أحدث الإضافات

رجل أعمال سوري على القائمة السوداء الأمريكية يقود منتدى الاستثمار الإماراتي السوري
(تقرير حصري) القمع والمحاكمات السياسية تدفع مئات الإماراتيين لطلب اللجوء  
الإمارات تودع 3 مليارات دولار بالمركزي الباكستاني
سيئول تعين مستشارا خاصا لتعزيز العلاقات مع الإمارات
هاجم دحلان وضاحي خلفان...رئيس الوزراء المغربي السابق: جهات إماراتية تتحرش بنا
محمد بن زايد يدشن منظومة تسليح «بلاك هوك» الإمريكية التي طورتها الإمارات
مؤتمر وارسو ضد إيران وصفقة القرن
التسريبات الإسرائيلية إن صحّت
اتهامات للقوات الإماراتية بتعطيل إعادة تشغيل مطار الريان في المكلا باليمن
الإمارات تحاول الإبقاء على المقيمين بتخفيض سعر فاتورة الكهرباء
إعادة تشكيل المجلس التنفيذي لأبوظبي برئاسة محمد بن زايد
المرزوقي: الإمارات سعت إلى زعزعة الاستقرار بتونس
رويترز: ماثيو هيدجز يتهم الإمارات بإجباره على الاعتراف بالتجسس
المآلات الأكثر غموضا للحرب في اليمن
الإمارات: نقدر دور السويد فى تعزيز فرص الحل السياسى باليمن

تعليقاً على قضية "خاشقجي"... الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-10-14

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول المساس بموقعها وبمكانتها الإقليمية.

 

وأعرب عن رفض الإمارات التام لكل المحاولات التي من شأنها إلحاق الضرر بدور المملكة العربية السعودية الأساسي في إرساء الأمن والسلام الإقليمي، ولسمعة السعودية العربية و الإسلامية والدولية.

 

وعبَّر عن تقديره العميق للمكانة الرفيعة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية وقيادتها، مثمنًا موقعها كقوة رئيسية لضمان أمن واستقرار العالمَيْن العربي والإسلامي، والمنطقة برمتها. مشيدًا بدورها الإيجابي في كل ما تقوم به من مبادرات، وما تتبناه من سياسات بناءة، تسهم في تعزيز الأمن والتنمية على الصعيدَيْن الإقليمي والدولي.

 

وأكد أن وقوف دولة الإمارات إلى جانب المملكة العربية السعودية في السراء والضراء نابع في جوهره من أواصر الأخوَّة الصادقة والمحبة المتجذرة. مؤكدًا أن الحملة المسيسة والشرسة على السعودية تتجاهل التوجهات العقلانية والبناءة لسياسات السعودية، وأن هذا التحريض والتنسيق بين أطراف هذه الحملة لن ينجح، ولن يتمكن من النيل من موقع السعودية المركزي في المنطقة، ودورها الأساسي في محور العقلانية والاعتدال.

 

وشدد على أنه في الوقت الذي يوجد فيه ضرورة لبيان الحقائق المرتبطة بهذه الأزمة بصورة حيادية صادقة فإن تداعيات التحريض السياسي ضد السعودية مرفوضة.

 

و تسبب الغموض المحيط بمصير الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، في إحداث ضجة دولية كبيرة في العديد من الدول والعواصم التي أبدت قلقها على مصير "خاشقجي" وطالبت بالكشف عن مصيره، وسط عدة تقارير تؤكد مقتله داخل القنصلية على أيدي فريق أمني سعودي.

كما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومسؤولون أمريكيون هددوا بفرض عقوبات على السعودية في حال تاكد تورطها بعملية تصفيه خاشقجي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

بين السمعة واليقظة

تضع قضية أحمد منصور المعتقل في سجون جهاز أمن الدولة، الإمارات في حرّج أمام دول العالم الأخرى، فالدولة عضو في مجلس حقوق الإنسان يفترض أن تقوم بتعزيز أعلى معايير احترام حقوق مواطنيها، لكنها تستخدم هذه… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..