أحدث الإضافات

الخلافات السعودية-الإماراتية تزعزع تحالفهما
"ميدل إيست آي" تتحدث عن دور أبوظبي والرياض في ازمة إستفتاء كردستان
موقع عبري: مؤتمر للتحالف الدولي بمشاركة قادة جيوش الإمارات والسعودية و "اسرائيل"
مجموعة إماراتية تتفاوض لشراء حصة قطرية في البنك العربي المتحد
كيف أثر اليمن في الأزمة الخليجية؟
25 مليار دولار الزيادة في أصول مصارف الإمارات
مصادر كويتية : القمة الخليجية باتت بحكم المؤجلة
جنوب اليمن.. أحلام الاستقلال ومأزق التبعية!
انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين الإمارات والسعودية بقاعدة الظفرة
تيلرسون يصل إلى الرياض لبحث الأزمة الخليجية
معتقلون يضربون عن الطعام بسجن تشرف عليه الإمارات في عدن
الإمارات تدين الحادث الإرهابي في صحراء الواحات في مصر
عبد الخالق عبدالله: زيارة تيلرسون حول الأزمة الخليجية ستكون خائبة
الغرب والمعايير المزدوجة مجدداً
(دراسة) نصف سكان الإمارات غارقون في بحر "الديون" وضريبة القيمة المضافة تزيد معاناتهم

نوفمبر الإمارات.. بيئة القمع تتجذر خلف بريق "التسامح" و"السعادة"

ايماسك- تقرير خاص:

تاريخ النشر :2016-12-13

 

تقوم الذهنية الأمنية على استخدام الشعارات البراقة وأحاديث التسامح والسعادة لخلق أجواء مثالية في ظل بيئة قمعية تتفشى فيها الأحكام السياسية والتعذيب ورفض أي رؤية حكيمة للحكام من أجل المواطنين، في توصيف لما يقوم به جهاز أمن الدولة.

 

شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي كما بقية الشهور على مدار العام والأعوام الأربعة السابقة، تنتشر الأحكام السياسية وملاحقة المعبرين عن آرائهم، وتقييد حرية التعبير واستثمار شعارات التسامح لمواجهة مطالب الإصلاح السياسي. فقد جرى الحكم بسجن الداعية عبدالرحمن بن صبيح السويدي (10 سنوات) بعد عام من اختطافه كعصابات المافيا قبل عام من اندونيسيا، بتهمة ارتباطه بدعوة الإصلاح، وهو واحد من أبرز رجال الدولة الذين مثلوها في كل محافل العالم وأظهر وجه الإمارات الإنساني والخيري فكان مثالاً للوطنية والنزاهة والولاءً للشعب والحكام.  وفي نفس المحاكمة قامت السلطة بسجن مواطن آخر لم يعرف اسمه، بنفس تهم بن صبيح الانتماء لدعوة الإصلاح.

 كما جرى سجن "أمينة العبدولي" خمس سنوات وشقيقها مصعب سبع سنوات بسبب تغريدات لأمينة على موقع تويتر، وهو الحكم الأمني الأول على مواطنة إماراتية دونت تغريدات تنتقد المحاكمات والسجن والتعذيب.

كما جرت محاكمات عدة من بينها محاكمة عالم الاقتصاد الإماراتي ناصر بن غيث والمتهم بالإساءة لدولة مصر على تويتر بتعد تغريدات تنتقد مذابح نظام عبدالفتاح السيسي بحق المعتصمين. وجرى الحكم على مدون عماني بالسجن 7 سنوات بسبب تغريدات على تويتر، وحكم على سبعة أخرين بينهم إماراتية بتهمة التخابر مع تنظيم حزب الله اللبناني.

واعتصمت عائلة الصحفي الأردني تيسير النجار المعتقل في سجون أبوظبي، عدة مرات أمام السفارة الإماراتية في العاصمة الأردنية عمان للمطالبة بالإفراج عنه بعد اعتقال دام قرابة عام دون محاكمة أو توجيه تهمة واضحة له.

