أحدث الإضافات

الخليج العربي ما بعد الوهم المتبدّد
الأمم المتحدة: الإمارات والسعودية تمنعان وصول الوقود لليمن
لم تعد آمنه.. تحذير للباحثين الأمريكيين من الدراسات الميدانية في الإمارات
التسامح في الإمارات بين القيمة والرقم.. مزايدة الإعلام وانتقام جهاز الأمن
الخارجية الأمريكية: نتواصل مع شركائنا بالمنطقة لحل الأزمة الخليجية
أحلام السيطرة الإيرانية من الشاه إلى الخميني
اتهامات لمنظمة بحثية ممولة إماراتيا بإثارة الفتنة في الأردن بعد اختلاق تعرض أمينها العام للخطف
الإمارات تشيد برفض الكونغرس الأمريكي مشروق قرار لوقف بيع الأسلحة للبحرين
المعتقلات والخطر الداهم بالدولة
الإمارات في أسبوع.. البحث عن "المواطنة" في دفاتر القمع وتقارير المخبرين
أرباح طيران الإمارات تهبط 86% خلال ستة شهور
غرينبلات: سفراء الإمارات ووزراء (إسرائيل) لم يشعروا بعدم الارتياح عندما جلسوا على طاولة واحدة بواشنطن
معتقلات الإمارات... ما الذي يحدث داخل سجون الدولة؟!
وول ستريت جورنال: دبي أعلنت عن أكبر خسائرها في الوظائف هذا العام مع استمرار تراجع اقتصادها
تجار الحروب إذ يحتفلون بالسلام

تعليقاً على قضية "خاشقجي"... الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-10-14

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول المساس بموقعها وبمكانتها الإقليمية.

 

وأعرب عن رفض الإمارات التام لكل المحاولات التي من شأنها إلحاق الضرر بدور المملكة العربية السعودية الأساسي في إرساء الأمن والسلام الإقليمي، ولسمعة السعودية العربية و الإسلامية والدولية.

 

وعبَّر عن تقديره العميق للمكانة الرفيعة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية وقيادتها، مثمنًا موقعها كقوة رئيسية لضمان أمن واستقرار العالمَيْن العربي والإسلامي، والمنطقة برمتها. مشيدًا بدورها الإيجابي في كل ما تقوم به من مبادرات، وما تتبناه من سياسات بناءة، تسهم في تعزيز الأمن والتنمية على الصعيدَيْن الإقليمي والدولي.

 

وأكد أن وقوف دولة الإمارات إلى جانب المملكة العربية السعودية في السراء والضراء نابع في جوهره من أواصر الأخوَّة الصادقة والمحبة المتجذرة. مؤكدًا أن الحملة المسيسة والشرسة على السعودية تتجاهل التوجهات العقلانية والبناءة لسياسات السعودية، وأن هذا التحريض والتنسيق بين أطراف هذه الحملة لن ينجح، ولن يتمكن من النيل من موقع السعودية المركزي في المنطقة، ودورها الأساسي في محور العقلانية والاعتدال.

 

وشدد على أنه في الوقت الذي يوجد فيه ضرورة لبيان الحقائق المرتبطة بهذه الأزمة بصورة حيادية صادقة فإن تداعيات التحريض السياسي ضد السعودية مرفوضة.

 

و تسبب الغموض المحيط بمصير الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، في إحداث ضجة دولية كبيرة في العديد من الدول والعواصم التي أبدت قلقها على مصير "خاشقجي" وطالبت بالكشف عن مصيره، وسط عدة تقارير تؤكد مقتله داخل القنصلية على أيدي فريق أمني سعودي.

كما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومسؤولون أمريكيون هددوا بفرض عقوبات على السعودية في حال تاكد تورطها بعملية تصفيه خاشقجي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

المعتقلات والخطر الداهم بالدولة

لاشيء يبرز بوضوح الخطر الداهم بالدولة والمجتمع، من اعتقال النساء وتعذيبهن بتُهم ملفقة ومحاكمات سياسية شنيعة، تسيء للدولة والمجتمع والإرث التاريخي لأي دولة؛ ويبدو أن أجهزة الأمن في أبوظبي فعلت ذلك وتزيد.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..