أحدث الإضافات

منظمة دولية تدعو الإمارات إلى إنهاء القيود المفروضة على المكالمات عبر الانترنت
شركة "إعمار" العقارية الإماراتية تخفض رواتب موظفيها إلى النصف
طيران الإمارات تجري محادثات لاقتراض مليارات الدولارات
حالة وفاة جديدة و277 إصابة بكورونا في الإمارات
آلاف الباكستانيين في الإمارات يسعون للعودة لبلادهم مع تفشي كورونا
التضامن الدولي الصعب
عالم ما بعد كورونا
كورونا يفرض أزمة تمويل في دبي والسعودية
تسريب جديد لمعتقلة الرأي أمينة العبدولي يفضح انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات (فيديو)
الإمارات تسلّح حفتر بمنظومة دفاع جوي من طريق مصر
الإمارات تخفض متطلبات الاحتياطي للودائع في البنوك للنصف لمواجهة تداعيات "كورونا"
الإمارات توقد لحربٍ محتملة ضد القوات السعودية في عدن
الإمارات ترفع قيمة الدعم المالي للاقتصاد لمواجهة تداعيات كورونا إلى 70 مليار دولار
الحرب العالمية الثالثة .. عربيًا
الإمارات تعلن تسجيل 294 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 19 حالة

صفقات إماراتية بـ42 مليون دولار بمعرضي يومكس وسيمتكس 2020

تاريخ النشر :2020-02-23

بلغت قيمة الصفقات التي أبرمتها القوات المسلحة الإماراتية، في اليوم الأول لمعرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020" والمحاكاة والتدريب "سيمتكس 2020"، في أبوظبي، نحو 156.1 مليون درهم (42.5 مليون دولار).

 

وحسب البيانات التي أعلنتها اللجنة المنظمة للدورة الرابعة من المعرض في مؤتمر صحفي، الأحد، بلغت قيمة صفقات العقود الخارجية نحو 90.6 مليون درهم (24.7 مليون درهم)، بينما بلغت قيمة صفقات العقود المحلية نحو 65.5 مليون درهم (17.8 مليون دولار).

وكشفت اللجنة، أنه تم التعاقد مع شركة "إنسيستو إنك" الأمريكية لتوفير المساندة الفنية للطائرات المسيرة بقيمة 50.3 مليون درهم (13.7 مليون دولار).

 

كما جرى التعاقد مع "ستيت فورن إنتربرايز" الأوكرانية، لشراء طائرات مسيرة، بقيمة 2.6 مليون درهم (708 آلاف دولار)، وتم التعاقد مع شركة "كاينتك" البريطانية، لشراء أهداف جوية، بقيمة 37.7 مليون درهم (10.3 مليون دولار)، كما تم التعاقد مع شركة "إيرث" الإماراتية، لشراء آليات مسيرة بقيمة 10.4 مليون درهم (2.8 مليون دولار).

 

كذلك تم توقيع تعاقد مع شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" لشراء نظام الطائرات المسيرة، بقيمة 55.1 مليون درهم (15 مليون دولار).

 

وفي وقت سابق، الأحد، انطلقت فعاليات المعرضين، المقرر أن يستمر حتى الثلاثاء.

وتعد الدورة الرابعة للمعرضين الأكبر في تاريخهما منذ انطلاقتهما الأولى في عام 2015، ويتم تنظيمهما من قِبَل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية.

 

ويضم "يومكس" و"سيمتكس 2020" كثيرا من الأنظمة التي تجسد التطور السريع الذي شهدته الصناعات الإماراتية في العديد من المجالات التقنية التي أصبحت تنافس بشكل ملحوظ في هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي.

وتشارك 66 شركة إماراتية، تشكل 40% من مجموع الشركات العارضة.

 

ويثير استمرار "النهم" الإماراتي في سباق التسلح التساؤلات حول الأسباب التي تدفع الإمارات للتسليح بكل تلك الصفقات العسكرية، رغم أنها لا تخوض حروبا مع أحد كما أن الوضع الداخلي الإماراتي غير مضطرب كواقع بعض البلدان العربية، ولا تعاني أي احتكاكات مع الجمهورية الإيرانية التي تحتل الجزر الإماراتية الثلاث.

 

وفي ظل غياب المجلس الوطني عن دوره بالتحقيق في أوجه صرف هذه المليارات من موازنة الدولة، وأوجه استخدام هذه الأسلحة، تكشف تقارير ومنظمات دولية أن معظم هذه الأسلحة لا يستخدمها الإماراتيون بل ميليشيات في اليمن وليبيا والتي ترتكب جرائم حرب بحق الإنسانية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

آلاف الباكستانيين في الإمارات يسعون للعودة لبلادهم مع تفشي كورونا

حالة وفاة جديدة و277 إصابة بكورونا في الإمارات

طيران الإمارات تجري محادثات لاقتراض مليارات الدولارات

لنا كلمة

الجائحة والمعتقلون

يُقدم الإسلام "حفظ النفس" على سائر الأمور الدينية والإنسانية، لذلك توقفت معظم مساجد العالم عن صلاة يوم الجمعة، لمنع انتشار جائحة كورونا التي أصابت العالم وجعلت الكوكب في حالة استنفار. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..