وأثارت قضية المغتصبة البريطانية في الإمارات تساؤلات حول عدالة النظام القضائي بعد أن اتهمت بعلاقة غير شرعية عندما اتهمت اثنين من مواطنيها باغتصابها في دبي، لكن الأمن أفرج عنهم في ظل تناقضات في  تصريحات النيابة العامة.

المزيد..

من هو العقيد «العبدولي» الذي اختطف الأمن الوطني الإماراتي أبناءه؟

الدولي لدعم الحقوق: سجن أمينة العبدولي مخالف لدستور الإمارات

أمنستي تندد بأحكام السجن على أمينة ومصعب العبدولي

الدولي للعدالة يندد بالأحكام السياسية على أمينة ومصعب العبدولي

أمن الدولة تقضي بسجن شاب عماني 7 سنوات وغرامة 500 ألف درهم والإبعاد

"أمن الدولة" تقضي بسجن أمينة العبدولي 5 سنوات و7 سنوات لشقيقها مصعب

مع مرور 323 يوماً على اعتقاله...ذوو الصحفي تيسير النجار يعتصمون أمام سفارة الإمارات بالأردن

أحكام بالسجن تصل إلى المؤبد لسبعة أشخاص في الإمارات بتهمة الارتباط بحزب الله اللبناني

السجن 10 سنوات لـ"سميط الإمارات".. يعيد للأذهان المسرحيات الهزلية للمحاكمات السياسية

تعديلات قانون "العقوبات" الإماراتي انتهاكات وتعبيرات فضفاضة تستهدف حرية التعبير

السجن لاثنين من الإماراتيين بتهمة الانتماء لجمعية "الإصلاح "

بعد 11 شهراً على اختطافه من أندونيسيا...أمن الدولة تقضي بالسجن 10 سنوات للناشط "بن صبيح"

مرسوم بتعيين رئيس جديد للمحكمة الاتحادية العليا

 

تنديد دولي

وفي رد فعل على تلك المحاكمات والاعتقالات تفاعل ناشطون من كل أنحاء العالم مع موقع تفاعلي لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" يحمل معلومات عن 140 رمزاً خليجي بينهم 17 إماراتي معارضون لسياسة جهاز الأمن.

وطالبت المنظمة دول الخليج العربي بإجراء إصلاحات داخلية، بدلا من اللجوء إلى سجن المعارضين السلميين ونددت بقمعهم من خلال مراقبة نشاطهم على الإنترنت.

ونددت منظمة العفو الدولية (امنستي) والمركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان و المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات بأحكام السجن تلك في وقت قضت محكمة أمن الدولة بسجن مواطن عُماني 7سنوات بسبب تغريدات على تويتر اعتبرها جهاز الأمن تروج لتنظيم الدولة.

وفيما دعا الدولي للعدالة إلى الإفراج الفوري عن أمينة ومصعب العبدولي، وعبدالرحمن بن صبيح في بيانين مختلفين، دعت (امنستي) نشطاء حقوق الإنسان إلى مراسلة السلطات الإماراتية للضغط من أجل الإفراج عليهم فالأحكام الصادرة من دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا لا يمكن الطعن فيها، ولا يستطيعون الحصول على حق الإنصاف الفعال وكل ما يحصلونه هو الإدانة بالحكم عليهم.

وحث المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات السلطات الإماراتية أن تقوم بتعديل تشريعاتها لكي تتفق مع دستور الدولة وكذلك كافة المواثيق والمعاهدات التي قامت بالتصديق عليها للمضي قدما نحو تحسين سجلها في حقوق الإنسان.

وفي المملكة المتحدة أعلنت نائبة أسكتلندية في مجلس العموم البريطاني عن تشكيل مجموعة برلمانية جديدة، ستركز على الديمقراطية وانتهاكات حقوق الإنسان في منطقة الخليج.

كما دعت منظمات حقوقية وعشرة محامين دوليين في رسالة مفتوحة إلى رئيس الدولة لإطلاق سراح الدكتور محمد الركن المعتقل منذ ثلاث سنوات في سجون جهاز أمن الدولة.

