أحدث الإضافات

وقفتين لأهالي معتقلين في سجون الحوثيين والقوات المدعومة من الإمارات

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-09-20

نظم أهالي معتقلين في سجون القوات المدعومة من الإمارات في اليمن،  وسجون ميليشيا الحوثي الأربعاء، وقفتين احتجاجيتين متزامنتين في كلٍ من صنعاء وعدن،للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم.

 

وشاركت عشرات من أمهات وزوجات المعتقلين في الوقفتين أمام مكتبي المفوضية الأممية لحقوق الإنسان، وطالبن الأمم المتحدة بالضغط للإفراج عن المعتقلين، وإغلاق السجون السرية في عدن على نحو خاص، بالتزامن مع الجولة التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، التي تشمل مناقشة ملف المعتقلين والأسرى.



وطالب بيان صادر عن "رابطة أمهات المختطفين" المنظمة للاحتجاجات، وصل إلى "العربي الجديد"، بـ"الضغط لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً، والمعتقلين تعسفياً، كالتزام إنساني. طال أمد اختطافهم دون أي مسوغ قانوني، وباتت حرية أبنائنا عالقة بين تعثر المشاورات وابتزاز صفقات التبادل، وجرائم الإخفاء القسري، وملأ الألم والقهر قلوبنا".



ويعتقل الحوثيون الآلاف من معارضيهم السياسيين، بعضهم منذ سنوات، إلى جانب مئات المعتقلين لدى القوات المدعومة من الإمارات، في ظل تقارير عن انتهاكات ممنهجة ومتكررة تمارس بحق السجناء.

 

ويتواجد المئات من المعتقلين من أبناء محافظة عدن ومحافظات أخرى في معتقلات وسجون سرية تديرها الإمارات جنوب اليمن، وتمنع أقارب المعتقلين والمخفيين قسرا من زيارتهم، خاصة من يتم تحويلهم إلى معتقلات تقع في معسكر القوات الإماراتية بمديرية البريقة.

 

كما يتواجد المئات من المعتقلين الآخرين في سجون تابعة للمليشيات الموالية للإمارات في المحافظات اليمنية الجنوبية و بعض هذه المعتقلات سرية، لا يعلم عنها أحد شيئا.

و يتعرض المعتقلون لعمليات تعذيب و إخفاء قسري، و لا يتمكن أهاليهم من زيارتهم.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

ماكرون يدافع عن صفقة الأسلحة للسعودية والإمارات رغم حرب اليمن

الإماراتيون ساخطون.. علياء عبدالنور تعرضت لـ"قتل بطيء" من قِبل جهاز الأمن

العفو الدولية توثق اعتقال وتعذيب 51 شخصاً في سجون سرية تديرها الإمارات باليمن

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..