أحدث الإضافات

تراجع تحويلات العاملين بالإمارات إلى الخارج بنسبة 4.3 بالمئة

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-12-04

كشفت بيانات رسمية حديثة عن انخفاض إجمالي تحويلات العاملين بالإمارات إلى الخارج، بنسبة 4.3 بالمئة على أساس سنوي، في الربع الثالث من العام الجاري. 


وأظهرت البيانات الصادرة في تقرير المراجعة الربعية للمصرف المركزي الإماراتي، أن التحويلات بلغت 41.4 مليار درهم (11.3 مليار دولار) في الفترة من تموز/ يوليو وحتى أيلول/ سبتمبر الماضي.


وكانت التحويلات قد بلغت نحو 43.3 مليار درهم (11.8 مليار دولار) في الفترة نفسها من 2017.

 

والإمارات، بحسب بيانات للبنك الدولي، هي ثالث أكبر مصدر للتحويلات النقدية في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.


واستحوذ الهنود، وفق التقرير، على النسبة الأكبر من التحويلات بواقع 35.7 بالمئة من الإجمالي، ثم الباكستانيون 8.6 بالمئة، والفلبينيون 6.7 بالمئة، والمصريون 4.8 بالمئة، والبريطانيون 4.1 بالمئة، والأمريكيون 3.7 بالمئة.


ويشكل الأجانب 83 بالمئة من سكان الإمارات، البالغ عددهم 9.5 ملايين نسمة تقريبا، وينتمي الكثيرون منهم إلى بلدان جنوب آسيا، مثل الهند وباكستان وبنغلاديش.


وفي 2017، زادت تحويلات العمالة الأجنبية في الإمارات 2 بالمئة إلى 164 مليار درهم (44.6 مليار دولار) من 160.8 مليار درهم (43.8 مليار دولار) في 2016 حيث تزامن تزايد التحويلات مع فرض الإمارات المزيد من الرسوم على الوافدين وتطبيق ضرائب على الاستهلاك.

وبدأت الإمارات  في تطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، في محاولة لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية، في ظل تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيسي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..