 

رفض توصيات الأمم المتحدة

والشهر الماضي مرت الذكرى الثالثة لتوصيات الأمم المتحدة بشأن قضية (الإمارات 94) التي اعتبرت انتهاكاً لكل القوانين الإماراتية والدولية، مع استمرار تجاهل تنفيذ تلك التوصيات التي تطالب بالإفراج الفوري عنهم وإصلاح نظام العدالة واستقلالها في الدولة، ورغم وعود الدولة بكل تلك الوعود بشأن التنفيذ إلا إنه وبعد ثلاث سنوات لم يتم الإيفاء بأيٍ منها.

إلى ذلك قالت (امنستي) في بيان صدر عنها إن بريق سباقات الجائزة الكبرى "للفورمولا 1" المقرر اختتامها في الدولة” يخفي ورائه انتهاكات مروّعة لحقوق الإنسان في البلاد”.

الخروقات في نظام العدالة تأكيد طبيعي لعدم وجود مؤسسة تشريعية توافق على القوانين وترصد إخفاقات السلطة، فالمجلس الوطني المنتخب بأقل من 10 بالمائة من الشعب الإماراتي لا يملك أي صلاحيات دستورية أو قانونية.

وتبعاً لذلك تلقت الأمم المتحدة تحذيراً حقوقياً من الانتهاكات التي يلقيها تعديل قانون العقوبات في الإمارات والتي تضع المزيد من القيود على الحقوق الأساسية والحريات في الدولة.

 المذكرة رفعتها منظمة الكرامة إلى كل من المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير والمقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسّفاً والمقرر الخاص المعني بالحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات، أعربت فيها عن بواعث قلقها من القيود التي يفرضها القانون 7/2016 على الحريات الأساسية.

 وأوصت الكرامة السلطات الإماراتية بمراجعة التعديلات المقيدة للحريات الأساسية وتنقيحها، ودعتها إلى التصديق على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية من أجل حماية وضمان الحقوق الأساسية للمواطنين والمقيمين في الدولة.

سجل الإمارات البائس

وهاجمت هيومن رايتس ووتش السلطات الإماراتية، وذلك لانتهاكها حقوق الإنسان، و وصفت سلجها "بالبائس" مشيرة إلى أنه تم تقديم طلب بموجب قانون "حرية المعلومات" في حزيران/ يونيو 2015، حول شكاو قدمها 43 مواطنا بريطانيا إلى مسؤولين في بريطانيا بأنهم تعرضوا للتعذيب أو سوء المعاملة في إطار نظام العدالة الإماراتي، بين حزيران/ يونيو 2010 وحزيران/ يونيو 2015.

 

المزيد..

قضية البريطانية "المغتصبة" تسلط الضوء على اختراق نظام العدالة في الإمارات

رغم حرمان ثلثي المواطنين من الانتخابات...تقرير رسمي: 92.2% نسبة الرضا عن إجراءات انتخاب المجلس الوطني!

بعد ثلاث سنوات.. أبوظبي تتجاهل توصيات الأمم المتحدة في قضية (الإمارات94)

حاكم دبي يصدر قانونا بشأن السلطة القضائية في الإمارة

 امنستي: بريق سباقات “فورمولا 1” في أبو ظبي يخفي ورائه انتهاكات مروّعة لحقوق الإنسان

من هو العقيد «العبدولي» الذي اختطف الأمن الوطني الإماراتي أبناءه؟

الدولي لدعم الحقوق: سجن أمينة العبدولي مخالف لدستور الإمارات

أمنستي تندد بأحكام السجن على أمينة ومصعب العبدولي

الدولي للعدالة يندد بالأحكام السياسية على أمينة ومصعب العبدولي

أمن الدولة تقضي بسجن شاب عماني 7 سنوات وغرامة 500 ألف درهم والإبعاد

 تقرير لـ"هيومن رايتس" يسلط الضوء على "السجل الحقوقي البائس" للإمارات

منظمات حقوقية وعشرة محامين دوليين يطالبون بالإفراج عن الدكتور الركن

مطالبات بإجراء إصلاحات داخلية في الخليج بدلاً من سجن المعارضين

الإمارات تتراجع إلى المركز 124 في مؤشر المساواة بين الرجل والمرأة

ميدل إيست آي: مجموعة برلمانية بريطانية لمراقبة حقوق الإنسان بالإمارات

 

