أحدث الإضافات

رأي الغالبية الساحقة في الإمارات
تدريبات عسكرية جوية للقوات الإماراتية والسعودية بقاعدة الظفرة في أبوظبي
حملة حقوقية في اوروبا تعد مذكرات لاعتقال مسؤولين إماراتيين
ذوو معتقل فلسطيني في الإمارات تناشد سفير بلدهم التدخل للإفراج عنه
رئاسة اليونسكو..هل من رشيد؟
قرقاش يتهم قناة الجزيرة بتقديم تقارير مفبركة حول الإمارات
نشطاء يمنيون يتهمون الإمارات بالسعي لنقل "الفوضى" الى مأرب
«استراتيجية ترامب».. الإنذار الأهم لإيران
دحلان والإمارات وراء الوضع الفوضوي في ليبيا
(قياس رأي عام) غالبية الإماراتيين الساحقة تؤيد التسوية مع قطر وتنظر بإيجابية للإخوان المسلمين
الإمارات في أسبوع.. استهداف حرية العبادة وانهيار موحش لسمعة الدولة خارجياً
عبدالخالق عبدالله يعلق على خسارة قطر في انتخابات رئاسة اليونسكو
منظمة حقوقية تندد بما تصفه بـ"الجرائم" التي ترتكبها أبوظبي في اليمن
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
البنك المركزي المصري :الإمارات وافقت على تجديد وديعة بقيمة 2.6 مليار دولار

الإمارات في أسبوع.. حرية معدومة داخلياً وحروب خارجية بدون رادع

ايماسك- تقرير خاص:

تاريخ النشر :2017-10-07

 

ظهرت الإمارات تعبث بمصير الشعوب العربية والإسلامية، إضافة إلى تقديم معلومات مخابراتية خاطئة لتوريط الولايات المتحدة في حروب عبثية في المنطقة لخدمة مصالحها.

 

لكن الجانب الأكثر ظهوراً كان تأكيد الصورة النمطية عن الدولة بصفة السلطة عدواً للحريات والتعبير عن الرأي، ورغم السعي الرسمي للترويج لصورة مثالية عن واقع حقوق الإنسان والحريات في الإمارات، تظهر التقارير الدولية استمرار تراجع الحريات في الإمارات التي صنفت مؤخراً في نطاق أسوأ 10 دول في العالم وفقا للمؤشر العالمي للحريات 2017.

 

وكشف المؤشر، الصادر عن مؤسسة فريدوم هاوس، عن المستوى المتدني لدولة الإمارات في مجال حرية الصحافة والإنترنت والحقوق المدنية. والمؤشر يقيس مستوى الحرية لـ195 دولة حول العالم سنويا.

وكانت الإمارات أكثر حضوراً في القضايا الإقليميَّة، في الصحف العربية والدولية، إضافة إلى القيود المفروضة على الحريات الأكاديمية في الإمارات، إلى جانب الطبقة الوسطى التي تتزايد في دبي.

 

المزيد..

تصنيف الإمارات ضمن أسوأ 10 دول عالمياً في مجال الحريات

الإمارات.. تأجيج الصراعات واستهداف الحريات الأكاديمية

أكثر من 100 سجين أسترالي في الإمارات العام الماضي

استنكار حقوقي على منع "أبوظبي" دخول أكاديميين أمريكيين

 

 

تجميل اليسسي

وفي مصر كشف موقع "ذي إنترسبت" الأمريكي عن حصوله على رسائل مسربة من بريد سفير أبوظبي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، تظهر سداد الدولة تكلفة حملة علاقات عامة تعمل في واشنطن لصالح مصر وتجميل صورة الحاكم الدكتاتوري عبدالفتاح السيسي. ووفقا للموقع، فقد سددت أبوظبي أكثر من 2.7 مليون دولار من أصل ثلاثة ملايين، نيابة عن الحكومة المصرية، لصالح شركة العلاقات العامة "جلوفر بارك جروب".

 

المزيد..

موقع أمريكي يكشف مساعي السفير العتيبة لتجميل صورة السيسي في واشنطن

 

 

لا حل قريب للأزمة الخليجية

وتتفق مصر والإمارات إلى جانب البحرين والسعودية على مقاطعة قطر التي لا يعتقد خبراء غربيون أنَّ حل الأزمة الخليجية سيكون قريباً، في ظل استمرار تبديد الأموال الخليجية على مراكز الاستشارات والعلاقات العامة الموجودة في أوروبا وأمريكا، مع استمرار الشيطنة المتبادلة داخل دول مجلس التعاون الخليجي.

