أحدث الإضافات

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء الهند ويقلده أعلى وسام بالإمارات
قرقاش: السعودية ستقرر استمرار مشاركة الإمارات في التحالف العربي من عدمها
الجيش اليمني: عمليات تحشيد لميليشيات المجلس الانتقالي بدعم من الإمارات للهجوم على شبوة
حكومة الوفاق الليبية تتهم الإمارات بقتل 3 مدنيين في قصف جوي جنوبي طرابلس
اعتقال ربان جزائري لـ"تنديده بسيطرة الإمارات على موانئ الجزائر"
الخلاف الإماراتي- السعودي المستجد
طليب وعمر… وتآمر نتنياهو وترامب لمحاربة الحريات
الإمارات في أسبوع.. "أمن قومي" مجهول وحلول عقيمة لمشكلات المواطنين
معاريف: السعودية والإمارات طالبتا ترامب بعدم ضرب إيران
الجيش اليمني يستعيد عتق بمحافظة شبوة بعد معارك مع قوات مدعومة إماراتيا
سفير يمني : الإمارات أشد خطورة علينا من إيران
قطر تعلن استمرارها في مقاضاة الإمارات أمام منظمة التجارة العالمية
ميدل إيست آي: بعد المواقف الإماراتية تجاه عدن وكشمير...على الرياض الحذر من تحركات أبوظبي
العروبيون الجدد في الخليج
دروس سودانية

اتهامات لقوات "الحزام الأمني"المدعومة من الإمارات بارتكاب انتهاكات بحق صحفيين في عدن

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-08-07

كشفت قناة بلقيس الفضائية اليمنية عن انتهاكات جديدة لقوات الحزام الأمني المدعوم من التحالف العربي ضد الصحافيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت القناة في بيان لها إن تلك القوات قامت بمنع صحافيين اثنين من المشاركة عبرالأقمار الاصطناعية في برامجها التلفزيونية من أجل التعليق على بعض الأحداث والقضايا العامة المتعلقة بالشأن اليمني.

 

ووفقاً للبيان الصادر عن قناة بلقيس المحلية التي تُبث من إسطنبول فإن تلك القوات هددت، خلال يوليو/ تموز الماضي، مكتب الخدمات الإعلامية الوحيد في المدينة، بالإغلاق في حال سُمح لصحافي بالظهور مجدداً عبر الأقمار الفضائية، سواء على شاشة قناة بلقيس اليمنية أو أي قناة أخرى عربية ودولية.

 

وأعربت القناة عن إدانتها وتضامنها مع الصحافيين اليمنيين الذين مُورست ضدهم تلك الانتهاكات، كما طالبت كلاً من الحكومة اليمنية الشرعية ووزارة الداخلية بالتدخل لدى القوات المدعومة من الإمارات في عدن، وإنهاء حالة التقييد والمنع بحق الصحافيين، وضمان سلامتهما وحقهما في ممارسة حرية التعبير.

 

وشدّدت القناة في بيانها على ضرورة الوقوف إلى جانب الصحافيين اليمنيين الذين ما زال أكثر من 15 منهم في قبضة مليشيا الحوثي منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بينما يستمر تعرض عشرات الصحافيين لانتهاكات من مختلف الأطراف، فيما لا يزال مئات الصحافيين اليمنيين بلا مرتبات منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقد وجّهت القناة خطاباً إلى جميع المنظمات الحقوقية والصحافية المعنية بحقوق الرأي والتعبير، وبينها اتحاد الصحافيين العرب، والاتحاد الدولي للصحافيين، ومنظمة مراسلون بلا حدود، وهيومن رايتس ووتش، وطالبتها بالوقوف في وجه تلك التجاوزات والانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون اليمنيون، وتقديم الدعم المعنوي والقانوني لهم للوقوف في وجه صيادي حرية الصحافة، كما ورد في البيان.

 

واعتبرت القناة في بيانها أن ما يحدث من استهداف للصحافيين اليمنيين، سواء في صنعاء أو عدن، من قبل مليشيا الحوثي والكيانات المسلحة المدعومة من قبل التحالف العربي هو جزء من محاولة إسكات الشهود والتغطية على الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون منذ أكثر من أربع سنوات.

 

هذا وكانت مليشيا الحوثي قد قامت باقتحام مكتب قناة بلقيس في اليمن عقب اجتياحها صنعاء قبل ثلاثة أعوام، ونهبت كل معدّاتها، وهو الأمر الذي أجبر طاقمها على الانتقال إلى إسطنبول ومواصلة عملها من هناك.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

أحزان حرية الصحافة

منظمتان تطالبان الإمارات الإفراج عن صحفي أردني انتهت عقوبة سجنه

الإمارات تواصل احتجاز صحفي أردني انتهت محكوميته بسبب الغرامة المفروضة عليه

لنا كلمة

رسائل من مراكز المناصحة

أفرجت الدولة عن ثلاثة من أحرار الإمارات الذين قضوا سنوات في مراكز المناصحة بعد إتمام فترة اعتقالهم! هم الأحرار: أسامة النجار وبدر البحري وعثمان الشحي. بقي 9 أخرين في هذه المراكز سيئة السمعة. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..