أحدث الإضافات

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية تعزيز العلاقات بين البلدين

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-07-03

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وكانغ كيونغ هوا وزيرة خارجية كوريا الجنوبية الحوار الاستراتيجي الثالث بين البلدين، بحضور وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر.


وبحث الحوار الاستراتيجي الثالث، الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي، علاقات التعاون الاستراتيجي المشترك بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات، منها السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري والدفاعي والثقافي، إضافة إلى الطاقة المتجددة والبنية التحتية والنفط والغاز والرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلمية والتكنولوجيا وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.


وأعرب عبدالله بن زايد  عن ثقته بأن هذه الزيارة ستمثل دفعة قوية لهذه العلاقات على المستويات كافة، مؤكداً أن دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي المشترك مع كوريا في العديد من المجالات بما يعود بالخير على شعبي البلدين.


واستعرض الجانبان في الحوار الاستراتيجي علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية الخاصة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.


وتناول الحوار التطورات الإيجابية للبرنامج النووي السلمي الإماراتي والدور الإيجابي لجمهورية كوريا الجنوبية وشراكتها في هذا الجانب، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول التطورات والمستجدات والتغيرات التي تشهدها منطقة شبه الجزيرة الكورية.


كما تطرق إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل إيجاد حلول سلمية خاصة في قضايا الشرق الأوسط إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

والأسبوع الماضي كشفت تقارير إعلامية أن الجيش الكوري الجنوبي يخطط لإرسال المزيد من جنوده إلى الإمارات، مجهزين بأسلحة حديثة، ضمن وحدة الأخ الموجودة في الدولة- حسب وكالة يونهاب الكورية الرسمية.

 

ولم يعلن عن المهمة الرسمية لزيادة عدد الجنود الكوريين في الدولة، مع حديث عن اتفاق رسمي عن طلب الإمارات تلك القوة للاستخدامها في حالة الطوارئ.

 

وأقامت القوات البرية الكورية في (25 يونيو/حزيران) حفل توديع 125 جنديا وضابطا يمثلون الدفعة الـ14 لوحدة الأخ الذين يتجهون إلى الإمارات- حسب الوكالة- على أن يلحقهم بقية عناصر الدفعة الـ14. ولم تحدد الوكالة عدد العناصر التي ستصل الإمارات.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تعلن المشاركة في مؤتمر البحرين بحضور إسرائيلي

مؤسسة كارينغي: قمع بلا هوادة في الإمارات

محمد بن زايد يستقبل رئيس جزر القمر

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..