أحدث الإضافات

الإمارات تعترف بدولة لا يعترف بها أحد وتفتح لها قنصلية في دبي
(واشنطن بوست).. الإمارات تعمل على تقسيم اليمن وحولت "حضرموت" إلى محمية
قرقاش : التحريض داخل إيران ضد الإمارات مؤسف وموقفنا من الإرهاب واضح
طهران تستدعي القائم بأعمال السفارة الإماراتية بإيران بعد تصريحات حول هجوم الأحواز
عبدالله بن زايد يلتقي السيسي في نيويورك ويبحث معه العلاقات الثنائية
اليمن.. ارتداد الدولة والمجتمع
محكمة بريطانية تقضي بحكم لصالح "موانئ دبي" حول"ميناء دوراليه" في جيبوتي
السفير آل جابر وسيناريو سقوط صنعاء
الإمارات في أسبوع.. فشل الإدارة وفهم المجتمع يتوسع ومراسيم منقوصة المعلومات
وزير في الحكومة اليمنية يتهم الإمارات بصرف أموال المساعدات لغير اليمنيين
مقتل 24 شخصا وإصابة العشرات في هجوم الأهواز والحرس الثوري يتهم السعودية
عبد الخالق عبدالله: هجوم الأهواز ليس إرهابيا ونقل المعركة إلى العمق الإيراني سيزداد
"بترول الإمارات" تستأجر ناقلة لتخزين وقود الطائرات لمواجهة آثار العقوبات على إيران
مسؤولون إيرانيون يتوعدون أبوظبي بعد تصريحات إماراتية حول هجوم الأحواز
التغيير الشامل أو السقوط الشامل

35.8 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند

ايماسك- وكالات

تاريخ النشر :2017-09-28

اختتمت الخميس، في دبي، فعاليات مؤتمر "ذا إيكونوميك تايمز الاستراتيجي الهندي الإماراتي" ، الذي عقد تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة  الإماراتي .

وتم خلال المؤتمر، الذي استمر لمدة يومين وحضره عدد من قادة الأعمال وكبار المسؤولين الحكوميين، مناقشة مجموعة متنوعة من القضايا الهامة بما في ذلك تسليط الضوء على القطاعات غير المستغلة في دولة الإمارات وتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين.

 

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بعمق العلاقات الاقتصادية الإماراتية الهندية، وقال: "لقد وضعنا خارطة طريق طموحة لجعل شراكتنا الاستراتيجية هادفة ومثمرة، حيث تعتبر الهند الشريك التجاري الأول بالنسبة للإمارات، فيما تعد الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند، وتحتل الإمارات المرتبة التاسعة بين جميع الدول حول العالم من حيث الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الهند.

 

وتحتضن الإمارات أكبر جالية هندية خارج الهند، كما تتصدر الإمارات دول العالم في الحوالات المالية إلى الهند، حيث إن نحو 25 % من إجمالي الحوالات المالية إلى الهند البالغة قيمتها 62،7 مليار دولار في العام 2016 جاءت من الجالية الهندية المقيمة في الدولة".

 

ومن جانبه، قال محمد شرف مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية: "هناك مكاسب اقتصادية مباشرة تتأتى من ترسيخ مكانة البلدين كمركزين رائدين للتجارة وبوابتين رئيسيتين للأسواق الإقليمية والدولية، ويؤكد هذا الترابط الاقتصادي الهام على تشابك المصالح المشتركة الإماراتية الهندية، وهذا يدل على أن ازدهار اقتصاد أحد البلدين سيؤدي إلى ارتفاع حجم التدفقات الاستثمارية إلى البلد الآخر".

وخلال العام 2016، بلغت قيمة التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والهند 35،8 مليار دولار، فيما وصلت قيمة التجارة النفطية بين البلدين إلى 6،9 مليار دولار، وتعتبر الهند ثاني أهم سوق للصادرات النفطية وغير النفطية للإمارات، في حين تعد الإمارات ثاني أكبر سوق للمنتجات الهندية على الصعيد العالمي.

 

وتابع: "يعتبر القطاع البحري الإماراتي من القطاعات غير المستغلة التي يمكن استهدافها بمبادرات ثنائية هندية إماراتية، وتعتمد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على قاعدة اقتصادية صلبة لاستكشاف إمكانات تعزيز التعاون في القطاعات الحالية والجديدة. وتلعب العلاقات السياسية والأمنية والروابط الثقافية دوراً محورياً في تحقيق طموحات قياداتنا للوصول إلى شراكة استراتيجية مثمرة وفعالة".

وتعقيباً على الانطلاقة الناجحة للمؤتمر، قال "ديباك لامبا"، رئيس شركة "تايمز استراتيجيك سلوشنز"، الجهة المنظمة للمؤتمر: "من المتوقع أن تشهد العلاقات التجارية الثنائية بين الإمارات والهند نمواً كبيراً خلال الأعوام المقبلة، حيث تتطلع الهند لمزيد من الاستثمارات من دولة الإمارات والتي ستساهم في الارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين؟

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

عبد الخالق عبدالله: الإمارات قادرة وراغبة بوقف التبادل التجاري مع إيران نهائيًا

علاقة الجغرافيا والسياسة والشحن بأكبر 5 موانئ في الإمارات والسعودية

الإمارات ثاني أكبر المستوردين للسلع الإيرانية في العالم خلال الشهور الأربعة الماضية

لنا كلمة

تحت الرقابة

 في الدول المتقدمة، يجري وضع الرقابة على القطاع العام على المدارس، على كل شيء من مهام الدولة حتى لا يتوسع الفساد والرشوة والمحسوبية، رقابة حقيقية لمنع حدوث الأخطاء والوقوع في المشكلات؛ تقدم الدولة نفسها… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..