 

مؤشرات في القاع

وعلى وقع القمع والأحكام السياسية تتضاءل فرص الحديث عن "دولة السعادة" في وقت ارتفعت تعريفة الكهرباء والمياه في أبوظبي مجدداً، ما يلقي بضلاله على تأزم المواطنين والوافدين محدودي الدخل، وإفقار الإمارات الشمالية.

وارتفعت التعرفة على مستويين (الشقق والفلل للمواطنين الإماراتيين) إلى مابين (2.09 و 2.60 درهما) لكل 1000 لتر من الماء في اليوم، بعد أن كانت مطلع عام 2015م  بين 1.70 و 1.89 درهماً لكل 1000 لتر من الماء.

ولا تعكس المؤشرات الدولية أياً من مؤشرات "السعادة" و"الرفاهية" الموعودة حكومياً وأمنياً في مستقبل الإمارات القريب، فلا تظهر إلا تراجعاً مستمراً وكبيراً في تلك التصنيفات العالمية.

ونشر مركز الإمارات للدراسات والإعلام تقريراً كشف فيه حجم التضليل الذي يُقال في الدولة أن البلاد تذهب نحو "السعادة الدائمة" و "العدالة" و "المساواة" ليقارن نتائج المؤشرات الدولية خلال الثلاث السنوات الماضية (2014، 2015، 2016)، متمنياً أن يأخذ المسؤولون كلاً في منصبه من أجل تحسين حياة الإماراتيين.

كما شرعت وزارة التربية والتعليم الشهر الماضي في تعميم ما أسمته "ميثاق المعلمين للتسامح" في كل المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، وحسب ما جاء فيه فيعتبر فصل جديد من فصول جهاز الأمن الذي يسعى إلى استخدام التعليم في معاركه السياسية.

 وجاء في الميثاق الذي يوقع عليه أعضاء هيئة التدريس (مدارس وجامعات) على: التزام بتدريس المناهج الدراسية المقررة وإعداد الطلاب وفقاً لها. والمناهج المقصود به تلك التي تحمل تحريضاً وكراهية وهجوماً على جمعيات وأفراداً إماراتيين وعرب إلى جانب تمجيد شخصيات دموية كالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

  

 

المزيد..

بيع صحيفة "ذا ناشونال" الحكومية لشركة تابعة للشيخ منصور بن زايد

ارتفاع تعرفة المياه والكهرباء في أبوظبي مجدداً

الإمارات تتجه إلى دمج شركاتها النفطية الكبرى

المؤشرات الدولية عن الإمارات في وادٍ و وعود "السعادة" و"الرفاهية" في وادٍ آخر

انهيار قياسي للإمارات على مؤشر الازدهار العالمي

"ميثاق المعلمين للتسامح".. فصل جديد لإلحاق التعليم بالسياسة

كيف مارس الإعلام الرسمي التضليل في مؤشر التسامح وصنف الإمارات الثالثة عالمياً؟

 

يوم العلم

وباستمرار هذه الانتهاكات واستهداف المرأة الإماراتية احتفلت الدولة بـ"يوم العلم" وخلافاً على ما يروج بوسائل الإعلام حول دافع هذا اليوم الوطني، الذي بدأ خلال السنوات الثلاث الماضية، إلا أن الشيخ محمد بن راشد كان قد أوضح أنه تجديد لعهد الحكام للشعب الإماراتي بالخدمة والرفعة، وهي سمة الآباء المؤسسين وأبنائهم، فقال يوم السادس من نوفمبر2013م: «نجدد العهد والوعد لشعب الإمارات على خدمته ورفعته ولتراب الإمارات على بذل الروح من أجله ولعلم الإمارات على الإخلاص له وترسيخ مكانته».

