أحدث الإضافات

التضخّم في الإمارات يرتفع بنسبة 2.17% في أبريل

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-06-17

 

أظهرت بيانات الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء الإماراتية، السبت، ارتفاع معدّل تضخّم أسعار المستهلك بنسبة 2.17% في أبريل/نيسان الماضي، وذلك على أساس سنوي، مقارنة بالشهر ذاته من عام 2016.

وقالت الهيئة في بيان: إن "الزيادة جاءت مدفوعة بشكل رئيسي من خلال ارتفاع أسعار معظم المجموعات الرئيسية للإنفاق الاستهلاكي للأسر بنسب متفاوتة".

وبحسب البيانات، زادت أسعار خدمات النقل، وتمثل 14.6% من إنفاق المستهلكين، بنسبة 6.5%، في أبريل/نيسان 2017، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، في حين ارتفعت أسعار خدمات الصحة 5.6%.

وارتفعت أسعار التعليم، وتمثل 7.7% من إنفاق المستهلكين، 4.7%، والمطاعم والفنادق 2.1%، والسكن ويمثل 34.1% من إنفاق المستهلكين، 1.5%.

 

ووفقاً للبيانات المعلنة من الهيئة، سجلت إمارة دبي أعلى معدل للتضخّم خلال أبريل/نيسان الماضي، مقارنة بنفس الشهر في 2016، بنسبة 2.8%، ثم الفجيرة بنسبة 2.5%، وأبوظبي 2.3%، ورأس الخيمة 2%، تلتها عجمان 1.8%، والشارقة 1.25؛ في حين سجّل معدل التضخم أقل ارتفاع في إمارة أم القيوين 0.4%، وفقاً لبيانات الهيئة الاتحادية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تتصدر دول المنطقة في جذب استثمارات الأسهم الخاصة

الإمارات في أسبوع.. أزمة جديدة أشد وطأة تستهدف تفتيت البيت الخليجي

بلومبيرغ: قطر لديها أدوات للرد على الإمارات اقتصادياً

لنا كلمة

أوضاع المعتقلين في السجون

من الواضح أنه مع دخول شهر رمضان المبارك زاد جهاز أمن الدولة من صلّفه تجاه المعتقلين السياسيين الموجودين في السجون الرسمية، حسب ما تشير المعلومات المُسربة سراً من تلك السجون، فيما لا توجد معلومات كافية… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..