أحدث الإضافات

إدارة سجن الرزين في أبوظبي تواصل التنكيل بعالم الاقتصاد "بن غيث"
مستقبل العلاقات السعودية-الإماراتية وفق المتغيرات الأخيرة
قطر ترفض شروط رفع الحصار... وقرقاش يهددها ويتهمها بتقويض الوساطة
أمير الكويت يهاتف امير قطر و محمد بن زايد و"ابن سلمان"
الأحد أول أيام عيد الفطر بالإمارات ومعظم الدول العربية...و"إيماسك" تهنئ
«العدالة والبناء» الليبي يطالب حكومة «الوفاق» بمقاضاة الإمارات
ما المخرج الاستراتيجي للأزمة الخليجية الحالية؟
الحكومة اليمنية تحقق في سجون الإمارات السرية
ما ينتظره اليمنيون من الشرعية
العيد الـ13 لمعظم المعتقلين المطالبين بالإصلاح في الإمارات 
قطر تتسلم ورقة بـ 11مطلباً من الدول المحاصرة لها ومهلة لعشرة أيام
الإمارات: لن نتراجع في الخلاف مع قطر إذا رفضت التعاون
الكونغرس الأمريكي يطالب بالتحقيق حول سجون سرية للتعذيب تديرها الإمارات باليمن
"رايتس ووتش": توسيع رقابة الإمارات والسعودية على مواطنيها مصيره الفشل
هل الإسلام هو الحل؟

الإمارات في أسبوع.. استيطان القمع في السياستين الداخلية والخارجية

ايماسك- تقرير خاص:

تاريخ النشر :2017-05-20

 

يستوطن القمع السياسة الداخلية والخارجية للدولة، حروب خارجية تُفقر ميزانية الدولة والمال العام، وتجفف منابع الاقتصاد، إلى جانب فضائح خارجية لمسؤولين كبار لا يتم فصلهم إلا بعد انتشار فضائح الفساد مع الدول الأخرى ومع ذلك يقدم لهم مسؤولون كبار آخرين الحماية اللازمة من أي محاكمة داخلية أو خارجية. والمحاكمات لا تستثني إماراتي قام بالتعبير عن رأيه عبر تدوينه على شبكات التواصل بل إن أحكاماً سياسية إجرامية تستهدف كل هؤلاء.

 

يفتقر جهاز أمن الدولة ذو العقلية العسكرية إلى الكثير من المميزات ليملك التأثير على الرأي العام، أهمها الحقيقة والصدق مع المشاهد إلى جانب إنه لايمكن تصديق حملة أمنية إعلامية بأدوات معروفة في ظل حملة قمع مستميته تستهدف الإماراتيين وهو ما أثبته جهاز الأمن في حملة تشويه جديدة استهدفت جمعية دعوة الإصلاح.

 

 

دهاليز الظلام

جاء انتاج وثائقي "دهاليز الظلام" ليضيف إخفاقاً جديداً لجهاز أمن الدولة وحملاته التي تستهدف الإماراتيين المتطلعين للإصلاح السياسي والاقتصادي وإيقاف تمدد الجهاز في مؤسسات الدولة.

أثبت الفيلم الذي لم يحظَ باهتمام الإماراتيين إلا من تغريدات منظمة على تويتر أغلبها لرجال أمن الدولة كما توضح صورهم الشخصية وبذائه كلامهم. فهذه المرحلة الثانية بعد الانتهاء من مسلسل سيء يتحدث عن الجمعية التي يتهمها جهاز أمن الدولة بكونها تابعة لجماعة الإخوان المسلمين المصرية.

 

 وباختصار فقد احتوى الفيلم على تجاوزات كبيرة منها: لم يثبت بدليل واحد أن أعضاء دعوة الإصلاح يتلقون تعليمات من جماعة الإخوان المصرية، ولم يثبت بالدليل أن الجماعة تملك ميولاً إرهابياً إلى جانب أنه لا توجد حادثة واحدة منذ السبعينات، لم يثبت بالدليل أن الجماعة قامت بالتحريض على الحكام من مجلتها الشهرية أو في مقالات أعضائها أو تصريحاتهم التلفزيونية، لم يعطي دليل واحد على استهداف الإماراتيين عبر مناهج التعليم بالرغم من أن هناك 120 مقرراً دراسياً ساهم فيها أعضاء دعوة الإصلاح في السبعينات والثمانينات".

