أحدث الإضافات

انتهاكات أم الهيلان
السفير الإماراتي بالمغرب يغادر الرباط تلبية لـ"طلب سيادي عاجل" من أبوظبي
إيران تهدد بغلق مضيق هرمز إذا منعت صادراتها النفطية وأمريكا ترد
الحوثي يهدد بقصف مواقع استراتيجية في السعودية والإمارات وضرب اقتصادهما
قوات يمينة مدعومة من الإمارات تمنع تصدير النفط من محافظة شبوة
الغارديان: طائرات إماراتية مسيرة تقصف طرابلس دعماً لهجوم حفتر
الصراع على السودان "الجديد" 
ما بعد الدولة وما قبلها
حجم القوات الجوية الإماراتية الموجودة في ليبيا
فلل دبي تخسر 12% من قيمتها وتتراجع إلى 2.6 مليون درهم
الإمارات في أسبوع.. المخاطرة بالحياة وسيلة لكشف الانتهاكات.. والاستقرار السلطوي دعاية إلى زوال
الذكرى السابعة لاعتقال الشيخ سلطان بن كايد القاسمي.. رؤية متقدمة في مواجهة الظلم
ايماسك يعيد نشر مقال الشيخ القاسمي بذكرى اعتقاله (من اجل كرامة المواطن)
"التجسس" في تركيا.. أهداف الإمارات واتجاه سوء العلاقات
الإمارات والسعودية تدعمان السودان بـ 3 مليارات دولار

اشتباكات في تعز إثر مقتل ضابط في الجيش اليمني على يد قوات مدعومة من الإمارات

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-03-18

قالت مصادر عسكرية واخرى محلية، إن اشتباكات اندلعت في الأجزاء الجنوبية من مدينة تعز، اليوم الاثنين، بين قوات حكومية وأفراد مقربين من كتائب "أبو العباس"، في تطور خطير يهدد بافشال المحافظ الجديد نبيل شمسان الذي وصل المدينة الأحد لمزاولة مهامه.

 

وأوضح مسؤول في الجيش الوطني أن الاشتباكات اندلعت على خلفية اغتيال ضابط في اللواء 22 ميكا من قبل مجموعة محسوبة على كتائب "أبو العباس" المدعومة من دولة الامارات.

 

واغتيل المقدم عبد الله مقبل ضابط في كتيبة الاحتياط باللواء 22 ميكا ظهر اليوم، من قبل مجموعة تتيع يوسف الحياني، وهو قيادي محسوب على كتائب ابو العباس.

 

ونعت قيادة اللواء 22 ميكا في تعز المقدم عبدالله مقبل أحد قادة سرايا اللواء 22 ميكا، واوضحت انه استشهد مع مرافقه محمد منير، ظهر اليوم الإثنين، بفعل عملية اغتيال غادرة في جولة سنان وسط المدينة.



ودعا البيان كافة القيادات المعنية إلى القيام بواجبهم تجاه هذه الجريمة الخطيرة وكل الجرائم الإرهابية -حسب وصفه- وتوجيه الجهات الأمنية إلى القيام بدورها على أكمل وجه وإلقاء القبض على القتلة وايصالهم للعدالة. 

وشددت قيادة اللواء 22 ميكا التابع للجيش على ضرورة الإسراع في مواجهة خطر الجماعات الإجرامية قبل خروج المحافطة عن السيطرة وما يمثل الانزلاق إلى هذا الوحل من تبعات على مستقبل المحافظة. 


وأفادت وسائل إعلام محلية، باندلاع مواجهات عنيفة، بين الجيش اليمني ومسلحين يتبعون كتائب أبي العباس المدعومة من الإمارات، وسط مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري، وفقا لموقع "أخبار اليمن" إن المواجهات اندلعت عقب اغتيال المقدم عبدالله مقبل أحد قادة اللواء 22 ميكا التابع للجيش اليمني، برصاص مسلحين يتبعون القيادي في كتائب أبي العباس يوسف الحياني.



وأضاف المصدر، أن حملة أمنية مشتركة من اللواء 22 ميكا والأجهزة الأمنية والوحدات الأخرى، تحركت للقبض على القتلة، وتفاجأت باستهدافها بمختلف الأسلحة من القوات التابعة لأبي العباس المتمركزة في الخط الدائري للمدينة، قبل انتهاء المواجهات بتسليم القتلة للحملة الأمنية.

وكانت قوات الجيش والشرطة في تعز، أطلقت في وقت سابق من العام الماضي، حملة مشتركة، بعدما شهدت المدينة موجة من عمليات الاغتيال بحق جنود من أفراد اللواء 22 ميكا التابع للجيش، تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تمثل جيوبا لخلايا الاغتيالات في القطاع الشرقي من المدينة. كما تقول مصادر عسكرية.

 

وتتهم ميليشيا كتائب أبو العباس بلعب دور محوري في ضرب المقاومة الشعبية في محافظة تعز، لإفراغها من هذا المضمون المقاوم، وكانت سببا في إرباك المواجهات المسلحة في العديد من جبهات القتال ضد ميليشيا الانقلابيين الحوثيين في تعز، نظرا لأنها تسير وفقا للخطط والتوجيهات الإماراتية في تعز.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الحوثي يهدد بقصف مواقع استراتيجية في السعودية والإمارات وضرب اقتصادهما

خفايا الانتكاسة العسكرية بوسط اليمن

المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يدشن قناتين فضائيتين بتمويل إماراتي

لنا كلمة

انتهاكات أم الهيلان

الأدب الشعبي الإماراتي لديه الكثير من القصص عن "أم الهيلان" المرأة ذات السلوك الشيطاني، الذي يستهدف تمزيق البيوت وارتكاب الانتهاكات ونشر العداوة بين الناس، وتلقي باللوم على غيرها. هذا الشخصية الأسطورية تشبه مؤسسة جهاز أمن… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..