أحدث الإضافات

سوق دبي المالي يتصدر خسائر الأسواق الخليجية بأولى تداولات الأسبوع
أبوظبي تحظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها لمدة أسبوع
طيران الإمارات تسرح موظفين بينهم طيارين متدربين جراء تداعيات كورونا
ميدل إيست آي: الإمارات تواصل اعتقال مواطن تركي في "دبلوماسية الرهائن” للضغط على أردوغان
الخطر يتهدد معتقلي الرأي مع تأكد إصابة 31 معتقلاً بفيروس كورونا في سجون الإمارات
بنك أوف أميركا: دبي تتجه لركود بنحو 5.5% في 2020 وتواجه استحقاقات ديون بعشرة مليارات دولار
"غوغل" تغلق حسابات تروج للسعودية والإمارات ومصر
اليمن: أيهما أفدح.. موت الرئيس أم تنازلاته؟
روسيا.. كابوسا متوسطيا
كيف أحبطت الإمارات محاولة باكستانية لإدانة سلوك الهند ضد المسلمين في الأمم المتحدة؟!
ستاندرد أند بورز: اقتصاد أبوظبي سينكمش 7.5% تقريبا هذا العام
تقرير لقناة إماراتية يثير غضب التونسيين
احتجاجات شعبية جديدة بعدن ضد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً
وسائل إعلام تكشف عن أسلحة دنماركية وصلت قوات حفتر عبر الإمارات
المحكمة العليا البريطانية تصدر حكماً لصالح الغنوشي ضد موقع إخباري مقرب من الإمارات

اعتراضات على قرار قناة إماراتية فصل ثمانين صحافيا وعاملاً مصرياً من مكتبها بالقاهرة

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2020-04-09

اتخذت قناة «الغد العربي» المملوكة لدولة الإمارات والسياسي الفلسطيني محمد دحلان، قرارا بفصل 80 من العاملين في مكتب القناة في القاهرة، بينهم صحافيون وموظفون وعمال، في إطار الإجراءات التي اتخذتها القناة لتخفيض المصروفات في ظل أزمة انتشار وباء كورونا.

 

ورفض القائمون على القناة مبادرة تقدم بها المتضررون من قرار الفصل، تتضمن عودتهم للعمل مع التنازل عن جزء من رواتبهم لحين انتهاء الأزمة.

 

وأعلن محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحافيين، أنه تلقى شكاوى من صحافيين يعملون في قناة «الغد العربي» المملوكة للإمارات والقيادي الفلسطيني محمد دحلان، تفيد بأن إدارة القناة اتخذت قرارا بفصل أكثر من 80 موظفا بينهم صحافيون وعمال وموظفون من دون سابق إنذار أو مبرر، بالإضافة لوقف كل البرامج المسجلة.

 

ووجه محمود كامل الذي يقدم برنامجا على شاشة القناة نداء لنقيب الصحافيين المصريين ، للتدخل لحل الأزمة ووقف فصل الزملاء، قائلا «أناشد الأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحافيين الانتصار للقيم الإنسانية التي لا تنفصل عن القيم النقابية بالتدخل لدى إدارة القناة لعودة جميع الموظفين والعمال المفصولين».

 

واقترح كامل على نقيب الصحافيين تبني مبادرة في إطار حل الأزمة بتخفيض 20٪ من رواتب قيادات القناة لمدة 3 أشهر لصالح توفير مرتبات لعودة جميع الصحافيين والعمال والموظفين المفصولين.

 

وشدد على أن القرار يعتبر المخالفة الأولى للتصريحات والتطمينات الصادرة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي حذر فيها القطاع الخاص من المساس بالموظفين في ظل الأزمة الطاحنة قائلا: «يجب على القطاع الخاص الانتباه لهذا الأمر دون المساس بمرتبات الناس».
وقال مصدر من داخل القناة، إن الفصل جاء من خلال رسالة إلكترونية ومن دون سابق إنذار.


وأوضح أن مزاعم القناة بتخفيض النفقات بسبب وباء كورونا غير حقيقية. ولفت إلى أن القناة تجهز استوديو في مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية يكلف ملايين الجنيهات. وبين أن الفصل جاء بشكل عشوائي ومن دون معايير محددة، وأنه جرى الاحتفاظ بجميع المدراء من أصحاب الرواتب المرتفعة.

ونهاية العام الماضي قالت صحيفة لبنانية، إن الحكومة الإماراتية تتجه نحو الانسحاب التدريجي من سوق الإعلام المصري، بسبب خلافات حادة

"الغضب الإماراتي مصدره، بحسب المصادر نفسها، الأسرة الحاكمة مباشرة، إذ أن القناة التي ستتوقف قريباً يديرها شكلياً القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وهي واحدة من محطتين تابعتين له في مصر. ويأتي القرار الإماراتي للضغط على المصريين بسبب استمرار التضييق الإعلاني وتوجيه المعلنين إلى وضع إعلاناتهم على شاشات الدولة حصراً، بالإضافة إلى رغبة الأجهزة الأمنية في تماهي القناتين مع المحتوى المُقدَّم على الشاشات التي تديرها المخابرات من دون إنفاق جنيه واحد عليها".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"غوغل" تغلق حسابات تروج للسعودية والإمارات ومصر

طيران الإمارات تسرح موظفين بينهم طيارين متدربين جراء تداعيات كورونا

تراشق الاتهامات بين مغردي الإمارات والسعودية حول مواجهة الاعتداءات الإيرانية

لنا كلمة

قلقٌ يدوم وانتهاكات تستمر

عيدكم مبارك مؤخراً وكل عام والإمارات والأمة الإسلامية والبشرية بخير وعافية. أول أعياد المسلمين في ظل تفشي وباء كورونا، بعيداً عن صلات الرحم والتزاور خوفاً من الوباء وتفشيه بين السكان وهكذا عاشت الإمارات عيدها. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..