أحدث الإضافات

فلل دبي تخسر 12% من قيمتها وتتراجع إلى 2.6 مليون درهم

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-04-22

 

يتواصل النزف في العقارات الإماراتية، خاصة عقارات إمارة دبي التي تعاني ظروفاً اقتصادية طاردة للشركات والموظفين. 

وقالت بيانات نشرتها وكالة "كافيندش ماكسويل" البريطانية، في تقرير هذا الأسبوع، إن أسعار الفلل بدبي واصلت انخفاضها المستمر في الربع الأول من العام الجاري. 

 

وذكرت الوكالة في تقرير عن عقارات دبي، أن أسعار الفلل خسرت في المتوسط أكثر من 12% من قيمتها بنهاية شهر مارس/آذار الماضي، مقارنة بسعرها في نفس الشهر من العام الماضي. 

 

كما تراجعت أسعار الفلل في الأحياء الفاخرة بنهاية الربع الأول من العام الجاري وحده بنسبة 5.1%.

وحسب "كافيندش ماكسويل"، فإن سعر الفيلا في المتوسط تراجع إلى أقل من 2.6 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بسعرها في نفس الفترة من العام الماضي 2018. 

 

كما سجل حجم المبيعات في الفلل تراجعاً بنسبة 3.0% بنهاية الربع السنوي الماضي، مقارنة بحجم المبيعات في العام الماضي، كما تراجع حجم مشتريات الشقق بنسبة كبيرة بلغت 14%، خلال الربع المنتهي في مارس/آذار الماضي.  

 

يذكر أن الاضطرابات السياسية في المنطقة، ومحاكمات الأمراء والأثرياء في السعودية، ودورة انهيار أسعار النفط، وقرار حصار قطر في يونيو/حزيران 2017، من بين مجموعة من العوامل التي تخنق قطاع العقارات في دبي، وتهدد مستقبل الانتعاش المالي للإمارة الغنية، التي كانت مركز جذب للأثرياء والثروة في منطقة الخليج.

 

يضاف إلى هذه العوامل محاصرة أموال الفساد في دول أفريقية وآسيوية، حيث تطالب كل من نيجيريا وباكستان دبي بتسليمها سجلات عقارية لسياسيين سابقين، ورجال أعمال غسلوا أموال رشى وعمولات في عقارات دبي. 

 

وكان تقرير صدر عن وكالة "نايت فرانك"، كبرى وكالات العقارات العالمية ومقرّها في لندن، قد أكد انخفاض أسعار العقارات في إمارة دبي بنسبة 25% منذ عام 2015.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

بلومبيرغ: 5 مؤشرات تؤكد تباطؤ اقتصاد دبي

استمرار حالة الركود والانكماش الاقتصادي...التضخم بالسالب للشهر الثاني في الإمارات

بلومبيرغ: الاقتصاد في دبي يفتقر للشفافية ويسير نحو المجهول

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..