 يأتي يوم العلم والعيد الوطني وفي سجون الدولة أكثر من (270) سجيناً سياسياً أغلبهم من الإماراتيين، هؤلاء خدموا الدولة ورفعوا علمها خفاقاً في قلوبهم وفي أفعالهم وأمام العالم، كانوا رجال دولة تقلدوا المناصب وساهموا برفعة وطنهم، بل إن بعضهم أعتقل من على رأس عمله، وكانوا وجه الدولة الفكري وصلب النشاط المجتمعي والسياسي والقانوني طوال عقود مضت، وعندما لاحظوا الخروج عن رؤية الآباء المؤسسين وطالبوا بحق المواطنين بحرية الكلمة، وتمثيل حقيقي يساهم في رفعة الدولة ويعيد المجلس الوطني إلى دوره الريادي أثناء نشوء الاتحاد، كان جهاز الأمن متربصاً جاهزاً للقمع، غارقاً في ملذات إدانة الوطن وإهانة المواطنين.

 

انعدام حرية الانترنت وشبكات التجسس الإسرائيلية

ويستخدم جهاز أمن الدولة من أجل كل ذلك شركات أمريكية وإسرائيلية تنشط في التجسس على أبناء الإمارات. شركات وبرامج ومبرمجين، و"هاكر" احترافيين، جميعهم تبحث عنهم أبوظبي وتجندهم في خدمتها، للتجسس عن أدق تفاصيل الإماراتيين والمقيمين، وتتبعهم وإخافتهم وسجنهم، وتعريضهم للأذى.

 يأتي ذلك في وقت تفرض الإمارات قيودا كبيرة على شعبها فيما يخص استخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت في قائمة أكثر الدول مراقبة للإنترنت.

 وكان نائب مدير مكافحة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي في دبي، الرائد سالم عبيد سالمين قال: "سيقوم فريق من مكافحي الجرائم الالكتروني بمراقبة كلا من موقع تويتر وفيسبوك"، تحت ذريعة منع جرائم الإساءة والتشهير.

و نشرت مؤسسة فريدوم هاوس تقريراً جديداً عن حرية الانترنت في العالم، والذي أكد عدم وجود حرية للإنترنت في الدولة، فيما يستمر تدهورها في هذا المجال منذ عام 2013م.

وأشار المؤشر إلى أن ترتيب الإمارات جاء في (68) من دولة في العالم جرى قياس حرية الأنترنت فيها.

وتستمر الإمارات في التراجع داخل المؤشر ففي مقارنة بالأعوام الماضية ففي عام (2013) جاءت الإمارات في المرتبة (66) وفي عام (2014) جاءت في المرتبة (67) فيما جاءت في عامي (2015) و (2016) في المرتبة (68).

وكتأكيد على ذلك ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية أن مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيسبوك ومديره التنفيذي، وبّخ السلطات الإماراتية بسبب حجب خاصية الاتصال بالصوت والصورة في الدولة عبر تطبيق واتس آب التابع لموقع فيسبوك.

المزيد..

لاتوجد حرية للانترنت في الإمارات.. وتستمر في التراجع

مارك زوكربيرج يوبخ الإمارات بعد حجب مكالمات فيديو واتساب

إغلاق صحيفة إماراتية صادرة بالإنجليزية

 قيود رقابية بالإمارات وتجسس على مواقع التواصل.. وتجنيد بمجال أمن المعلومات

يوم العلم..المحرر السياسي

سكان الإمارات تحت هيمنة "الجواسيس المستأجرين".. أبرز الشركات العاملة مع جهاز الأمن

 

اعتماد الموازنة

اقتصادياً، حددت الحكومة الاتحادية في الدولة موازنتها لسنة 2017، أعلى قليلاً عن العام الجاري مع نفقات تبلغ 48.7 مليار درهم أي ما يعادل 13.3 مليار دولار.

فيما كانت موازنة عام2016م الجاري 48.56 مليار درهم (13.2 مليار دولار)، بارتفاع مليون دولار تقريباً.

