أحدث الإضافات

الحرس الثوري يزعم امتلاكه أدلة دعم السعودية لهجمات طهران

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-06-12

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء «محمد علي جعفري»، وجود معلومات دقيقة بأن السعودية حرضت مسلحي الدولة الإسلامية على تنفيذ هجومي طهران الأخيرين، على حد زعمه.

وقال اللواء «جعفري»: «أمريكا والكيان الصهيوني دعما الإرهابيين، ونحن نمتلك معلومات دقيقة بأن السعودية، مع الأسف، وضمن دعمها لهم، حرضتهم على تنفيذ الاعتداءات في إيران».

 

يذكر أن عناصر من تنظيم «الدولة الإسلامية» نفذوا اعتداءين إرهابيين الأربعاء الماضي بطهران استهدفا ضريح «الخميني» ومجلس الشورى (البرلمان)، ما أسفر عن مقتل 17 مواطنا وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وقالت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم عبر حسابها على «تويتر»: «هاجم مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية ضريح الإمام الخميني ومبنى البرلمان وسط طهران».

توعد الحرس الثوري الإيراني بالانتقام من منفذي الهجومين، اللذين هزا، اليوم الأربعاء، طهران وأوديا بحياة 12 شخصا، موجها أصابع الاتهام بالوقوف وراءهما إلى السعودية والولايات المتحدة.

 

وفي إشارة إلى السلطات السعودية وحلفائها، قال الحرس الثوري إن «وقوع هذا الاعتداء الإرهابي بعد أسبوع من الاجتماع، الذي عقده الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) مع قادة الدول الرجعية في المنطقة، والتي ما زالت مستمرة في دعمها للإرهاب التكفيري، له معان كبيرة، كما أن تبني داعش (الدولة الإسلامية) مسؤولية هذا الاعتداء يوضح دور هؤلاء (القادة) في هذا العمل الشنيع»، بحد زعمه.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قمتان في السعودية

هل ستقع حرب خليجية جديدة؟

جون أفريك: اختلاف في مواقف الإمارات والسعودية تجاه التصعيد بين أميركا وإيران

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..