أحدث الإضافات

عبد الخالق عبدالله يرحب بوصول حاملة الطائرات الأمريكية للخليج والحبتور يدعو لتجنب الحرب ضد إيران

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-11

عبر  الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، عن شعوره بالارتياح لوصول حاملة الطائرات الأمريكية إيى مياه الخليج العربي.

 

وقال عبد الله في تغريدة عبر "تويتر": "حسنا تفعل أمريكا برفع مستوى استعدادتها في مياه الخليج العربي، فبقدر ما ترسل هذه الاستعدادات برسالة تحذير وردع لإيران لكي لا ترتكب أية حماقة كإغلاق مضيق هرمز، فإنها أيضا تبعث برسالة اطمئنان لدول الخليج العربي بأن واشنطن بقدر ما تدافع عن مصالها الحيوية تدافع عن أصدقائها في المنطقة".

 

من جهته حذر الملياردير الإماراتي "خلف الحبتور" من دخول بلاده في حرب ضد إيران، وقال إن عواقب وخيمة قد تجرها أي حرب على المنطقة.

وفي مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "تويتر"، قال "الحبتور" إن دخول حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" إلى مياه الخليج العربي "أمر مثير للقلق".

وأضاف: "الحرب عواقبها وخيمة على الإيرانيين وشعوب المنطقة كلها.. لا نريد حربا في منطقتنا".

وطلب "الحبتور" من شيوخ الإمارات السعي بكل الطرق إلى حل الأزمة، ومحاولة إقناع الملالي للتخلي عن دعم الإرهاب، حماية لشعب إيران، حسب وصفه.

وتابع: "ما أحد يحب الحروب في الدنيا.. ما أحد يحب أي مشاكل في الدنيا".

ودعا "الحبتور" إلى تقارب اقتصادي وتجاري وتكوين صداقة بين إيران والإماراتيين والخليج بشكل عام.

 

والجمعة، قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج "تيموثي ليندركينغ" إن الولايات المتحدة وشركاءها في المنطقة "مستعدون لمواجهة إيران إذا وصلت الأمور إلى ذلك".

 

وأضاف في مقابلة مع قناة "الحرة" الأمريكية: "نتدرب مع الحلفاء ونعمل معهم ونجهزهم منذ سنوات، والكثير من هذه الدول شاركت معنا في الحرب في أفغانستان والعراق وفي أماكن أخرى، وبالتأكيد هم على استعداد لو وصلنا إلى ذلك".

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، وصول مجموعة سفن هجومية، تقودها حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن"، إلى قناة السويس في ‏طريقها للمنطقة، إضافة لإرسال 4 قاذفات استراتيجية من طراز "بي-52 إتش" إلى قاعدة العديد ‏الجوية في قطر، وبررت ذلك بـ"ورود مؤشرات على وجود خطر حقيقي من قبل قوات النظام الإيراني‎".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

حملة تضامنية في لندن مع المعتقلة الإماراتية الراحلة علياء عبد النور

الملك سلمان يستقبل مفتي الإمارات " عبدالله بن بيّة"

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء مالي

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..