أحدث الإضافات

إيران تفرج عن 7 إماراتيين ومصريين بعد شهرين من احتجازهم خلال رحلة صيد

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-03-13

تسلم خفر السواحل الإماراتي 7 مواطنين بالإضافة إلى مصريين اثنين، أطلقت السلطات الإيرانية سراحهم بعد شهرين من التوقيف خلال رحلة صيد قالت طهران إنهم اخترقوا خلالها مياهها الإقليمية.

 

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، الأربعاء، أن عملية التسليم تمت عبر خفر السواحل وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، وحضرها عدد من المسؤولين الإماراتيين.

 

وتسلمت الإمارات مواطنيها بالإضافة إلى المصريين بعد أن كانوا محتجزين في إيران منذ نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، عندما كانوا يقومون برحلة صيد بحرية في مياه الخليج العربي.

 

 

وأعرب وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية "أحمد ساري المزروعي" عن شكره لجهاز حماية المنشآت وقوات خفر السواحل لجهودهم في تسلّم المفرج عنهم، والمساعدة في تأمين عودتهم سالمين.

 

كما أكد أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي اتخذت، وبالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة، كافة التدابير اللازمة لتأمين رحلة عودة المواطنين والمصريين المفرج عنهم إلى ذويهم بالسرعة الممكنة.

 

وتتقارب الحدود البحرية الإماراتية الإيرانية بشكل كبير في مياه الخليج، مما يتسبب في تجاوز المياه الإقليمية بشكل فردي على فترات، لكن معظم تلك الحوادث يجرى حلها.

 

والعام الماضي أوقفت السلطات الإيرانية زورقين تابعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، لدخولهما المياه الإقليمية قرب جزيرة كيش الإيرانية في الخليج العربي. بدعوى أنهما انتهكا المياه الإقليمية الإيرانية قرب جزيرة كيش التابعة لمحافظة هرمزكان جنوب البلاد"، حيث أوقفت تسعة أشخاص كانوا على متنهما دون الكشف عن جنسياتهم.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

أذرع إيران.. حدود الاستخدام

"الأخبار" اللبنانية: أموال إماراتية لكسب "التجارة العالمية" ضد قطر

عبدالخالق عبدالله يهاجم لقاء وزير الخارحية العماني لطهران

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..