أحدث الإضافات

الإمارات ترحب بعقد محادثات أممية لحل الأزمة اليمنية
وزير الخارجية التركي ينتقد سياسة السعودية والإمارات في اليمن
صحيفة روسية: الإمارات تبحث مع النظام السوري إعادة سفيرها إلى دمشق
الإمارات ترحب بقرار مجلس الامن برفع العقوبات عن أريتريا
القوات الحكومية اليمنية تتلقى أوامر بوقف الهجوم على الحديدة
الحرية السياسية أساس التنمية الشاملة
ترامب فوق حطام السلطة الرابعة
محكمة أمن الدولة بالإمارات ترفض عدداً من الطعون في قضايا تتعلق بـ"الإرهاب والتخابر"
لقاء محمد بن زايد مع قيادة "الإصلاح" اليمني ...مصالحة أم مناورة سياسية؟
محمد بن زايد يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي
قادة بحزب "الإصلاح" اليمني يلتقون محمد بن زايد في أبوظبي بزيارة غير معلنة
أثار انتقادات ناشطين سعوديين...عبد الخالق عبدالله: أبوظبي هي مركز الثقل العربي الجديد
"سكة حديد السلام"...مشروع تطبيعي لربط (إسرائيل) بدول خليجية
"أرامكو" السعودية و"أدنوك" الإماراتية توقعان اتفاقية للتعاون الاستراتيجي في مجال الغاز الطبيعي
بكاء نتنياهو والتطبيع

دبي تمنع "أبراج كابيتال" من مزاولة أعمال جديدة أو نقل الأموال

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-08-16

منعت الهيئة المعنية بتنظيم الخدمات المالية في دبي، شركة "أبراج كابيتال"، من الاضطلاع بأعمال جديدة أو نقل أموال إلى شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة، وهي كيان تابع لها، في إطار تحقيق في أنشطة المجموعة.
 

وقالت سلطة دبي للخدمات المالية، في بيان: "نظرا إلى الصعوبات المالية التي تواجهها مجموعة أبراج، تقوم سلطة دبي للخدمات المالية بمراقبة أنشطة الشركة المنظمة من قبلها، شركة أبراج كابيتال ليمتد، عن كثب".
 

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها سلطة دبي للخدمات المالية أنها تحقق مع أبراج، التي تواجه مزاعم من بعض المستثمرين بإساءة استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

لكن أبراج نفت ارتكاب أي مخالفات، غير أن المزاعم تسببت في أزمة مالية، في أكبر شركة للاستثمار المباشر في الشرق الأوسط وأفريقيا وهددت بتقويض سمعة دبي.
 

 

و"أبراج كابيتال" هي الكيان الوحيد في مجموعة أبراج الخاضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، التي أصدرت بيانها بعدما قررت محاكم مركز دبي المالي العالمي تعيين شخصيتين من شركة ديلويت كمصفيَين مؤقتين مشتركين للإشراف على تصفية مجموعة الاستثمار المباشر.

ويشمل النزاع مع المستثمرين مؤسسة بيل وميليندا غيتس ومؤسسة التمويل الدولية، وتسبب في وقف أنشطة الشركة الخاصة بجمع التمويلات، وأثار مشكلات تتعلق بسداد الديون.

وقدّمت أبراج القابضة وأبراج لإدارة الاستثمارات طلبا للتصفية المؤقتة في جزر كايمان، في يونيو/حزيران، بينما يدرس مشترون محتملون شراء أجزاء من أنشطة إدارة الاستثمارات في أبراج.
 

وتملك سلطة دبي للخدمات المالية صلاحية تغريم أو حظر الأفراد أو الشركات من العمل في الخدمات المالية داخل مركز دبي المالي العالمي. ولم تشر الهيئة التنظيمية إلى أي عقوبات محتملة قد تواجهها أبراج.

كما تملك أبراج كابيتال تفويضا محدودا من أبراج لإدارة الاستثمارات يشمل إدارة الأصول وتوفير إدارة الصناديق، وكذلك تقديم المشورة بشأن الاستثمارات وترتيبها.
 

وكشف محام مشارك في قضية تخص مؤسس "أبراج"،  الثلاثاء، أن محكمة إماراتية ستصدر حكما بحق عارف نقفي مؤسس شركة الاستثمار المباشر، ومسؤول تنفيذي آخر، في 26 أغسطس/ آب الجاري، لإصدار شيك من دون رصيد كاف، حسبما أوردت وكالة رويترز.

 

وكانت أبراج تقدمت بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان في يونيو/ حزيران، بعد اضطرابات على مدى أشهر بسبب خلاف مع مستثمرين حول استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار. وتنفي أبراج إساءة استخدام الأموال.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قرقاش: الإمارات تدعم سياسات أمريكا للتصدي لتهديدات إيران الإرهابية

جيش المرتزقة

مؤشرات هزيمة المخطط الإماراتي باليمن

لنا كلمة

احتفاء في "إسرائيل" وألم وأسى في الإمارات

احتفت "إسرائيل" العدو الدائم للإماراتيين يوم الأحد (28 أكتوبر/تشرين الأول) فيما كان الأسى والألم في الإمارات، يعود ذلك إلى أن النشيد الوطني للكيان الصهيوني تم عزفه للمرة الأولى في تاريخ الإمارات بعد أن فاز لاعب… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..