 ونشر "سايمون هندرسون" وهو خبير في شؤون الخليج مقالاً في مجلة «فورين بوليسي» الأمريكيَّة لخص فيها انطباعاته بعد جولته نهاية الشهر الماضي (سبتمبر/أيلول) بين لندن والبحرين وأبو ظبي ودبي.

 

ويشير هندرسون في المقال الذي كتبه إلى أنَّ الخلاف الدبلوماسي بين قطر والسعودية والإمارات والبحرين ومصر ليس على طريق الحل؛ موضحاً أنَّ هذا هو إحساسه بعد رحلة سريعة في العواصم الأربع من واشنطن، "بدلًا من ذلك، فإن المواقف تتصاعد مع تجاهل الفائدة العائدة على إيران، العدو المشترك لجميع الأطراف، بما في ذلك قطر، والتأثير المحتمل الذي سيحدث في واشنطن، حيث السياسة الأمريكية على الخليج العربي تستند إلى فكرة أن حلفاءنا الخليجيين، على الرغم من الاختلافات التاريخية، سيحافظون على مظهر الوحدة على الأقل".

 

المزيد..

الأزمة الخليجية بعيدة عن "المصالحة" والمستشارون الفائزون الوحيدون

 

نضال دبي وسط الأزمة

ونشرت مجلة "يوروموني" الدّولية المتخصصة في المجالين المالي والمصرفي، تقريراً قالت فيه إنَّ القطاع المالي لإمارة دبي يناضل كما يناضل القطاع المالي القطري، في ظل الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو/حزيران الماضي، وأن هذه الأزمة الخليجية تهدد "دبي" كمركز مالي عالمي.

 

وقالت المجلة، إنَّ العديد من القطريين مقتنعون بأن دبي لم ترغب أبدا في المشاركة في الحصار المفروض على بلادهم. وببساطة، كانت دبي نفسها تخسر الكثير.

ومع ذلك، كانت دبي، باعتبارها عضوا في دولة الإمارات العربية المتحدة، جزءا من كتلة أربع دول - الإمارات والسعودية والبحرين ومصر - التي انضمت إلى القوى في 5 يونيو / حزيران لإدانة وعزل قطر بمزاعم دعمها المزعوم للإرهاب.

 

المزيد..

دبي تخاطر بفقدان سمعتها وسط عاصفة الأزمة الخليجية

 

 

نصيحة إماراتية

فشل إنزال أمريكي في قرية يمنية بسبب معلومات خاطئة قدمتها الإمارات لإدارة ترامب، وأدت إلى مقتل العشرات بمن فيهم جندي أمريكي في العملية، حسب ما نقل تقرير جديد لـ"شبكة أنَّ بي سي الأمريكيَّة ".

 

 وقالت الشبكة إنَّ مسؤولين في البيت الأبيض والبنتاغون أكدوا أنَّ الهجوم الذي تم على قرية "يكلا" بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) وقتل عشرات المواطنين اليمنيين بينهم أطفال، إضافة إلى جندي أمريكي، تم بناءً على معلومات مغلوطة قدمتها الإمارات.

التقرير الذي تناولته مواقع معنية بالشؤون العسكرية الأمريكيَّة، يشير إلى اعتماده على معلومات ومقابلات تم إجراؤها مع "اثنى عشر مسئولا من العمليات الخاصة" لكشف الخطأ الذي تم ارتكابه ليلة 29 يناير/ كانون الأول الماضي.

 

المزيد..

نصيحة إماراتية ورطت الولايات المتحدة بعملية فاشلة في اليمن

 

 أدرجت الأمم المتحدة، رسميا، التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية ويضم الإمارات على اللائحة السوداء، جراء اتهامه بقتل وتشويه 683 طفلا خلال الحرب في تلك البلاد العام الماضي.

 

المزيد..

تحالف الحوثيين وصالح يكشف عن عرض إماراتي لتوريد الوقود إلى صنعاء

 

 

إلقاء اللوم على الإمارات

على مدى عامين ونصف ظلت الإمارات تحتمي بالمملكة العربية السعودية، في ظل ممارستها لانتهاكات وصفتها الأمم المتحدة ومنظمات أخرى بالمروعة في حرب اليمن.

