أحدث الإضافات

الإمارات ترحب بعقد محادثات أممية لحل الأزمة اليمنية
وزير الخارجية التركي ينتقد سياسة السعودية والإمارات في اليمن
صحيفة روسية: الإمارات تبحث مع النظام السوري إعادة سفيرها إلى دمشق
الإمارات ترحب بقرار مجلس الامن برفع العقوبات عن أريتريا
القوات الحكومية اليمنية تتلقى أوامر بوقف الهجوم على الحديدة
الحرية السياسية أساس التنمية الشاملة
ترامب فوق حطام السلطة الرابعة
محكمة أمن الدولة بالإمارات ترفض عدداً من الطعون في قضايا تتعلق بـ"الإرهاب والتخابر"
لقاء محمد بن زايد مع قيادة "الإصلاح" اليمني ...مصالحة أم مناورة سياسية؟
محمد بن زايد يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي
قادة بحزب "الإصلاح" اليمني يلتقون محمد بن زايد في أبوظبي بزيارة غير معلنة
أثار انتقادات ناشطين سعوديين...عبد الخالق عبدالله: أبوظبي هي مركز الثقل العربي الجديد
"سكة حديد السلام"...مشروع تطبيعي لربط (إسرائيل) بدول خليجية
"أرامكو" السعودية و"أدنوك" الإماراتية توقعان اتفاقية للتعاون الاستراتيجي في مجال الغاز الطبيعي
بكاء نتنياهو والتطبيع

دراسة: الإمارات ضمن أكثر 10 دول بالعالم يستخدم مواطنوها الـ"VPN"

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-07-10

حلت السعودية والإمارات بين أكثر 10 دول بالعالم يستخدم مواطنوها الشبكات الافتراضية الخاصة «VPN»، والتي تستخدم في الدخول على مواقع الإنترنت المحجوبة، أو عند الرغبة في عدم الكشف عن الهوية.

 

وحسب تقرير حول استخدام «VPN» على مستوى العالم أجراه «GlobalWebIndex»، فإن 29% من مستخدمي الإنترنت السعوديين، و25% من مستخدميه الإماراتيين يستخدمون تلك الشبكات.

 

وحسب القانون الاتحادي رقم (12) لعام 2012 الخاص بمكافحة جرائم الانترنت في الإمارات فقد يتعرض من يستخدمون VPN للسجن والغرامة التي تصل إلى 540،000 دولار لمحاولة التهرب من الرقابة والمراقبة.

وأشارت الدراسة إلى أن الوصول إلى محتوى الترفيه المحظور هو العامل الأساسي المحفّز للمستخدمين الذين شملهم الاستطلاع في مصر والإمارات والسعودية وتركيا.

 

وأشار الموقع إلى أن الأسواق الناشئة تهيمن على استخدام «VPN»، موضحًا أن إندونيسيا والهند تتصدران قائمة الأسواق العشرة، التي تستأثر بأعلى معدلات استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة، وذلك بنسبة 38% لكلٍ منهما.

 

وفي التحليل الإقليمي لاستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة، حلت منطقة آسيا المحيط الهادي في المرتبة الثانية بنسبة 30% بين مستخدمي الإنترنت، ثم أمريكا اللاتينية بنسبة 23%، ثم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 19%، بينما تمثل أوروبا وأمريكا الشمالية 17%.

 

وأشارت الدراسة إلى أن واحدًا من كل أربعة مستخدمين للإنترنت حول العالم، استخدم شبكة «VPN» الشهر الماضي، وأن 77% منهم يشترون المحتوى الرقمي كل شهر مما يدحض فكرة أن القرصنة هي المحرك وراء استخدام «VPN».

 

وفي حين أن الحفاظ على سرية الهوية أمر مهم لمستخدمي «VPN» في أمريكا الشمالية، تؤكد الدراسة أن الوصول إلى محتوى الترفيه المقيد جغرافيا لا يزال هو الدافع الأول لمستخدمي «VPN» في جميع المناطق الأخرى.

 

وخلال شهر شباط / فبراير الماضي أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الإمارات عن حجب 4939 موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت أمام مستخدمي ومشتركي قطاع الاتصالات بالدولة خلال عام 2017، مقابل حجب نحو 3829 موقعاً خلال عام 2016، بما في ذلك حجب عشرات المواقع الإخبارية خاصة على خلفية الأزمة الخليجية، أو ما سبقها من حجب مواقع منها مواقع "ايماسك” وشؤون إماراتية وموقع "الإمارات 71"، بالإضافة إلى مواقع عربية ودولية ومواقع لمنظمات مجتمع مدني.

 

وكان الائتلاف العالمي للحقوق والحريات  اعتبر في تقرير له منتصف العام 2016 أن ما أورده  الإعلام الإماراتي " بأن 81% من المواقع المحجوبة على الإنترنت يتعارض محتواها مع قيم المجتمع الإماراتي" مجرد مزاعم يشدد جهاز أمن الدولة الخناق من خلالها على حرية التعبير، تحت شعار الحفاظ على الحقوق والحريات.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قرقاش: الإمارات تدعم سياسات أمريكا للتصدي لتهديدات إيران الإرهابية

جيش المرتزقة

مؤشرات هزيمة المخطط الإماراتي باليمن

لنا كلمة

احتفاء في "إسرائيل" وألم وأسى في الإمارات

احتفت "إسرائيل" العدو الدائم للإماراتيين يوم الأحد (28 أكتوبر/تشرين الأول) فيما كان الأسى والألم في الإمارات، يعود ذلك إلى أن النشيد الوطني للكيان الصهيوني تم عزفه للمرة الأولى في تاريخ الإمارات بعد أن فاز لاعب… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..