من جهته قال البروفسور يوسف اليوسف الأكاديمي الإماراتي البارز إن دول الخليج العربي بحاجة لتطور نظامها الضريبي بكل ابعاده، فلا يمكن أن يدفع أبناء الخليج ضرائب متزايدة وتقليص الدعم فيما القيادات السياسية مستمرة بالتصرف في الثروات بغير مسؤولية.

وأضاف اليوسف في تغريدات على صفحته الرسمية بتويتر في إطار تعليقه على الضريبة المضافة: "ان الاعتراض ليس على الضريبة وانما على سياقها، فهذه الدول بحاجة الى تطوير نظامها الضريبي بكل ابعاده استعدادا لما بعد حقبة النفط ولكن هذا التطوير يجب ان يتم في اطار تطور سياسي كذلك".

المزيد..

مصارف الإمارات بين مطرقة "انخفاض الأرباح" وسندان طرد الموظفين

مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد الميزانية الاتحادية لـ5 سنوات

الحكومة الاتحادية تحدد موازنة أعلى قليلاً للعام القادم عن عام

اليوسف: لا يمكن دفع ضرائب متزايدة فيما تستمر سياسة صرف الثروات بغير مسؤولية

 

العبودية السياسية

وعقد في أبوظبي الشهر الماضي مؤتمر حوار يقوده "مجلس حكماء المسلمين" كبذور تنمية "العبودية" السياسية، وإبراز التيار السلبي الذي يثير الكثير من اللغط والإساءة للإمارات وشعبها.

الحوار بين المجلس الذي أسسته الدولة والطائفة الأسقفية الإنجليكانية، حمل عنوان "نحو عالم متفاهم متكامل"، ليبتعد المجلس عن هدفه الحقيقي لإنشاءه عام 2014م والذي جرى القول إن أعضاءه سوف: «يسهمون في إطفاء حرائق الأمة قولاً وفعلاً».

وعلى نحو مغاير ظهر المجلس وكأنه صاحب "حوار الحضارات" ممثل عن المسلمين أمام رجال الدين المسيحيين.

كان مؤتمر عروزوني كافياً لبحث ما الذي يريد "الطيب" وفريق مجلس (أبوظبي) من الصوفية الوصول إليه بتكفير كل من خالفهم، وهي النتائج التي أغضبت أهل السنة والجماعة في معظم بقاع العالم، فيما اعتبره البعض هجوماً على "السعودية" بإخراج "الوهابية" (السلفية) إلى جانب (الإخوان المسلمين) من أهل السنة!

ولا يبدو أن حوار أبوظبي مع (المسيحية) سيخرج عن كونه تكفير جديد لبقية المسلمين.

المزيد..

حوار حكماء في أبوظبي.. قراءة في أحقية تمثيل الإسلام وتنمية "العبودية" السياسية

خبراء: الإمارات تواجه خطر ادراجها في القائمة السوداء للملاذات الضريبية

معرض الشارقة يصادر كتب المفكر عزمي بشارة

 

تدخل الإمارات في الدول الأخرى

علاوة على مجلس حكماء أبوظبي لم يتوقف دعم بعض دول الخليج لا سيما الإمارات لنظام قائد الانقلاب بمصر، عبد الفتاح السيسي، عند منح نظامه مليارات الدولارات فحسب، وإنما تجاوز ذلك لتمويل رحلات بعض السياسيين الأوروبيين للقاهرة، وفق كتاب "أمراؤنا الأعزاء جدا"، الذي صدر في باريس مؤخرا.

وفي ليبيا أبدت دول غربية وعربية داعمة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج غضبها وقلقها في آن من اللواء المتقاعد خليفة حفتر (حليف الإمارات) وشددت على ضرورة معالجة الأزمة السياسية التي تعيق عمل الحكومة وبخاصة فرض سلطتها خارج العاصمة طرابلس.

وفي نفس السياق استنكر بيان صادر عن المجلس الأعلى للدولة الليبية المنبثق عن اتفاق الصخيرات السياسي، تلك القاعدة العسكرية داعياً إلى وقف ما أسماه العدوان الإماراتي على بلاده.

