أحدث الإضافات

"استشارات توني بلير".. قاسم مشترك جديد بين الإمارات والسعودية
الصين والإمارات.. صراع نفوذ اليمن إحدى ساحاته
الإمارات : نحذر من تحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلالها الأخبار الكاذبة
«العدل» الدولية تصدر حكما نهائيا بدعوى قطر ضد الإمارات الإثنين
قرقاش يلوح باستئناف التحالف العربي لمعركة الحديدة اذا فشلت جهود المبعوث الأممي
"المجهر الأوروبي" : حملة ممولة من الإمارات والسعودية في لندن ضد زيارة أمير قطر لبريطانيا
محمد شريف كامل
قرقاش : منع النظام القطري مواطنيه من الحج يؤكد تخبطه !
"الأخبار اللبنانية" تزعم حصولها على وثائق مسربة حول مساعي إماراتية لإخضاع سلطنة عمان
خامنئي يهدد بمنع تصدير نفط الخليج في حال منع إيران من ذلك
الحوثيون ينهبون عشرات الملايين من محلات صرافة بالبيضاء في اليمن
واشنطن تايمز: فشل أمريكي مع تخبط سعودي وإماراتي في اليمن مقابل مكاسب لإيران
صفقات القرن الحقيقية تتوالد
ترامب فى نظر أنصاره
الرئيس الصيني يختتم زيارته للإمارات واتفاق على شركة استراتيجية تشمل 8 محاور

محكمة "جزر كايمان" البريطانية تقضي بتصفية مؤقتة لـ"أبراج كابيتال" الإماراتية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-06-19

في انتكاسة كبيرة لأعمال المجموعة الإماراتية، أعلنت "أبراج القابضة"، التي مقرها دبي، اليوم الثلاثاء، أن محكمة في جزر كايمان أمرت بتعيين "بي.دبليو.سي" كمصفّ مؤقت لأبراج القابضة، و"ديلويت" كمصفّ مؤقت لـ"أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة".

وكانت "أبراج"، أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط، قد تقدمت بطلب في جزر كايمان الأسبوع الماضي كي تعيّن المحكمة مصفّين مؤقتين للشركة المتأزمة.



ومطلع الأسبوع الماضي، أعلنت أكبر هيئة منظمة للأوراق المالية في دولة الإمارات، أنها تعمل مع سلطة دبي للخدمات المالية للتحقق مما إذا كان المستثمرون المحليون قد تأثروا بالمشكلات المالية التي تعانيها شركة أبراج للاستثمار المباشر.

وكان هذا أول تصريح عام من إحدى الجهات التنظيمية بالإمارات عن تدقيق محتمل في أبراج، وسط تنامي المخاوف بخصوص الحالة المالية للشركة التي جذبت صناديقها أيضا أموالا من مؤسسات ومكاتب عائلية إماراتية.


وبحسب "فايننشال تايمز"، تواجه الشركة دعوى تصفية قضائية من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الكويت، على خلفية عدم سداد قرض بقيمة 100 مليون دولار، الأمر الذي يهدد مساعي الشركة الرامية إلى إتمام مفاوضات إعادة هيكلة مع الدائنين.

الشركة تدير حالياً أصولاً بقيمة 13.6 مليار دولار، حسبما هو منشور على موقعها الإلكتروني الرسمي، في حين أن الأموال التي تستثمرها في الصناديق تناهز 8.1 مليارات دولار. أما المردود الذي حققته المجموعة من الاستثمارات المنجزة فقد بلغ 6.8 مليارات دولار.

وتتوزع استثمارات الشركة حالياً على أكثر من مئتي مشروع استثماري قائم في الشركات التي تستثمر فيها من خلال الصناديق التي تديرها، بينما أنجزت استثمارات يتجاوز عددها مائة مشروع سبق أن أتمّتها وخرجت منها.

وجزر كايمان عبارة عن إقليم ما وراء البحار، بريطانية تقع غرب البحر الكاريبي، وتتألف من "جزر كايمان العظمى" و"كايمان براك" و"كايمان الصغرى"، وتبرز أهميتها في عالم الاقتصاد لكونها مركزأ استثمارياً قليل الضرائب.

 

وكان مستثمرو الشركة قد تقدموا بشكوى بأنها استخدمت مبلغ مليار دولار كانت مخصصة للاستثمار في صندوق رعاية صحية بطريقة غير مناسبة، حيث أظهرت عمليات تدقيق الحسابات أن مبلغ المليار دولار تم استخدامها لتمويل أعمال الشركة، عوضاً عن استخدامها في استثمارات بمستشفيات الأسواق الناشئة.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

اغتيال العقول

"المجهر الأوروبي" : حملة ممولة من الإمارات والسعودية في لندن ضد زيارة أمير قطر لبريطانيا

قرقاش يلوح باستئناف التحالف العربي لمعركة الحديدة اذا فشلت جهود المبعوث الأممي

لنا كلمة

لا تجعلوا الإماراتيين في الظلام 

لم يعتد الشعب الإماراتي أن يبقى في الظلام، فكان منذ التأسيس ملاصقا لأحداثها بمختلف ما هو متاح من أدوات الاحتكاك المباشر، الا ان ذلك تغير حتى اصبح يُفاجئ بقرارات سياسية أو اقتصادية تقوم بها الدولة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..