أحدث الإضافات

الإمارات تنفي ملكيتها لناقلة نفط اختفت منذ يومين أثناء عبورها مضيق هرمز
عبدالله بن زايد يبحث مع المبعوث الأممي لليبيا سبل إنهاء الاقتتال الليبي
ضباط إماراتيون يشرفون على نقل مرتزقة أفارقة إلى معسكرات حفتر
حملة الكترونية للمطالبة بالإفراج عن معتقلي "الإمارات 94"
حدود الثورة المضادّة ومقدمات انحسارها
خبراء: سياسة الإمارات التَّوَسعية تنكمش تدريجياً
صحف أميركية: الانسحاب الإماراتي من اليمن عزز القناعة باستحالة الحسم العسكري
أميركا وإيران..أزمة في حلقة مفرغة!
محلل سياسي بارز: سياسة الإمارات الخارجية الحالية تتناقض وإرث "الشيخ زايد"
محمد بن زايد يستقبل رئيس مجلس النواب اليمني
الإمارات الأولى عربيا بمؤشر غلاء المعيشة
خلفان يهاجم حسن نصرالله ويرد على تهديداته للإمارات
هل حققت الإمارات أهدافها من حرب اليمن؟
إجراءات أمنية مشددة لحماية السفن التجارية في الخليج العربي
ميدل إيست آي : انسحاب الإمارات فصل جديد من الحرب في غرب اليمن

انطلاق مناورات "النجم الساطع" في مصر بمشاركة إماراتية وأمريكية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-09-08

انطلقت فعاليات التدريب المصرى الأمريكى المشترك "النجم الساطع 2018" والذى يستمر خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر/أيلول الجارى، بمشاركة 25 دولة.

 

وبدأ التدريب بمجمع ميادين التدريب القتالى بقاعدة "محمد نجيب" العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية في مصر بمشاركة قوات كلا من أمريكا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و16 دولة آخرى بصفة مراقب.

 

وألقى مدير التدريب من الجانب المصرى كلمة رحب فيها بقوات الدول المشاركة على أرض مصر وداخل أكبر قاعدة عسكرية بالشرق الأوسط، بحسب بيان للجيش المصري.

 

وأشار إلى أن "تدريبات النجم الساطع تعد أحد جسور تعزيز روابط الصداقة فى مجال التعاون العسكرى بين الدول المشاركة بما يساهم فى تبادل الخبرات واستخدام أحدث الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيات المتطورة".

 

من جانبه، أعرب مدير التدريب من الجانب الأمريكى اللواء "جون مات" عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع للعام الثانى على التوالى وعلى حسن الاستقبال والضيافة.

 

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر من أهم الشركاء الاستراتيجيين بالمنطقة، مضيفا: "نحن جميعا أقوى كفريق واحد ولا نستطيع القيام بالعمل الذى نقوم به بدون شركائنا وشرف عظيم لى أن أمثل أكثر من 800 أمريكى مشاركين بالنجم الساطع 2018 والذى يبنى على الإنجازات العظيمة فى الأعوام السابقة".

وأوضح أن "هدف المشاركة فى مناورات النجم الساطع هو الاستفادة من كل فرصة متاحة للتعاون المشترك لتعزيز العلاقات وتوجيه رسالة واضحة لمن يرغب فى النيل من أوطاننا".

 وأكد أن "التدريبات المشتركة تساهم فى إعداد وتدريب القوات وتوضح قيمة العمل المشترك كما أنها تمثل فرصة ذهبية لإيجاد أفضل الطرق لمواجهة تهديدات الأمن الإقليمى".

وتفقد قادة قوات الدول المشاركة معرضا للأسلحة والمعدات المشاركة فى المناورات والتى شملت معدات حديثة لقوات الدفاع الجوى والمشاة الميكانيكى والمدفعية وعناصر القوات الخاصة.

 

تجدر الإشارة إلى أن تدريبات "النجم الساطع" كانت بدأت، للمرة الأولى، في أكتوبر/تشرين الأول 1980 بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر و(إسرائيل) في العام 1979، واستؤنفت في العام 1981، ثم أصبحت تُجرى في الخريف كل عامين، حتى العام 2009، ثم توقفت لفترة وعادت في 2017  بمشاركة قوات من مصر وأمريكا.

 

وتعتبر مناورات "النجم الساطع" أكبر مناورات تجريها القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، المسؤولة عن قوات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، على مهارات القتال في الصحراء.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

موت الرئيس السابق محمد مرسي

الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قوات الأمن المصري في سيناء

هل يتكرر السيناريو في السودان؟

لنا كلمة

سلطة المحاكمات السياسية

في 2يوليو/تموز2013 تم الحكم في أكبر محاكمة سياسية عرفها تاريخ الإمارات الحديث، على 68 مواطناً من أحرار الدولة، في قضية عُرفت ب"الإمارات94"، وهؤلاء هم الذين وقفوا ضد الظلم مطالبين بالحرية والعدالة والمواطنة المتساوية، فحكم على… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..