أحدث الإضافات

مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للسعودية والإمارات
نيابة عدن تتهم "بن بريك" الموالي لأبوظبي بالمسؤولية عن اغتيال 30 داعية باليمن
نقل 260 مجنداً تابعين لـ"الانتقالي الجنوبي"من سقطرى للتدريب في الإمارات
انخفاض مبيعات وقود السفن في الإمارات لصالح سنغافورة نتيجة التوتر بالمنطقة
مستشرق إسرائيلي يلتقي برئيس مجلس الإفتاء الإماراتي ويشيد به
أنظمة عربية تنتج الإرهاب وتدعمه
الثمن الباهظ والمشين للصراعات العربية
الإمارات تنفي ملكيتها لناقلة نفط اختفت منذ يومين أثناء عبورها مضيق هرمز
عبدالله بن زايد يبحث مع المبعوث الأممي لليبيا سبل إنهاء الاقتتال الليبي
ضباط إماراتيون يشرفون على نقل مرتزقة أفارقة إلى معسكرات حفتر
حملة الكترونية للمطالبة بالإفراج عن معتقلي "الإمارات 94"
حدود الثورة المضادّة ومقدمات انحسارها
خبراء: سياسة الإمارات التَّوَسعية تنكمش تدريجياً
صحف أميركية: الانسحاب الإماراتي من اليمن عزز القناعة باستحالة الحسم العسكري
أميركا وإيران..أزمة في حلقة مفرغة!

في حالة استقطاب بين معسكرين أمنيين...وسيم يوسف يهاجم ضاحي خلفان والأخير يرد

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-03-16

هاجم الداعية الإماراتي من أصول أردنية، وسيم يوسف، بشدة، نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، بسبب "إهانات" وجهها الأخير له، لموقفه من "صحيح البخاري".

 

وكان ضاحي خلفان، شن هجوما عنيفا على الداعية وسيم يوسف، متهما اياه بأنه دخيل على المجتمع الإماراتي،  بعد تشكيك وسيم يوسف بـ"صحيح البخاري"، وإثارته جدلا واسعا.

 

ووسيم يوسف هو إمام وخطيب جامع الشيخ زايد في أبوظبي، وأحد المقربين لجهاز أمن الدولة ودأب دوماً على مهاجمة الحركات الإسلامية وخاصة الإخوان المسلمين والترويج لسياسات الدولة.

 

وسيم يوسف، وفي ظهور على شاشة "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، قال إن خلفان "رجل أمني، وظيفته أن يحمي وسيم يوسف، وأسرة وسيم يوسف، وفكر وسيم يوسف، مهما اختلفنا في الأفكار".

 

واعتبر يوسف أن خلفان "خالف وظيفته، وتكلم بعنجهية، وعنترة، وقام بالتحريض علي في وسائل التواصل الاجتماعي، كالأطفال، بمراهقة متأخرة".

 

وتابع بأنه حتى لو خالف ضاحي خلفان بالفكر، فإن الأخير "ورغم أنفه، وظيفته أن يحميني".

 

وقال وسيم يوسف إن تحريض ضاحي خلفان المستمر عليه، قد يدفع البعض لإيقاع الأذى به، وبأسرته، وهو ما لا ترضاه المؤسسة الأمنية في الإمارات.

 

بدوره، رد ضاحي خلفان على وسيم يوسف، بمواصلة توجيه الإهانات له، قائلا: "في مقابلة تلفزيونية سمى وسيم عدم شكي في صحيح البخاري ونشر ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي بأنه مراهقة على كبر،  طيب عيل إنت اللي سويته شو أسميه؟؟؟؟؟".

 

وتابع: "إذا تداولنا الحوار بألفاظ المراهقة، قد تخسر الجولة... والله إني محشم أبناء الإمارات، وبأخلي الشقراء عليها يلالها. واسال بدوي عن المعنى".

 

وعبارة "خل الشقراء عليها يلالها"، بحسب ما فسرتها صحيفة "البيان"، في وقت سابق، تعني "اترك الناقة الشقراء بغطائها، أفضل من أن تقوم بكشف الغطاء عنها"، في إشارة بحسب الصحيفة إلى أن القائل يريد إيصال رسالة مفادها "اترك المستور مستوراً أفضل، فلربما لن يعجبك الوضع، ولن يسرك ما سوف ينكشف لك من الكشف عن بدنها".

 

وكان المعارض حمد الشامسي، علق على هذا السجال بالقول إن "الخلاف بين وسيم وضاحي هو خلاف حقيقي وليس تمثيلية كما يعتقد البعض، وبالتأكيد هو ليس الخلاف الفكري، وإنما صراع أمني بين محسوبين على أبوظبي (وسيم ورفاقه)، وآخرين محسوبين على دبي (ضاحي ورفاقه)".

 

وتابع في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أن "هذا الخلاف تكرر أكثر من مرة، وأكثر المرات وضوحا عندما أطلق عبد الله بن زايد وسم #جمعية_الإصلاح_الجديدة؛ لكي يهاجم (السلفية) المحسوبين على دبي ويسكتهم".

 

ولفت إلى أن "المحرضين في الوسم أعلاه هم نفس الأشخاص الذين يقفون مع وسيم اليوم".

 

وقال الشامسي، إن "ضاحي هاجم وسيم عندما شكك في صحيح البخاري، وواضح أن أكثر المغردين مع موقف ضاحي، وإن اختلفوا مع شخصه، ولكن هل سيكون لضاحي هذا الرأي إذا دخل عبدالله بن زايد بتأييد موقف وسيم، كما فعل عندما شارك في وسم #جمعية_الإصلاح_الجديدة؟!! هذا ما ينتظره وسيم ويخشاه ضاحي".

 

وبحسب الشامسي، فإن "هذا الخلاف جعل المجتمع الإماراتي في حالة استقطاب واضحة بين معسكرين أمنيين (أبوظبي ودبي)، والخلاف هو أعمق من ما نشاهد... (بأسهم بينهم شديد، تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى)".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

خلفان يهاجم حسن نصرالله ويرد على تهديداته للإمارات

خلفان يسخر من متظاهري السودان ويتّهم بـ"الأخونة" وشرب الخمور

ضاحي خلفان يهدد بالهجوم على قطر بمليشيات عربية ويدعو لنقل الحكم من "آل ثاني"

لنا كلمة

سلطة المحاكمات السياسية

في 2يوليو/تموز2013 تم الحكم في أكبر محاكمة سياسية عرفها تاريخ الإمارات الحديث، على 68 مواطناً من أحرار الدولة، في قضية عُرفت ب"الإمارات94"، وهؤلاء هم الذين وقفوا ضد الظلم مطالبين بالحرية والعدالة والمواطنة المتساوية، فحكم على… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..