أحدث الإضافات

الإمارات تنفي صدور أي قرار بمنع القطريين من دخول البلاد

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-08-07

نفى السفير الإماراتي والمندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبيد سالم الزعابي، صدور أي قرار بمنع القطريين من دخول دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا أن غالبية الذين تقدموا بطلبات تأشيرة حصلوا عليها، وأن أكثر من ألفي مواطن قطري ما زالوا في الإمارات ولم يغادروا بحسب بيانات الوزارة المختصة.

 

وأكد السفير الاماراتي، وفقا لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية، الثلاثاء، حق الطلاب القطريين بمواصلة تعليمهم في دولة الإمارات، نافيا وجود أي قرار يمنعهم من ذلك.

 

وشدد الدبلوماسي الإماراتي على أن المشكلة ليست مع الشعب القطري، وإنما مع الحكومة القطرية مشيرا إلى أن دولة الإمارات تقدمت إلى محكمة العدل الدولية برد على تلك الادعاءات يبين احترام الإمارات لالتزاماتها الدولية.

 

و قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء مذكرة إلى لجنة القضاء على التمييز العنصرى تؤكد التزامها بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصرى وترفض أى شكل من أشكال التمييز العنصرى.

 

وترد المذكرة التى قدمتها دولة الإمارات على الاتهامات والمعلومات التى قدمتها قطر فى مذكرتها إلى اللجنة بتاريخ 8 مارس 2018 بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد انتهكت الاتفاقية بالأمر بترحيل جماعى للمواطنين القطريين من دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر فى 5 يونيو 2017.

 

وتشير المذكرة التى قدمتها دولة الإمارات إلى بيان وزارة الخارجية الصادر فى 5 يوليو 2018 والذى يرد على الاتهامات القطرية، كما تتضمن المذكرة بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد آلاف المواطنين القطريين فى دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر، كما تم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بدخول الدولة منذ ذلك الحين، ويستمر المواطنون القطريون داخل دولة الإمارات بالتمتع بنفس الحقوق التى يتمتع بها المقيمون والزوار الآخرون.

 

وكانت الإمارات أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في السادس من شهر يونيو عام 2017 عبر بيان رسمي مشر في الصحف الرسمية تضمن قراراً بمنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات، وإمهال المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يوماً للمغادرة لأسباب أمنية واحترازية، كما تم منع المواطنين الإماراتيين من السفر إلى دولة قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها.

إضافة إلى  إغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر، ومنع العبور لجميع وسائل النقل القطرية القادمة والمغادرة، واتخاذ الإجراءات القانونية والتفاهم مع الدول الصديقة والشركات الدولية بخصوص عبورهم بالأجواء والمياه الإقليمية الإماراتية من وإلى قطر، لأسباب تتعلق بالأمن الوطني الإماراتي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

البريطاني الذي اتهمته الإمارات بالتجسس ينوي رفع قضيته للأمم المتحدة

بعثة الإمارات بالأمم المتحدة تزعم أن "أحمد منصور" غير مضرب عن الطعام

تحقيق للأمم المتحدة حول دعم الإمارات لقوات حفتر بالطائرات الهجومية المسيرة

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..