أحدث الإضافات

الإمارات تعترف بدولة لا يعترف بها أحد وتفتح لها قنصلية في دبي
(واشنطن بوست).. الإمارات تعمل على تقسيم اليمن وحولت "حضرموت" إلى محمية
قرقاش : التحريض داخل إيران ضد الإمارات مؤسف وموقفنا من الإرهاب واضح
طهران تستدعي القائم بأعمال السفارة الإماراتية بإيران بعد تصريحات حول هجوم الأحواز
عبدالله بن زايد يلتقي السيسي في نيويورك ويبحث معه العلاقات الثنائية
اليمن.. ارتداد الدولة والمجتمع
محكمة بريطانية تقضي بحكم لصالح "موانئ دبي" حول"ميناء دوراليه" في جيبوتي
السفير آل جابر وسيناريو سقوط صنعاء
الإمارات في أسبوع.. فشل الإدارة وفهم المجتمع يتوسع ومراسيم منقوصة المعلومات
وزير في الحكومة اليمنية يتهم الإمارات بصرف أموال المساعدات لغير اليمنيين
مقتل 24 شخصا وإصابة العشرات في هجوم الأهواز والحرس الثوري يتهم السعودية
عبد الخالق عبدالله: هجوم الأهواز ليس إرهابيا ونقل المعركة إلى العمق الإيراني سيزداد
"بترول الإمارات" تستأجر ناقلة لتخزين وقود الطائرات لمواجهة آثار العقوبات على إيران
مسؤولون إيرانيون يتوعدون أبوظبي بعد تصريحات إماراتية حول هجوم الأحواز
التغيير الشامل أو السقوط الشامل

"أدنوك" الإماراتية تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع قطاع الطاقة في اليابان

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-08-08

التقى وزير الدولة الرئيس التنفيذي لأدنوك  الدكتور سلطان أحمد الجابر ومجموعة شركاتها، في العاصمة اليابانية طوكيو مع هيورشيج سيكو، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، كما التقى عدداً من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وعملاء أدنوك، حيث تناول النقاش سبل تعزيز العلاقات مع الشركات العاملة في قطاع الطاقة الياباني.

 

وتم خلال الاجتماع بحث فرص الشراكة والاستثمار التي توفرها خطط أدنوك للنمو في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتكرير والبتروكيماويات، وكذلك فرص توريد إمدادات طويلة الأمد من الوقود والمنتجات الهيدروكربونية لليابان.  

 

وأضاف: "تماشياً مع خطط النمو والتوسع، خاصة في الأسواق الأسيوية التي تشهد زيادة كبيرة في الطلب على الطاقة مثل اليابان، توفر أدنوك المزيد من الفرص الجديدة للشراكة والاستثمار في مختلف مجالات وجوانب أعمالها المتكاملة في قطاع النفط والغاز. وباعتبارها مورداً عالمياً موثوقاً ورائداً للطاقة، تبحث أدنوك أيضاً فرص تعزيز حضورها وحصة منتجاتها في أسواق اليابان وتوثيق التعاون مع العملاء الحاليين والجدد".

 

وتشمل زيارة اليابان أيضاً لقاءات مع كل من ماسايوشي سون، رئيس شركة "سوفت بانك"، وتوشياكي كيتامورا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إنبكس/جودكو"، وتاتسو ياسوناجا، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ "ميتسوي"، وهندريك جوردنكر، رئيس "جيرا".

 

وتعد دولة الإمارات ثاني أكبر مصدر للنفط الخام إلى اليابان، وفي عام 2017، قامت اليابان باستيراد نفط من الإمارات بقيمة 57.3 مليار درهم (15.6 مليار دولار)، وفقاً لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو). ويذهب ما يقرب من ثلث إنتاج أدنوك من النفط الخام إلى اليابان، وهو يمثل 25% من إجمالي الواردات اليابانية من النفط الخام. وتشمل الصادرات الأخرى الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال والنافتا والكبريت. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك أدنوك 6.29 مليون برميل من النفط الخام المخزن في الاحتياطي الاستراتيجي لمنشأة كيري لتخزين النفط في جنوبي اليابان.

 

وفي فبراير الماضي وقعت أدنوك اتفاقية مع شركة "إنبكس" اليابانية حصلت بموجبها الأخيرة على 10% في امتياز حقل زاكوم السفلي البحري، وتم أيضاً تمديد حصص الشركة البالغة 40% في امتياز "سطح" و"أم الدلخ" لمدة 25 عاماً. كما تم تعيين شركة "جودكو زاكوم السفلي المحدودة" - المملوكة بالكامل لإنبكس اليابانية - قائداً فنياً لمنطقة امتياز "زاكوم السفلي".

 

وتعد شركة "إنبكس" واحدة من ست شركات يابانية تعمل على تطوير الموارد الهيدروكربونية في أبوظبي، وهي تشمل شركة "ميتسوي" التي تمتلك نسبة 15% من شركة أدنوك للغاز المسال، وشركة "كوزمو أويل" التي تمتلك نسبة 64.2% من شركة نفط أبوظبى المحدودة اليابان (أدوك) إلى جانب كل من شركة "جي اكس نيبون" (32.1%) وشركة "كانساي إلكتريك" (1.9%) وشركة "تشوبو إلكتريك" (1.9%).


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"أدنوك" الإماراتية تسعى لبيع حصص في أنشطة التكرير بقيمة 20 مليار دولار

بحضور محمد بن زايد ورئيس وزراء إيطاليا...الإمارات توقع اتفاقية لشراء 10% من حقل "شروق" للغاز بمصر

وزير الطاقة: الإمارات تبدأ تشغيل أول مفاعل نووي في 2018

لنا كلمة

تحت الرقابة

 في الدول المتقدمة، يجري وضع الرقابة على القطاع العام على المدارس، على كل شيء من مهام الدولة حتى لا يتوسع الفساد والرشوة والمحسوبية، رقابة حقيقية لمنع حدوث الأخطاء والوقوع في المشكلات؛ تقدم الدولة نفسها… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..