أحدث الإضافات

وصل إلى 96% لدى شركة "طاقة"...انخفاض كبير في أرباح شركات إماراتية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-10

أظهرت البيانات المالية لنتائح أعمال شركات إماراتية انخفاضا كبيرا في أرباحها خلال العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

 

وبحسب النتائج المالية لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، انخفضت أرباح  الشركة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019، بنسبة 96% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى نحو 6 ملايين درهم.



وبررت صحيفة "البيان" الإماراتية التراجع الكبير في أرباح شركة طاقة بما وصفته "عوامل خارجة عن السيطرة" تتمثل في خسائر صرف العملات الأجنبية والحركات السلبية الناجمة عن إعادة التقييم السوقي ضمن سوق أصول الطاقة في الولايات المتحدة. 

وأرجعت "سي ان بي سي عربية" أسباب خسائر  شركة طاقة إلى ارتفاع المصاريف الإدارية لدى الشركة في نفس الفترة بنسبة 106% لتصل إلى 157 مليون درهم، إضافة إلى تحقيقها خسائر في القيم العادلة للمشتقات بمقدار 19 مليون درهم مقارنة مع أرباح محققة خلال نفس الربع من العام الماضي بنحو 23 مليون درهم.

وكانت شركة "طيران الإمارات"، المملوكة من حكومة دبي، أعلنت، أمس الخميس، تراجع أرباحها السنوية بأكثر من الثلثين في السنة المالية 2018-2019.

وسجلت "طيران الإمارات"، انخفاضا في أرباحها السنوية الصافية بنسبة 69% بسبب ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار التي وصفتها الشركة بـ"الصعبة".

وقالت الشركة المملوكة من حكومة دبي في بيان، الخميس، إنها حققت أرباحا صافية قدرها 871 مليون درهم (237 مليون دولار) في السنة المالية بانخفاض نسبته 69% عن أرباح السنة التي سبقتها.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

ثلاثة قطاعات حيوية قد تقود الاقتصاد الإماراتي إلى الهاوية

الإمارات تقر موازنة بقيمة 49 مليار دولار لثلاثة أعوام

أغسطس الإمارات.. أزمة اقتصادية تقترب ومنصة للتجسس والحروب وانتهاكات حقوق الإنسان

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..