 

 

تعذيب وتمديد اعتقال

 

من جهة أخرى تأتي هذه الحملة الإعلامية في ظل استمرار اعتقال الناشط الحقوقي البارز أحمد منصور (وهو ليبرالي) ويقترب من 60 يوماً على اعتقاله منذ 20 مارس/آذار الماضي. في ظل تجاهل الدولة لكل مطالباته المنظَّمات والدول بالإفراج عنه. كما أن رفيقه عالم الاقتصاد الإماراتي ناصر بن غيث مايزال مستمراً في إضرابه عن الطعام منذ الثاني من ابريل/نيسان الماضي اعتراضاً على الحكم الصادر بحقه.

وليس هذا فقد بل إن السلطات تقوم بعملية "اعتقال جديدة" دون إعلان للإصلاحيين الذين انقضت فترة احتجازهم وهو ما لجأت إليه مؤخراً بعد انتهاء فترات احتجازهم بناءً على الأحكام السِّيَاسية التي تلقوها في محاكمات عبثية.

 

 وبدأ جهاز الأمن وسيلته الجديدة منذ مارس/آذار الماضي عندما قام بتمديد اعتقال الناشط والمدون أسامة النجار فترة غير معلومة بعد انتهاء فترة اعتقاله التي استمرت ثلاث سنوات، تكرر الأمر مجدداً بتمديد اعتقال ثلاثة نشطاء آخرين تعسفياً وهم أحمد محمد الملا و بدر البحري و عبد الله الحلو وإيداعهم بمركز للمناصحة بدعوى أنهم يشكلون " خطرا على الدولة" ولم يستكملوا المناصحة وسيتم احالتهم على المحكمة من جديد بعد شهر من الآن. وقد أنهى المعتقلون محكوميتهم يوم 22 أبريل/نيسان 2017 ولم يطلق سراحهم.

ويخشى من تعرضهم للتعذيب كما حدث معهم من قبل وحدث مع معظم المعتقلين السياسيين في البلاد.

 

المزيد..

"امنستي" تجدد مطالبة الإمارات بالإفراج الفوري عن أحمد منصور

50 يوماً على اعتقال أحمد منصور.. صوت الحق الشجاع في السجن

أكثر من 40 يوماً.. "بن غيث" يواصل إضرابه عن الطعام في احدى سجون أبوظبي

"تمديد الاعتقال".. وسيلة الإمارات لإخفاء الناشطين بعد انقضاء فترة اعتقالهم

جهاز الأمن يستخدم الإعلام الرسمي في حملة تشويه جديدة تستهدف المعتقلين السياسيين

تحليل فيلم "دهاليز الظلام".. وثائقي أمني يفشل في استهداف دعوة الإصلاح ونشطائها

 

 

الجيش الإماراتي يعذب في اليمن

وبالحديث عن التعذيب فقد كشف موقع أكاديمي أمريكي تصدير الإمارات للقمع من الدولة إلى اليمن، حيث ينشط الجيش الإماراتي في عمليات اعتقال منظمة تستهدف النشطاء السياسيين الإسلاميين من حزب التجمع اليمني للإصلاح في المحافظات الجنوبية، وقال الموقع إن هذا النمط من الاعتقالات والتعذيب يؤثر على الولايات المتحدة الأمريكيَّة حليفة الإمارات في اليمن ضد تنظيم القاعدة.

إلى ذلك تقول مصادر ووسائل إعلام دولية إن الإمارات تقوم بعملية إعادة إنتاج نظام علي عبدالله صالح في البلاد وتقدم أحمد علي (نجل صالح) المتواجد في الإمارات كبديل لمواجهة الحوثيين.

 

المزيد..

أبوظبي تُصدر القمع والتعذيب من الإمارات إلى اليمن

"إنتليجنس أون لاين": تحركات لـ "صالح" للتفاوض مع الرياض فيما أبوظبي تقوض سلطة هادي بعدن

أبرزها عودة الزبيدي والاستفتاء... عبدالخالق عبدالله يتحدث عن 5 شروط لمعالجة ملف جنوب اليمن

موقع أمريكي: الإمارات توظف ضباطا من دول أجنبية لقيادة عملياتها في اليمن

مساعي سعودية لاحتواء أزمة جنوب اليمن وسط استمرار دعم أبوظبي للانفصاليين

اجتماع سعودي إماراتي يمني لاحتواء أزمة المجلس الانتقالي الجنوبي

شخصيتان يمنيتان تنسحبان من تشكيلة المجلس الجنوبي

غضب يمني من دور أبوظبي في بلادهم ومطالبات بإخراجها من التحالف

قرقاش: ملتزمون بالتحالف العربي بقيادة السعودية وتحقيق الخير لليمن

 

 

إسبرطة تؤمن نفسها بقوات أجنبية

وتنتشر القواعد العسكرية الإماراتية في اليمن والبحر الأحمر وشمال أفريقيا محققة أرقاماً كبيرة من حروب الدولة الخارجية التي لا تشير بأي حال من الأحوال إلى انسحابها من تلك البلدان العربية وتمركزها قرب مضيق باب المندب الحيوي ومؤثراً على السياسة العالمية.

