أحدث الإضافات

الإمارات تدين اعتراف أمريكا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان
أوبر تستحوذ على "كريم" الإماراتية بـ11مليار درهم ...ومحمد بن راشد يعتبرها إحدى إنجازات دبي
امريكا تفرض عقوبات على شركات وأفراد في الإمارات وتركيا بتهمة نقل الأموال للحرس الثوري
تصاعد الأصوات الحكومية اليمنية ضد سياسة الإمارات في اليمن
الإمارات في أسبوع.. التسامح والسعادة علامتان للاستبداد وملف السياسة الخارجية يزداد عنفاً
رايتس ووتش: الإمارات تحتجز 8 لبنانيين منذ عام في مكان مجهول وتحاكمهم ضمن إجراءات جائرة
عبد الخالق عبدالله: الخوف من قول كلمة الحق حقيقي وقانون الجرائم الإلكترونية لا يرحم
قناة CBS الأمريكية تسلط الضوء على برامج التجسس الإسرائيلية وعلاقتها بالإمارات والسعودية
دور الإمارات في مصر.. الابتزاز حصاد دعم الانقلاب
ترامب والجولان والهوان العربي
خمس قتلى في تجدد الشتباكات بالحديدة...وجهود أممية لإنقاذ الهدنة
السياسات الأميركية في الشرق الأوسط
السعادة.. وجه "أم الدويس"
فشل التحركات الإماراتية لإنشاء قوة موالية لها في "البيضاء" وسط اليمن
عن مأساة تعز بعد أربع سنوات من حرب التحالف العبثية

"الخليج لحقوق الإنسان" يعرب عن قلقه إزاء تدهور الحالة الصحية لناصر بن عيث في سجن الرزين

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-01-10

أعرب مركز الخليج لحقوق الإنسان عن قلقه إزاء تدهور الحالة الصحية للناشط الحقوقي الإماراتي الدكتور ناصر بن غيث، وهو أكاديمي واقتصادي بارز، حيث أضرب عن الطعام في الشهرين الأخيرين بالإمارات.

 

وأشار المركز في بيان صادر عنه إلى أن  الدكتور بن غيث في إضرابٍ عن الطعام ويتناول السوائل فقط، والذي بدأ في نوفمبر2018 أثناء اعتقاله بسجن الرزين. هناك تقارير متباينة عن المدة التي استمر فيها الإضراب الحالي عن الطعام، بسبب نقص المعلومات الدقيقة، لكن يمكن أن تتراوح مدته بين شهرين وثلاثة أشهر، فالإمارات دولة مغلقة تماماً ومن الصعب جدًا التحقق من المعلومات.

 

 وبالرغم من ذلك فإن مركز الخليج لحقوق الإنسان قد تلقى معلومات موثوقة تفيد أن الدكتور بن غيث متعب جدًا ولديه أعراض مزمنة من التعب ولا يستطيع المشي أو استخدام قدميه. ولديه أيضا صعوبة في التنفس وفقد الكثير من وزنه.

 ودعا مركز الخليج لحقوق الإنسان السلطات في الدولة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الدكتور ناصر بن غيث، وغيره من المدافعين عن حقوق الإنسان الذين سُجنوا فقط بسبب أنشطتهم السلمية في مجال حقوق الإنسان.

كما أكد أنه و في انتظار الإفراج عنه، التأكد من أن الدكتور ناصر بن غيث، وغيره من سجناء الرأي، يعاملون بما يتماشى مع قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، بما في ذلك توفير الرعاية الطبية المناسبة لهم؛ و

وطالب السماح بدخول خبراء الأمم المتحدة أو المنظمات غير الحكومية الدولية لزيارة الدكتور ناصر بن غيث، بالإضافة إلى المدافعين الآخرين عن حقوق الإنسان، المحتجزين في السجون الإماراتية.

و تستمر إدارة سجن الرازين في إساءة معامله الدكتور بن غيث، بما في ذلك عدم تزويده بأدويته.

 و واصل الدكتور بن غيث إضرابه عن الطعام الجزئي للمطالبة بإطلاق سراحه فوراً بعد العفو الذي صدر عن الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز في 26 نوفمبر 2018، بعد أسبوع من الحكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة التجسس.

 

وأشار المركز إلى أن الدكتور بن غيث، الذي حُكم عليه في 29 مارس 2017 بالسجن لمدة عشر سنوات بسبب تعليقاته الانتقادية التي أدلى بها على الإنترنت حول إنتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات ومصر، قد قام سابقاً بالعديد من الإضرابات عن الطعام.

 

 و بتاريخ 02 أبريل 2017، بدأ إضراباً عن الطعام إحتجاجاً على الحكم الصادر ضده، والذي انتهكت حقوقه في حرية التعبير والمحاكمة العادلة. في 25 فبراير 2018، بدأ إضراباً آخر عن الطعام للاحتجاج على الأوضاع السيئة في سجن الرزين سيء السمعة والواقع في أبو ظبي. 

إن الرزين هو سجن ذو حراسة مشددة في الصحراء يستخدم لاحتجاز الناشطين، المدافعين عن حقوق الإنسان. لقد أنهى إضرابه عن الطعام بسبب تهديدات السلطات بتقييد الزيارات بعد أن أصبحت أخبار احتجاجه معروفة. 

و أعرب مركز الخليج لحقوق الإنسان عن قلقه بشأن صحة الدكتور ناصر بن غيث، وغيره من المدافعين عن حقوق الإنسان المعتقلين، من الذين عانوا من سوء المعاملة والتعذيب في السجن، على عكس قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

مرور أكثر من شهرين على إضرابه عن الطعام...حملة الكترونية تطالب بإطلاق سراح ناصر بن غيث

معتقلون في سجن تديره الإمارات في عدن يواصلون إضرابهم عن الطعام

معتقلون في سجن "بئر أحمد" في عدن يبدأون إضراباً عن الطعام

لنا كلمة

السعادة.. وجه "أم الدويس"

تظهر الإمارات حاملة لعلامة "السعادة" في التقارير التي تشير إلى الشرق الأوسط، نتيجة الدخل المرتفع وعدم وجود اضطرابات وهذا من فضل الله ورحمته على الدولة، لكن هل هناك "سعادة" بالمفهوم الوصفي والمجرد؟! ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..