أحدث الإضافات

وزير الخارجية العماني: سبب الخلاف الرئيسي مع الإمارت هو استمرار الحرب في اليمن
ردودفعل غاضية على تصريحات خلفان حول "احتلال المسلمين للأندلس"
حاخام أمريكي: وزراء من الإمارات يتطلعون للعلاقات مع (إسرائيل)
"ستاندرد آند بورز" تتوقع استمرار التراجع في أداء قطاع العقارات بدبي
إيران والخليج العربي.. الحوار المختلف
تطبيع وارسو والخيانات الصغيرة التي سبقته!
ناشطون حقوقيون يطلقون موقع "إكسبو 2020" لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان
"آيدكس2019".. أموال الإمارات لشراء أسلحة تستخدمها ميليشيات في اليمن وليبيا
محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي هاتفياً العلاقات الثنائية
اليمن الضحية النموذج لإيران في حفلة وارسو
قائد الجيش الإيراني يتهم الإمارات والسعودية بالوقوف خلف هجوم زهدان
عن مؤتمر وارسو وإيران و«التطبيع»
الإمارات تشتري منصات إطلاق صواريخ باتريوت الأمريكية بـ1.6 مليار دولار
رويترز: أمريكا تضغط على الإمارات ودول أخرى لمواصلة عزل سوريا
"وول ستريت جورنال": عقارات دبي تخسر 25% من قيمتها مع استمرار الاضطرابات بالمنطقة

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء باكستان ويبحث معه تعزيز العلاقات بين البلدين

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-09-19

بحث  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي مع رئيس الوزراء الباكستاني  عمران خان  سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

 

جاء ذلك في ختام جولة "خان" الخليجية التي استهلها، الثلاثاء، بزيارة السعودية، حيث التقى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز" وولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" في وقت سابق، الأربعاء.

 

وقال  الشيخ محمد بن زايد، إن الزيارة "تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، وستعطي دفعًا قويًا لهذه العلاقات إلى نطاقات أوسع".

 

من جانبه، أكد رئيس وزراء باكستان "حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع الإمارات بما يضمن مصالح البلدين".

وأكد الجانبان على "أهمية مضاعفة جهود المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتعايش المشترك لدول المنطقة"، منددين بـ"التطرف والعنف والإرهاب".

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "ذا تريبيون" الباكستانية، أن الجانبين تعهدا بتعزيز التعاون الاقتصادي والأنشطة الاستثمارية المتبادلة.

وغادر "عمران خان"، الإمارات، في ختام أولى جولاته الخارجية منذ انتخابه بمنصبه الشهر الماضي.

 

ويرى محللون أن تطور العلااقات الإماراتية مع الهند  يثير قلق باكستان القوة الإسلامية الأكثر نتيجة السياسة المضطربة مع جارتها الهند، إذا ما أخذنا بالمقارنة استمرار تدهور العلاقات الإماراتية-الباكستانية خاصتاً فيما يخص مكافحة الإرهاب، وإعلان أبوظبي اعتمادها على نيودلهي في التدريب والتسليح وتوسيع التعاون من أجل مكافحته في الأراضي الإماراتية بديلاً عن باكستان التي كانت تمثل الشريك الرئيسي.

 

وتعكرت العلاقات الثنائية بين البلدين في وقت سابق عندما أبت إسلام آباد إرسال قواتها العسكرية إلى اليمن للمشاركة في التحالف العربي ضد الحوثيين بقيادة المملكة العربية السعودية. وبعد أن رفضت باكستان إرسال قواتها العسكرية إلى اليمن استخدم وزير الخارجية الإماراتي آنذاك لهجة شديدة ضد باكستان ووصفها بالصديق غير المعتمد.

 

وقبل نحو أسبوعين أبلغت وكالة التحقيقات الفيدرالية الباكستانية المحكمة العليا في إسلام آباد أثناء جلسة استماع حول قضية تتعلق بالممتلكات خارج البلاد، أن الباكستانيين يمتلكون عقارات وأصولا بقيمة 150 مليار دولار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتطارد الحكومة الباكستانية الجديدة استثمارات تقدر قيمتها بحوالى 150 مليار دولار لأثرياء  باكستانيين تقول إنهم غسلوها في عقارات بدولة الإمارات العربية المتحدة. 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يزور الإمارات يوم الأحد

الإمارات تودع 3 مليارات دولار بالمركزي الباكستاني

هل تدخل باكستان لعبة المحاور السعودية ـ الإماراتية؟

لنا كلمة

إحراق مفهوم "التسامح"

أعلنت الدولة عن عام 2019 بكونه "عام التسامح"، والتسامح قيمة عالية في الأديان والإنسانية ويبدو أن جهاز أمن الدولة أحرق المفهوم، أو أن هذا كان هدفه في الأساس لتنعدم آمال الإماراتيين بإمكانية التصالح مع ما… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..