولار، ونحو 311 مليون دولار للبنك الأهلي المتحد في البحرين، و22 مليون دولار لبنك مسقط.

يذكر أن الجهاز المصرفي الإماراتي حصل على أعلى التصنيفات من قبل مؤسسات التصنيف المالية العالمية، ومنها موديز وإس أند بي بالإضافة إلى فتش، حيث حصل على Aa3 وAA- وAA- على التوالي من المؤسسات الثلاث.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

عُمان تفرض عقوبات على "أبوظبي".. توتر العلاقات يتصاعد 

سلطنة عمان تلغي ترخيص بنك إماراتي وتوجه الطلاب لعدم الالتحاق ببرنامج جامعة أبوظبي

في إشارة إلى الإمارات ...مسؤول عُماني: على الجيران أن يستوعبوا أن صبرنا نفد

لنا كلمة

بين السمعة واليقظة

تضع قضية أحمد منصور المعتقل في سجون جهاز أمن الدولة، الإمارات في حرّج أمام دول العالم الأخرى، فالدولة عضو في مجلس حقوق الإنسان يفترض أن تقوم بتعزيز أعلى معايير احترام حقوق مواطنيها، لكنها تستخدم هذه… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..