أحدث الإضافات

اسوشيتد برس: 5000 جندي أمريكي في الإمارات في وقت تقوم بفتح قواعد عسكرية بالخارج!

ايماسك: ترجمة:

تاريخ النشر :2017-05-16

 

قالت وكالة اسوشيتد برس الأمريكيَّة إنه وفي الوقت الذي تستضيف فيه دولة الإمارات نحو خمسة آلاف جندي أمريكي، فإنها تقوم على نحو متزايد باستعراض عضلاتها العسكرية في المنطقة بفتح قواعد لها في الخارج.

 

جاء ذلك في تعليق للوكالة على خبر إعلان الدولة أنها أرسلت مجندين جُدد للتدريب في جزيرة سقطرى اليمنية حيث تتمركز بعض قواتها.

وقد وصفت وكالة الأنباء الإماراتية وام، التدريب في جزيرة سقطرى بأنه "مكثف" وذكرت أنه يشمل مهارات القتال والتدريب على الإسلحة بالإضافة إلى الإسعافات الأولية.

 

وتوجد القوات الإماراتية ومنظمات الإغاثة في جزيرة سقطرى التي تقع بالقرب من مصب خليج عدن، منذ الإعصار القاتل الذي وقع في نوفمبر 2015. وهو يمثل نقطة تحول حاسمة كما شهدت الهجمات الأخيرة من القراصنة الصوماليين.

وتملك القوات الإماراتية مواقع عسكرية في عدة مناطق باليمن كونها جزء من التحالف العربي الذي يواجه الحوثيين، وتثير وجود القوات هناك انتقادات متواصلة واتهامات للدولة بانتهاكات السيادة اليمنية.

 

المصدر

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

أبوظبي تطور قاعدة عسكرية جديدة في ليبيا

هذا هو تأثير الأزمة الخليجية على قطاع العقارات في دبي حتى عام 2020

“المجلس الانتقالي" يؤكد أن أبوظبي تنسق لقاء يضم قادته بممثلين دوليين

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..