 

ونشرت صحف أمريكية مقالات تدعو إلى إلقاء اللوم على الإمارات بسبب تلك الانتهاكات، وحسب تقرير نشرته صحيفة هاف بوست الأمريكيَّة، فإن الدولة ترتكب جرائم حرب في اليمن.

وكتب التقرير في الصحيفة الأمريكيَّة، محرر الشؤون الخارجية، أكبر شهيد أحمد، وقال: بينما اعترفت المملكة العربية السعودية علناً بمسؤوليتها عن الأزمة في اليمن بسبب حملتها العسكرية التي استمرت عامين ونصف العام، فإن حليفها الرئيسي في تلك الحملة، وحليف الولايات المتحدة الأميركية، دولة الإمارات، تجنبت العار المرتبط بهذه الحملة أو المساءلة عن الدور الذي وصفه المسؤولون الأميركيون بأنه يحتوي على مئات الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي".

 

المزيد..

تزايد الدعوات الأمريكيَّة لإلقاء اللوم على الإمارات بسبب "العار" في اليمن

 

 

عدم تدريب الجيش الإماراتي

طالب موقع لوب لوج الأمريكي بلاده بوقف تسليح وتدريب الجيش الإماراتي حتى الانتهاء من تحقيقات دولية بشأن السجون السرية والانتهاكات بحق المدنيين في اليمن والتي تُتهم فيها الإمارات وفصائل موالية لها.

 

 وأضاف الموقع أنَّ التدخلات ولانتهاكات الإماراتية في المنطقة توقض أمن المنطقة والولايات المتحدة الأمريكيَّة.

وأشار الموقع الأمريكي في تحليل كتبه ويليام هارتونغ مدير مشروع الأسلحة والأمن في مركز السياسة الدّولية الأمريكي، إلى أنَّ المناقشات حول الحرب في اليمن في وسائل الإعلام والبيت الأبيض تركز بشكل عام على دور حملة القصف التي تقودها السعودية والتي قتلت آلاف المدنيين واستهدفت المستشفيات والأسواق وحتى دار العزاء.

 

المزيد..

انتهاكات أبوظبي الإقليميَّة تقوض أمنها وتهدم علاقتها بالولايات المتحدة

"فورين بوليسي" حول الأزمة الخليجية: تميم.. محمد بن زايد.. بن سلمان.. من يتنازل أولا؟

 

 

 

استهداف الطبقة الوسطى

اقتصادياً بدأت الإمارات بتنفيذ المرحلة الأولى من تنفيذ ضريبة القيمة المضافة، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في محاولة يائسة لتعويض تراجع العائدات النفطية.

 وسيدخل إجراء الضريبة بداية العام المقبل في عدة سلع أخرى، وهو ما سيؤدي إلى زيادة في التضخم، الذي سينال من الطبقتين الفقيرة والوسطى في الدولة بما في ذلك العاملين الأسيويين.

 

المزيد..

الضريبة المضافة" تنال من الفقراء والطبقة الوسطى في الإمارات

قانون جديد بشأن تداول المواد البترولية تزيد من صلاحية السلطة الاتحادية في الإمارات

أقوى 50 هندياً في الإمارات

 

 

في أفريقيا

كشف التقرير السري نصف السنوي الصادر عن فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات المفروضة من مجلس الأمن الدولي على الصومال وإريتريا، والمتضمن فرض حظر تسليح على البلدين، كشف عن انتهاك الإمارات لقرار العقوبات بوسائل عدة.

 

المزيد..

تقرير أممي يتهم الإمارات بانتهاك العقوبات الدولية في الصومال وأرتيريا وتأجيج الصراع فيهما

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

مساعي الإمارات لتحسين صورة السيسي لدى واشنطن

موقع أمريكي يكشف مساعي السفير العتيبة لتجميل صورة السيسي في واشنطن

تسريبات العتيبة: الإمارات تسلح «حفتر» تحت سمع وبصر أمريكا

لنا كلمة

رأي الغالبية الساحقة في الإمارات

نشر معهد واشنطن للدراسات نتائج استطلاع للرأي العام الإماراتي، أشار فيه إلى أنَّ هناك بونٌ شاسع بين السياسة الخارجية للدولة وبين رأي الإماراتيين. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..