أحدث الإضافات

وزير الخارجية العماني: سبب الخلاف الرئيسي مع الإمارت هو استمرار الحرب في اليمن
ردودفعل غاضية على تصريحات خلفان حول "احتلال المسلمين للأندلس"
حاخام أمريكي: وزراء من الإمارات يتطلعون للعلاقات مع (إسرائيل)
"ستاندرد آند بورز" تتوقع استمرار التراجع في أداء قطاع العقارات بدبي
إيران والخليج العربي.. الحوار المختلف
تطبيع وارسو والخيانات الصغيرة التي سبقته!
ناشطون حقوقيون يطلقون موقع "إكسبو 2020" لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان
"آيدكس2019".. أموال الإمارات لشراء أسلحة تستخدمها ميليشيات في اليمن وليبيا
محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي هاتفياً العلاقات الثنائية
اليمن الضحية النموذج لإيران في حفلة وارسو
قائد الجيش الإيراني يتهم الإمارات والسعودية بالوقوف خلف هجوم زهدان
عن مؤتمر وارسو وإيران و«التطبيع»
الإمارات تشتري منصات إطلاق صواريخ باتريوت الأمريكية بـ1.6 مليار دولار
رويترز: أمريكا تضغط على الإمارات ودول أخرى لمواصلة عزل سوريا
"وول ستريت جورنال": عقارات دبي تخسر 25% من قيمتها مع استمرار الاضطرابات بالمنطقة

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية تعزيز العلاقات بين البلدين

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-07-03

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وكانغ كيونغ هوا وزيرة خارجية كوريا الجنوبية الحوار الاستراتيجي الثالث بين البلدين، بحضور وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر.


وبحث الحوار الاستراتيجي الثالث، الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي، علاقات التعاون الاستراتيجي المشترك بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات، منها السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري والدفاعي والثقافي، إضافة إلى الطاقة المتجددة والبنية التحتية والنفط والغاز والرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلمية والتكنولوجيا وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.


وأعرب عبدالله بن زايد  عن ثقته بأن هذه الزيارة ستمثل دفعة قوية لهذه العلاقات على المستويات كافة، مؤكداً أن دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي المشترك مع كوريا في العديد من المجالات بما يعود بالخير على شعبي البلدين.


واستعرض الجانبان في الحوار الاستراتيجي علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية الخاصة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.


وتناول الحوار التطورات الإيجابية للبرنامج النووي السلمي الإماراتي والدور الإيجابي لجمهورية كوريا الجنوبية وشراكتها في هذا الجانب، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول التطورات والمستجدات والتغيرات التي تشهدها منطقة شبه الجزيرة الكورية.


كما تطرق إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل إيجاد حلول سلمية خاصة في قضايا الشرق الأوسط إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

والأسبوع الماضي كشفت تقارير إعلامية أن الجيش الكوري الجنوبي يخطط لإرسال المزيد من جنوده إلى الإمارات، مجهزين بأسلحة حديثة، ضمن وحدة الأخ الموجودة في الدولة- حسب وكالة يونهاب الكورية الرسمية.

 

ولم يعلن عن المهمة الرسمية لزيادة عدد الجنود الكوريين في الدولة، مع حديث عن اتفاق رسمي عن طلب الإمارات تلك القوة للاستخدامها في حالة الطوارئ.

 

وأقامت القوات البرية الكورية في (25 يونيو/حزيران) حفل توديع 125 جنديا وضابطا يمثلون الدفعة الـ14 لوحدة الأخ الذين يتجهون إلى الإمارات- حسب الوكالة- على أن يلحقهم بقية عناصر الدفعة الـ14. ولم تحدد الوكالة عدد العناصر التي ستصل الإمارات.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

ناشطون حقوقيون يطلقون موقع "إكسبو 2020" لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان

إيران والخليج العربي.. الحوار المختلف

"ستاندرد آند بورز" تتوقع استمرار التراجع في أداء قطاع العقارات بدبي

لنا كلمة

إحراق مفهوم "التسامح"

أعلنت الدولة عن عام 2019 بكونه "عام التسامح"، والتسامح قيمة عالية في الأديان والإنسانية ويبدو أن جهاز أمن الدولة أحرق المفهوم، أو أن هذا كان هدفه في الأساس لتنعدم آمال الإماراتيين بإمكانية التصالح مع ما… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..