أحدث الإضافات

سوق دبي المالي يتصدر خسائر الأسواق الخليجية بأولى تداولات الأسبوع
أبوظبي تحظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها لمدة أسبوع
طيران الإمارات تسرح موظفين بينهم طيارين متدربين جراء تداعيات كورونا
ميدل إيست آي: الإمارات تواصل اعتقال مواطن تركي في "دبلوماسية الرهائن” للضغط على أردوغان
الخطر يتهدد معتقلي الرأي مع تأكد إصابة 31 معتقلاً بفيروس كورونا في سجون الإمارات
بنك أوف أميركا: دبي تتجه لركود بنحو 5.5% في 2020 وتواجه استحقاقات ديون بعشرة مليارات دولار
"غوغل" تغلق حسابات تروج للسعودية والإمارات ومصر
اليمن: أيهما أفدح.. موت الرئيس أم تنازلاته؟
روسيا.. كابوسا متوسطيا
كيف أحبطت الإمارات محاولة باكستانية لإدانة سلوك الهند ضد المسلمين في الأمم المتحدة؟!
ستاندرد أند بورز: اقتصاد أبوظبي سينكمش 7.5% تقريبا هذا العام
تقرير لقناة إماراتية يثير غضب التونسيين
احتجاجات شعبية جديدة بعدن ضد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً
وسائل إعلام تكشف عن أسلحة دنماركية وصلت قوات حفتر عبر الإمارات
المحكمة العليا البريطانية تصدر حكماً لصالح الغنوشي ضد موقع إخباري مقرب من الإمارات

محادثات بين بنك "أبوظبي" وشركة إدارة المستشفيات الإماراتية لمعالجة ديون بـ981 مليون دولار

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2020-04-02

قال بنك أبوظبي التجاري اليوم الخميس إنه يجري محادثات مع شركة إدارة المستشفيات الإماراتية المتعثرة "إن.إم.سي هيلث" لمعالجة تعثر مالي للشركة في السداد. وقال البنك إن انكشافه على إن.إم.سي هيلث يبلغ نحو 981 مليون دولار، وهو ما يمثل أقل من 1% من إجمالي أصول البنك.

 

وشرح البنك في إفصاح للبورصة: "باشر بنك أبوظبي التجاري، إلى جانب عدد من الجهات المقرضة الرئيسية سلسلة من المحادثات مع الشركة حول إيجاد حلول مناسبة لمعالجة المتأخرات المالية وقضايا الحوكمة المؤسسية التي تواجهها الشركة".


ولم يتسنّ حتى الآن الوصول إلى إم.إن.سي المدرجة في لندن للحصول على تعليق. وأجرت الشركة في الآونة الأخيرة مراجعة لمركز ديونها إلى 6.6 مليارات دولار، وهو ما يزيد كثيراً على تقديرات سابقة.
 

وعينت الشركة في الآونة الأخيرة أيضاً رئيساً لإعادة الهيكلة لمعالجة المشكلات المتعلقة بديونها. والشركة في خضم أزمة منذ أن شككت شركة مادي ووترز الأميركية في بياناتها المالية في ديسمبر/ كانون الأول.
 

وقال بنك أبوظبي التجاري، وهو واحد من بين 80 بنكاً محلياً وإقليمياً ودولياً منحت ائتماناً لإن.إم.سي، إنه قدم الائتمان عبر مجموعة من القروض من البنك، وكذلك من بنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال، قبل أن يندمج الثلاثة معاً في مايو/ أيار الماضي.
 

وقال البنك إنه غير قادر على تحديد مقدار المخصصات المتوقعة في الوقت الحالي، في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها الشركة، و"لا سيما في ضوء التصريحات الأخيرة للشركة حول رصد ديون بقيمة تزيد على أربعة مليارات دولار".
 

وبلغت قيمة أسهم إن.إم.سي 938 بنساً حين عُلِّق التداول عليها في أواخر فبراير/ شباط، وهو ما يقلّ كثيراً عن 2631 بنساً في التداولات قبل تشكيك مادي ووترز.

 

وفقدت أسهم شركة الرعاية الصحية أكثر من نصف قيمتها منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، حين شكَّكت «مَضي ووترز» الأمريكية للبيع على المكشوف في بياناتها المالية.

 

وقالت «ان.ام.سي هِلث» المُدرجة في لندن بورصة أنها «تطلب استمرار الدعم وتعليقا غير رسمي فيما يتعلق بالتسهيلات القائمة من الدائنين لتحقيق استقرار فوري في تمويل المجموعة» التي مقرها الإمارات.

وأوضحت أنها عينت «برايس ووتر هاوس كوبرز» البريطانية كمستشار تشغيلي للمساعدة في إدارة السيولة وعمليات التشغيل، بينما كلفت شركة المحاماة «آلن آند أوفري» كمستشار قانوني.

وكانت رويترز أوردت أمس الأول نقلا عن مصادر أن «ان.ام.سي» كلفت «مويليس» كمستشار لإعادة هيكلة الدين. تأسست «ان.ام.سي» في منتصف السبعينيات، وأصبحت أكبر شركة رعاية صحية خاصة في الإمارات.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محكمة هندية تجمد ممتلكات الملياردير "شيتي" المتهم بأكبر عملية احتيال في الإمارات

"ستاندرد آند بورز" تتوقع ارتفاع حجم القروض المتعثرة للبنوك الإماراتية

كبرى بنوك الإمارات تعلن انكشافها بمئات الملايين على ديون شركة "فينيكس"

لنا كلمة

قلقٌ يدوم وانتهاكات تستمر

عيدكم مبارك مؤخراً وكل عام والإمارات والأمة الإسلامية والبشرية بخير وعافية. أول أعياد المسلمين في ظل تفشي وباء كورونا، بعيداً عن صلات الرحم والتزاور خوفاً من الوباء وتفشيه بين السكان وهكذا عاشت الإمارات عيدها. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..