أحدث الإضافات

عبدالله بن زايد يبحث مع الكونغرس الأمريكي أزمة قطر

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-06-17

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي، "عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، والالتزام المشترك بين البلدين وتكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب"، بحسب ما اعلن خلال لقاءات مع اعضاء في الكونغرس الاميركي وفقا لوكالة الانباء الرسمية.

واجتمع الشيخ عبدالله مع السيناتور كريس ميرفي والنائب مارك ميدوز والسيناتور كريس كونز والسيناتور مايكل بينيت والسيناتور تيم كيين والنائب الديمقراطي ستني هوير.

وأطلع أعضاء الكونغرس على الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية التي اتخذتها دولة الإمارات والدول الأخرى ضد قطر من أجل "إيقاف دعمها المالي للمنظمات المتطرفة وتدخلاتها في شؤون الدول الأخرى" على حد وصفه.

وفي 5 يونيو/حزيران الجاري، أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها وإغلاق موانيها وأجوائها ومعابرها البرية في وجه الدوحة بادعاء تقديم الأخيرة «الدعم للإرهاب»؛ وهو الاتهام الذي نفته قطر بشدة، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

منظمة تدعو الأردن التدخل لإنقاذ صحفي معتقل بالإمارات

قرقاش يحدد عدة مطالب من قطر لتسوية الازمة معها

الإمارات توقع اتفاقية لإعادة تأهيل وصيانة مطار «عدن» الدولي

لنا كلمة

أوضاع المعتقلين في السجون

من الواضح أنه مع دخول شهر رمضان المبارك زاد جهاز أمن الدولة من صلّفه تجاه المعتقلين السياسيين الموجودين في السجون الرسمية، حسب ما تشير المعلومات المُسربة سراً من تلك السجون، فيما لا توجد معلومات كافية… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..