أحدث الإضافات

منظمة دولية تدعو الإمارات إلى إنهاء القيود المفروضة على المكالمات عبر الانترنت
شركة "إعمار" العقارية الإماراتية تخفض رواتب موظفيها إلى النصف
طيران الإمارات تجري محادثات لاقتراض مليارات الدولارات
حالة وفاة جديدة و277 إصابة بكورونا في الإمارات
آلاف الباكستانيين في الإمارات يسعون للعودة لبلادهم مع تفشي كورونا
التضامن الدولي الصعب
عالم ما بعد كورونا
كورونا يفرض أزمة تمويل في دبي والسعودية
تسريب جديد لمعتقلة الرأي أمينة العبدولي يفضح انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات (فيديو)
الإمارات تسلّح حفتر بمنظومة دفاع جوي من طريق مصر
الإمارات تخفض متطلبات الاحتياطي للودائع في البنوك للنصف لمواجهة تداعيات "كورونا"
الإمارات توقد لحربٍ محتملة ضد القوات السعودية في عدن
الإمارات ترفع قيمة الدعم المالي للاقتصاد لمواجهة تداعيات كورونا إلى 70 مليار دولار
الحرب العالمية الثالثة .. عربيًا
الإمارات تعلن تسجيل 294 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 19 حالة

التحالف السعودي الإماراتي في اليمن يعلن إحباط هجوم بزورق مفخخ بالبحر الأحمر

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2020-02-23

 

قالت قوات التحالف العربي للحرب في اليمن، إنها أحبطت هجوما بواسطة زورق مفخخ، في مياه البحر الأحمر، واتهمت جماعة الحوثي بتسييره.


وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إن "قوات التحالف البحرية رصدت صباح الأحد محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بُعد".


وأضاف أن جماعة الحوثي أطلقت الزورق من محافظة الحديدة، وتم إعطاب وتدمير الزورق المفخخ من قِبَل قوات التحالف البحرية، مشيرا إلى أن الهجوم "يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية".


وتابع المالكي بالقول إنه "تم أيضا اكتشاف وتدمير 3 ألغام بحرية، خلال الـ24 ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن، 150 لغما بحريا، قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بزراعتها ونشرها".

 


وصرح المالكي بأن الحوثيين يتخذون من محافظة الحديدة "مكانا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بُعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الانساني وانتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة".


وكانت جماعة الحوثي، قالت إنها استهدفت الجمعة، منشآت لشركة أرامكو السعودية، في مدينة ينبع، على ساحل البحر الأحمر بواسطة طائرات مسيرة.

وأوضحت الجماعة أنها استخدمت 12 طائرة مسيرة، و3 صواريخ، في قصفها لمنشآت الشركة النفطية.



وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم قوات الحوثي، في بيان نقلته قناة المسيرة: إن الطائرات المسيرة والصواريخ "استهدفت شركة أرامكو وأهدافا حساسة أخرى في ينبع وقد أصابت أهدافها بدقة عالية".

وكانت وكالة الأنباس السعودية "واس" قالت إن قوات الدفاع الجوي، اعترضت ودمرت، صباح اليوم الجمعة، عدة صواريخ باليستية أطلقتها "المليشيات الحوثية" باتجاه مدن سعودية.

 

وفيما أحبطت قوات التحالف العربي عددا من الهجمات الإرهابية التي كانت المليشيا تنوي تنفيذها بزوارق مفخخة، تعرض عدد من الناقلات لهجمات إرهابية في عرض البحر الأحمر.

 

ودشنت المليشيا عملياتها الإرهابية بهجوم على سفينة إماراتية مدنية، تلاه هجومان على البارجة الأمريكية "يو إس ماسون"، في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

 

وفي 30 يناير/كانون الثاني من عام 2017، تعرضت فرقاطة سعودية لهجوم إرهابي حوثي عبر 3 زوارق مفخخة، فيما تعرض ميناء المخا على البحر الأحمر لهجوم بزورق مفخخ أواخر يوليو/تموز من ذات العام.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

تفجير يستهدف قوات سعودية في عدن بعد انتقادات إماراتية لسياستها في المدينة

قرقاش: استمرار الهجمات الحوثية على السعودية تأتي "بحثا عن اهتمام إعلامي"

التحالف العربي يؤيد وقف إطلاق النار باليمن لمواجهة كورونا...والحوثي يرحب

لنا كلمة

الجائحة والمعتقلون

يُقدم الإسلام "حفظ النفس" على سائر الأمور الدينية والإنسانية، لذلك توقفت معظم مساجد العالم عن صلاة يوم الجمعة، لمنع انتشار جائحة كورونا التي أصابت العالم وجعلت الكوكب في حالة استنفار. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..