أحدث الإضافات

الإمارات تعلن المشاركة في مؤتمر البحرين بحضور إسرائيلي
العاهل الأردني يلتقي محمد بن زايد في أبو ظبي ويؤكد دعمه للإمارات
شبكة "ABC": الاستخبارات الأمريكية تأكدت من مسؤولية إيران عن هجمات الفجيرة
عبدالخالق عبدالله يتباهى بترسانة الإمارات العسكرية ويقارنها بإيران
سجين سابق بالإمارات يكشف تفاصيل معاناة الحقوقي أحمد منصور
الحوثيون يقصفون مطار نجران جنوبي السعودية بطائرة مسيرة
محمد بن زايد يستقبل رئيس جزر القمر
الخليج العربي.. هل تعود فوضى التاريخ؟
ماذا سيحدث إذا اندلعت الحرب في الخليج؟
مؤسسة كارينغي: قمع بلا هوادة في الإمارات
أعضاء بالكونغرس الأمريكي يطالبون بوقف بيع تقنيات تجسس متقدمة للسعودية والإمارات
قرقاش: حل الأزمة الليبية يتطلب وقف التصعيد والعودة إلى جهود الأمم المتحدة
محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء مالي
الملك سلمان يستقبل مفتي الإمارات " عبدالله بن بيّة"
حملة تضامنية في لندن مع المعتقلة الإماراتية الراحلة علياء عبد النور

"بن سلمان" يغيب عن الاستقبال الرسمي لمحمد بن زايد في الرياض ويلتقيه في الكواليس

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-11-11

 

أثار غياب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن الزيارة التي قام بها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان للرياض أمس تساؤلات بعد أن كان ابن سلمان من أول المستقبلين له في المطار في عدة زيارات سابقة للمملكة.

وزار ابن زايد برفقة وفد رفيع يضم شخصيات أمنية وسياسية الرياض أمس وكان في استقباله العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في قصر الدرعية.

وكان لافتا غياب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأمراء كبار من آل سعود عن الزيارة وشملت قائمة المستقبلين من الجانب السعودي بحسب وكالة الأنباء الرسمية أسماء أمراء غير مؤثرين وعددا من أحفاد الملك سلمان الصغار في السن.

وغاب عن الاستقبال أمراء كبار مثل مقرن والأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير خالد الفيصل وكان أبرز الحاضرين فقط أمير الرياض بندر بن عبد العزيز آل سعود.

وحضر من الجانب الإماراتي شخصيات كبيرة مثل طحنون بن زايد آل نهيان مستشار المجلس الأعلى للأمن الوطني وزايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وشخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الامارات لدى المملكة ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشماسي ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد بن مبارك المزروعي ووزيرة الدولة للتعاون الدولي ريم الهاشمي ورئيس مكتب أبوظبي التنفيذي جاسم الزعابي ومسؤولون آخرون.

وكان اللقاء الأخير بين ابن سلمان وابن زايد في شهر أيلول/سبتمبر خلال مشاركة الأخير في فعاليات مهرجان محمد بن سلمان لسباق الهجن وتقديمه هدايا ذهبية للفائزين.

وسبق ذلك استقبال ابن سلمان لولي عهد أبو ظبي في المطار في حزيران/يونيو الماضي ولم تشهد تلك الزيارة لقاء بين ابن زايد والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

لكن وزير الدولة للشؤون الخارجية الأماراتية أنور قرقاش كشف أن ابن زايد التقى ابن سلمان لكن تلك الزيارة لم تحظ بتغطية إعلامية ولم تخرج عنها أي صور.


ولم تتطرق وكالتا الأنباء الرسميتان للسعودية والإمارات إلى أماكن اللقاءات سوى الاستقبال الرسمي ولم تتحدث عن مدتها أو مغادرة الإماراتيين للرياض.


واعتبر مراقبون أن غياب محمد بن سلمان "عن المشهد قليلا جاء حتى  حتى لا يتسبب لمحمد بن زايد بالحرج بعد فضيحة قتل وتقطيع جمال خاشقجي داخل القنصلية في إسطنبول".



 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..