يأتي استعراض العضلات هذا في ظل وجود 5000 جندي أمريكي في أبوظبي ضمن قاعدة عسكرية إلى جانب فرنسيين وبريطانيين وحتى استراليين، أليس من الأولى أن يعود جنود الإمارات إلى لحماية أراضي الدولة بدلاً من إرسالها لمعارك خارج البلاد لصنع "إسبرطة صغيرة" من جديد تدفع بأبنائها للهلاك من أجل سمعة استعلائية؟!

 

المزيد..

"اسبرطة" الشرق الأوسط.. قواعد الإمارات العسكرية خارج الحدود

اتفاق جديد يسمح للولايات المتحدة إرسال المزيد من القوات إلى الإمارات

اسوشيتد برس: 5000 جندي أمريكي في الإمارات في وقت تقوم بفتح قواعد عسكرية بالخارج!

البنتاغون يعلن عن صفقة لبيع الإمارات صواريخ أمريكية بملياري دولار

بعد عودته من أبوظبي...حفتر يقيم استعراضا عسكريا ويصعد ضد طرابلس

 

 

حماية فاسد ومختلس أموال

 

بأكثر من 500 كلمة بالإنجليزية قدمت دورية "إنتليجنس أون لاين" الاستخباراتية الفرنسية تقريراً كاشفاً عن "خادم القبيسي" الرئيس السابق للشركة الإماراتية الدولية للاستثمار البترولي (إيبيك)، وتقول النشرة إن ملف "خادم القبيسي" يخضع للتدقيق والتحقيقات من قبل المحققين في الشرطة الفرنسية كما يخضع أيضاً للتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إلى جانب تحقيقات من قبل السلطات الإسبانية والإيطالية حول تلقيه مئات الملايين من الدولارات من الأموال التي تم نهبها من صندوق تنمية ماليزيا (وان إم.بي.دي).

 

وتعتقد النشرة المخابراتية أن اللوم يلازم الإمارات العربية المتحدة ففي الوقت الذي تطالب السلطات الأمريكيَّة بالتحقيق من "القبيسي" فإنه لا يزال متواجداً في الدولة حيث يعتقد أنه يتلقى الحماية من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة "إيبيك" وشقيق ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الرجل القوى في الإمارات.

 

المزيد..

فضيحة "القبيسي" ودور "دحلان" وأبوظبي في حماية أكبر عملية اختلاس في العالم

 

الصحافة الرسمية

انه لمن النادر أن تنشر الصحافة الرسمية افتتاحية تتحدث عن "الاعتدال" و"الوسطية" فغالباً ما تُخصص الافتتاحيات إلى هجوم على تيار سياسي خارج البلاد أو تستخدمه للترويج من أجل سعادة المباني والعمران وليس الإنسان والسكان، أو لقصف متعدد الجبهات يشمل الجماعات السِّياسية والمنظمات الحقوقية الدَّولية.لذلك تستوقفنا افتتاحية صحيفة "البيان" يوم (13 مايو/آيار)، وبالتأكيد أن العنوان يثير الانتباه "الاعتدال طوق النجاة" وتدور الافتتاحية حول فوز الاعتدال في فرنسا ضد اليمين المتطرف الذي قادته مارين لوبان حليفه الدولة الخاسرة في الانتخابات.

 

المزيد..

الصحافة الرسمية.. الاعتدال طوق النجاة

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

فضيحة "القبيسي" ودور "دحلان" وأبوظبي في حماية أكبر عملية اختلاس في العالم

النائب العام ل"رأس الخيمة": تورط مسؤولين أمريكيين في قضايا اختلاس

الشرق الأوسط الجديد.. حكم محلي وتعاون إقليمي

لنا كلمة

أوضاع المعتقلين في السجون

من الواضح أنه مع دخول شهر رمضان المبارك زاد جهاز أمن الدولة من صلّفه تجاه المعتقلين السياسيين الموجودين في السجون الرسمية، حسب ما تشير المعلومات المُسربة سراً من تلك السجون، فيما لا توجد معلومات كافية… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..