أحدث الإضافات

المجلس الانتقالي الجنوبي ينفي انسحابه من المعسكرات والأماكن الحيوية بعدن
وزير النقل اليمني: عودة الدولة تتم بتفكيك ميليشيات الإمارات
زعيم الحوثيين: استهداف مصفاة الشيبة السعودية درس مشترك و”إنذار” للإمارات
ماذا وراء المغازلة الإماراتية لإيران؟
الإمارات تشارك في مراسم توقيع وثيقة تقاسم السلطة بالسودان وتؤكد دعمها لها
بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات الأحد
انقلاب عدن وسؤال لماذا تنتصر إيران؟
صحف عبرية تؤكد عقد لقاءات إسرائيلية مع الإماراتيين وتبادل معلومات أمنية
الحكومة البريطانية تتسلم تقريرا حول انتهاكات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن
اشتباكات بين كتائب"أبو العباس" المدعومة إماراتياً وقوات حكومية في تعز اليمنية
وزير الإعلام اليمني: التماهي مع الانقلاب يسقط مشروعية التحالف باليمن
لوب لوج: الانقلاب في عدن يختبر متانة التحالف السعودي الإماراتي
اليمن والأطراف المشتعلة
"الكرامة" في مواجهة الظلم والاستبداد
صحيفة إماراتية تحذر من "أسلمة الغرب"!

وقفة تضامنية بلندن مع المعتقلة الإماراتية الراحلة علياء الإثنين المقبل

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-18

أعلنت المنظمة الدولية للحريات في الإمارات "ICF UAE" البريطانية، عن وقفة تضامنية مع معتقلة الإمارات الراحلة علياء عبد النور، التي توفيت بالسرطان، بعد تعرضها للإهمال الطبي، وعدم النظر بحالتها الإنسانية.

 
وكتبت المنظمة في بيانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "علياء خسرت معركتها مع السرطان في 4 أيار/ مايو الجاري، بعد معاناة واعتقال على يد السلطات الإماراتية".

 
وفي دعوتها للوقفة في العاصمة البريطانية لندن، كتبت: "نحن نريد التعبير عن احترامنا لها من خلال إخبار الناس بقصتها والتعبير عن تضامننا معها يوم الاثنين المقبل، 20 أيار/ مايو الجاري".

 

 
وأكدت أن موعد الوقفة سيكون في تمام الساعة السادسة بتوقيت لندن، بجانب نافورة شافتسبوري التذكارية في سيرك بيكاديللي، في لندن.


وسبق أن وجهت المنظمة "ICF UAE" البريطانية، نداء إلى سلطات الإمارات في آذار/ مارس الماضي، للإفراج عن الناشط الحقوقي أحمد منصور بعد مرور عام على اعتقاله التعسفي في الإمارات بسبب تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قامت مجموعة من النشطاء البريطانيين حينها بوقفة احتجاجية أمام سفارة الإمارات في لندن للتنديد بمرور عام على إختفاء الناشط الحقوقي أحمد منصور قسريا.

ووجهوا دعوة عاجلة إلى سلطات الإمارات لمعرفة مكان اعتقاله، ووصول محام إليه للتأكد من صحة الإجراءات القانونية التي تتخذ ضده خلال اختفائه قسريا.



وذكرت المنظمة الدولية للحريات في الإمارات أنها تهدف إلى الضغط على سلطات الإمارات لسرعة الإفراج عن الناشط الحقوقي الشهير والحاصل على جائزة "مارتن إينالز" الدولية في مجال المدافعين عن حقوق الإنسان، وذلك من خلال القيام بعدد من الفعاليات في لندن للكشف عن الممارسات التعسفية التي تتخذها سلطات الإمارات ضد النشطاء والحقوقيين.

 

و طالبت الأمم المتحدة الإمارات بإجراء تحقيق شامل في الظروف التي أدت إلى وفاة معتقلة الرأي "علياء عبد النور" السبت الماضي .

 

وقالت المتحدثة باسم مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة "رافينا شمداساني" الثلاثاء  إن المعلومات الواردة تشير إلى وفاة "علياء"، السبت الماضي؛ حدثت بسبب إصابتها بسرطان الثدي، وعدم تلقيها العلاج اللازم في السجن، وهو ما تنفيه أبوظبي، زاعمة أن المعتقلة هي التي "رفضت تلقي العلاج".

 

وأوضحت "شمداساني"، في مؤتمر صحفي عقدته بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، أن ما حدث لـ"علياء" قد يشير إلى "ظروف اعتقالها القاهرة، وتلقيها معاملة ظالمة ولا إنسانية".

 

وطالبت المسؤولة الأممية السلطات الإماراتية بإجراء تحقيق شامل حول "ادعاءات موثوقة"، بخصوص تعرض "علياء" إلى التعذيب وسوء المعاملة، وتقديم المشتبه بهم إلى العدالة؛ حيث يوجد تسريب صوتي للمعتقلة الراحلة تصف فيه لوالديها ما تتعرض له من سوء معاملة داخل السجن.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

انقلاب عدن وسؤال لماذا تنتصر إيران؟

بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات الأحد

الإمارات تشارك في مراسم توقيع وثيقة تقاسم السلطة بالسودان وتؤكد دعمها لها

لنا كلمة

يوم عرفة وعيد الأضحى

مع العبادات تظهر روحانية ومعانِ الإسلام، وحلاوة الالتزام بالشعائر ويشعر بها المسلم في سائر أعماله. وأفضل تلك الأعمال وأجلها الحج في معانيها وصفاتها وروحانيتها. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..