أحدث الإضافات

وزير الطاقة: الإمارات تبدأ تشغيل أول مفاعل نووي في 2018

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-09-25

 

 

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، الاثنين، أن أول مفاعل للطاقة النووية في بلاده سيبدأ العمل العام المقبل.

وخلال إحدى المناسبات في أبوظبي، قال وزير الطاقة الإماراتي إن المفاعل الأول اكتمل بنسبة 96 بالمائة.



وتتطلع الإمارات للطاقة النووية من أجل الإسهام بنحو 25 بالمائة من مزيجها من الطاقة النظيفة بحلول 2021 و50 بالمائة بحلول 2050.



وقال الوزير إن "شركة نواة للطاقة، وهي مشروع مشترك بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" تأسس لإدارة محطة "براكة"، ستحصل على رخصة التشغيل العام القادم".

 

وكان من المفترض أن يبدأ المفاعل في توليد الطاقة في 2017، لتصبح الإمارات أول دولة خليجية نووية، إلا أن "مؤسسة الإمارات للطاقة النووية"، المسؤولة عن تشغيل المفاعلات، أعلنت أخيرا التأجيل إلى 2018؛ لأسباب تقنية.


ويقول كريستر فيكتورسن، المدير العام للهيئة الاتحادية للرقابة النووية المخولة بمنح الترخيص، إن مؤسسة الطاقة النووية "تقدمت بطلب الحصول على رخصة تشغيل المفاعل الأول في آذار/ مارس 2015، وكان ملفا ضخما يتضمن أكثر من 15000 صفحة".

ويضيف: "أرسلنا لهم حتى الآن أكثر من ألف سؤال، وما زلنا نرسل الأسئلة"، مشددا على أن الرخصة لن تمنح قبل الإجابة عن هذه الأسئلة، والتأكد من أن خطط طوارئ كافية للتعامل مع أي حادث وضعت في مكانها.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تعلن تأجيل مشروع المحطة النووية دون الكشف عن الأسباب

الإمارات تعلن تأجيل موعد تشغيل أول محطة نووية إلى العام 2020

الإمارات تعلن إنجاز 89 % من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبى

لنا كلمة

بين السمعة واليقظة

تضع قضية أحمد منصور المعتقل في سجون جهاز أمن الدولة، الإمارات في حرّج أمام دول العالم الأخرى، فالدولة عضو في مجلس حقوق الإنسان يفترض أن تقوم بتعزيز أعلى معايير احترام حقوق مواطنيها، لكنها تستخدم هذه… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..