 وكانت مؤسسة البحوث العسكرية "جاينز"، كشفت النقاب عن صور أقمار صناعية التقطتها شركة "إيرباص" للدفاع والفضاء، تبين وجود قاعدة عسكرية إماراتية بها طائرات هجومية من نوع "AT-802"، وطائرات بدون طيار، بمنطقة "الخروبة"، شرق مدينة المرج، مقر قيادة خليفة حفتر.

 و وُجهت  اتهامات ليبية للإمارات بقتل خمسة مدنيين، صباح (الأحد 13نوفمبر/تشرين الثاني) في هجمات بطائرات من دون طيار استهدفت أحياء سكنية بمنطقة قنفودة شمال غرب بنغازي، دعماً لقوات حفتر.

وفي اليمن تستمر الدولة في خلق الصراعات بين الرئيس اليمني وحزب التجمع اليمني للإصلاح – اخوان اليمن- في محاولة لإقصاءهم عن أي حل سياسي في البلاد، وهو ما يرفضه رجال القبائل الذين يقاتلون إلى جانب قوات التحالف والحكومة الشرعية.

وفشلت الدولة في الإساءة للإخوان في بريطانيا بعد أن قامت بالضغط على حكومة "كاميرون" العام الماضي من أجل استصدار قانون لكن البرلمان البريطاني أسقط تلك التهم عنهم وبرأهم.

 

المزيد..

هل قصفت طائرات إماراتية منازل مدنيين في ليبيا؟!

تقرير البرلمان البريطاني ينصف "الإخوان المسلمين" رغم ضغوط أبو ظبي والقاهرة

"ميدل إيست آي": تقرير"كاميرون" حول الإخوان جاء إنصياعاً لأبوظبي ولا يمكن للغرب تجاهل الإسلام السياسي

عبد الخالق عبدالله يعلّق على تبرئة بريطانيا للإخوان من "العنف"

الإمارات وسياسة تمويل لقاءات السيسي مع مسؤولين غربيين

نيويورك تايمز: دحلان مركز المؤامرات على مستوى الدول العربية

تعاظم القلق الغربي من حليف الإمارات في ليبيا "خليفة حفتر"

المجلس الأعلى لليبيا: القاعدة الإماراتية "عدوان" يخترق السيادة الليبية

المتحدث باسم المؤتمر الوطني الليبي: أبوظبي والقاهرة تعملان على تأجيج الأوضاع في ليبيا

إقالة رئيس قناة دحلان واعتذاره لسفارة سوريا بمصر

عبد الخالق عبد الله يطالب الإدارة الأمريكية القادمة بتعزيز العلاقات مع الإمارات

هل ينجح ولي عهد أبوظبي في إعادة العلاقات السعودية-المصرية؟!

أبوظبي تتفق مع المخلوع اليمني ونجله يعيش "الرفاهية" في الدولة

تنظيم القاعدة يتوعد جنود الإمارات في اليمن  

انطلاق مناورات "الخليج 2016" العسكرية الإماراتية الفرنسية في أبو ظبي

خلفان : تسليم رئاسة اليمن لشخصية يهودية سيقودها لمستقبل زاهر

دبلوماسي "إسرائيلي" يزور "دبي"

اختتام تمارين "أمن الخليج العربي 1" لدول مجلس التعاون

الإمارات تنشر طائرات حربية في إريتريا استعدادا لمهاجمة الحوثيين

"الإصلاح اليمني" في واجهة خلاف الإمارات مع هادي

 

 

 

 

 

 

 

 

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات في أسبوع.. احتفالات اليوم الوطني لا تخفي مخاوف القمع والانتهاكات

عبد الخالق عبدالله يعبر عن قلقه من تراجع الحريات والخلل السكاني في الإمارات وتوسعها الإقليمي

السيسي يغادر الإمارات قبيل زيارة متوقعة للعاهل السعودي لأبوظبي

لنا كلمة

رأي الغالبية الساحقة في الإمارات

نشر معهد واشنطن للدراسات نتائج استطلاع للرأي العام الإماراتي، أشار فيه إلى أنَّ هناك بونٌ شاسع بين السياسة الخارجية للدولة وبين رأي الإماراتيين. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..