أحدث الإضافات

معاريف: السعودية والإمارات طالبتا ترامب بعدم ضرب إيران
الجيش اليمني يستعيد عتق بمحافظة شبوة بعد معارك مع قوات مدعومة إماراتيا
سفير يمني : الإمارات أشد خطورة علينا من إيران
قطر تعلن استمرارها في مقاضاة الإمارات أمام منظمة التجارة العالمية
ميدل إيست آي: بعد المواقف الإماراتية تجاه عدن وكشمير...على الرياض الحذر من تحركات أبوظبي
العروبيون الجدد في الخليج
دروس سودانية
تزايد البطالة بين شباب الإمارات.. تصاعد الانتقادات يقابله "حلول عقيمة"
تصاعد الاشتباكات في شبوة بين ميليشيات مدعومة إماراتياً والقوات الحكومية
تراجع الأصول الأجنبية لمصرف الإمارات المركزي 2.1%
"سي.أن.أن" : تصدع التحالف السعودي الإماراتي في اليمن وتأثيره على إدارة ترامب
أوساط مغربية تتهم الإمارات بالدعم الإعلامي لجبهة البوليساريو
 محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع ماكرون وميركل التطورات في المنطقة
الثورات العربية لم تبدأ بعدُ
الدور الإماراتي في دعم تحركات روسيا لاستعادة نفوذها في اليمن

69% تراجع أرباح طيران الإمارات خلال السنة المالية الماضية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-09

تراجع صافي أرباح طيران الإمارات بنسبة 69 في المائة في السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 مارس/ آذار الماضي، متماشيا مع توقعات سابقة للشركة. وقالت الشركة التي تتخذ من دبي مقر لها، إن صافي أرباحها بلغ 871 مليون درهم إماراتي (237 مليون دولار).

 

ونقل البيان عن الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات "أحمد بن سعيد آل مكتوم": "لم يأت أداؤنا بمقدار طموحنا خلال السنة المالية 2018-2019 التي كانت صعبة؛ فقد أدى ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار إلى تآكل أرباحنا، وترافق ذلك أيضا من تزايد حدة المنافسة في أسواقنا الرئيسة".

 

وحسب الشركة، فإن قوة العملة الأمريكية مقابل عملات معظم الدول التي تعمل فيها طيران الإمارات "انعكست سلبا على الأرباح بقيمة 572 مليون درهم (156 مليون دولار)".

 

ونقلت طيران الإمارات 58.6 مليون راكب في العام المالي 2018-2019، بينما ارتفعت قيمة فاتورة الوقود بشكل كبير بنسبة 25% مقارنة بالسنة المالية السابقة.

 

وذكرت الشركة أن فاتورة الوقود بلغت 30.8 مليار درهم (8.4 مليارات دولار)، مشيرة إلى أنها "أكبر فاتورة وقود سنوية لطيران الإمارات على الإطلاق".

 

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت طيران الإمارات التزامها بشراء 40 طائرة طراز A330-900، و30 طائرة A350-900 بقيمة 21.4 مليار دولار، في اتفاقية موقعة مع إيرباص؛ يتم تسليمها في الفترة بين عامي 2021 و2024.

 

وتقلصت القوة العاملة بالمجموعة نحو 1400 موظف، أو1%، وهو ما عزته الشركة بشكل كبير إلى "الحركة الطبيعية للعاملين وخفة وتيرة حركة التوظيف".

 

ونهاية العام الماضي، حذر المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة، "تييري أنتينوري"، من ضغوط على الأرباح بسبب ارتفاع تكاليف الوقود، مشيرا إلى أن المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وعدم الاستقرار السياسي أثرا سلبا على الأرباح أيضا.

 

و"طيران الإمارات" هي شركة إماراتية تتخذ من مطار دبي الدولي مقرا لها ومركزا لعملياتها، ويضم أسطولها أكثر من 259 طائرة، وتسير رحلاتها الجوية إلى ما يزيد على 140 وجهة في أكثر من 80 بلدا حول العالم.

 

وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلنت طيران الإمارات التزامها بشراء 40 طائرة طراز A330-900، و30 طائرة A350-900 بقيمة 21.4 مليار دولار، في اتفاقية موقعة مع إيرباص؛ يتم تسليمها في الفترة بين 2021 و2024 على التوالي.

وقالت الشركة في نهاية العام الماضي، إنها ستواجه ظروفا صعبة على مدى الأشهر الستة المقبلة، بعدما سجلت الناقلة انخفاضا بلغ 86% في أرباح النصف الأول من العام 2018.

وتضررت أرباح الناقلة المملوكة لحكومة دبي، نظرا لارتفاع كلفة الوقود وأسعار صرف غير مواتية، وهو ما دفعها للتحذير في وقت سابق هذا الأسبوع من تقلص الأرباح.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قطر تتقدم بمذكرة ثانية لـ"العدل الدولية" ضد الإمارات والسعودية ومصر والبحرين

قطاع الطيران في الإمارات يدفع ثمن التوتر بين طهران وواشنطن

الإمارات والطيران والاستثمارات السياسية

لنا كلمة

رسائل من مراكز المناصحة

أفرجت الدولة عن ثلاثة من أحرار الإمارات الذين قضوا سنوات في مراكز المناصحة بعد إتمام فترة اعتقالهم! هم الأحرار: أسامة النجار وبدر البحري وعثمان الشحي. بقي 9 أخرين في هذه المراكز سيئة السمعة. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..