أحدث الإضافات

تركيا تطيح بسفيرها في الإمارات ضمن حملة تغييرات واسعة بعد محاولة الانقلاب

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2016-08-16

أعلنت وزارة الخارجية التركية الثلاثاء عن تعيينات جديدة في السلك الدبلوماسي طالت ممثلها الدائم في الأمم المتحدة وسفرائها في عدد من الدول من بينها سفيرها لدى دولة الإمارات ، واليونان و بولندا.

وبحسب القرار فقد قرر وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، تعيين نائب وزير الخارجية فريدون سينيرلي أوغلو، ممثلا دائما لبلاده في منظمة الأمم المتحدة.

وتأتي هذه القرارات ضمن جملة من التغييرات التي طالت مختلف المؤسسات الرسمية والعسكرية في تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو.

وكانت  الصحف الإماراتية نقلت مؤخراص تصريحات للسفير التركي في أبو ظبي مصطفى ليفنيت أشاد فيها بموقف الإمارات من دعم الشرعية في تركيا بعد الانقلاب، وهي التصريحات التي استغلها أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية و ضاحي خلفان لنفي اتهامات دعم الانقلاب من جانب الإمارات، التي عندت مؤخراً إلى تعيين سفير لها في أنقرة بعد قطيعة دامت نحو 3 سنوات إثر رفض الحكومة التركية الاعتراف بنظام الانقلاب في مصر.

 

ووجهت عدة تقارير إعلامية اتهامات للإمارات بالتورط في دعم محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، دون أن توجه تركيا رسميا أي اتهامات رسمية بهذا الصدد، فيما أشارت التقارير إلى لقاء عقد في أبو ظبي بين  محمد دحلان و زعيم ما يسمى بـ"الكيان الموازي في تركيا" فتح الله غولن المتهم الاول بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة وذلك قبل أسبوع من تاريخها.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

أبوظبي تعرض على أنقرة تسليم أعضاء تابعين لـ"غولن" مقابل مواطنين إماراتيين

سفير الإمارات في أنقرة يلتقي وزير الدفاع التركي

هل ستشهد العلاقات بين تركيا والإمارات زخما في المرحلة المقبلة؟

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..