أحدث الإضافات

وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد إحراق الحوثيين بارجة إماراتية في البحر الأحمر

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-06-14

 

أكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ما أعلنه الحوثيون بشأن استهداف بارجة إماراتية في البحر الأحمر واشتعال النار فيها.

ونقل مراسل شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية عن هؤلاء المسؤولين إن البارجة الإماراتية كانت قبالة سواحل محافظة الحديدة (غربي اليمن) عندما استهدفها الحوثيون بصاروخين.

كان الحوثيون أعلنوا إفشال إنزال بحري لقوات سعودية وإماراتية قرب ميناء الحديدة.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة «الحوثي»، «ضيف الله الشامي»، في تصريحات صحفية: «أفشلنا إنزالا بحريا للقوات السعودية الإماراتية قرب ميناء الحديدة».

 

والأربعاء، أطلقت القوات الموالية للحكومة اليمنية هجوما واسعا بهدف السيطرة على مدينة الحديدة وميناءها في أكبر عملية عسكرية تشنها هذه القوات ضد «الحوثيين» منذ نحو 3 سنوات.

ومع وصول القوات المدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية إلى مشارف مطار مدينة الحديدة، تصاعدت ردود الفعل المحذرة من تفاقم الأزمة الانسانية بسبب الحرب المحتملة في المدينة، والمطالبة بإعطاء الجهود السياسية وقتا أطول.

ويعقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا، الخميس، يبحث فيه الهجوم على الحديدة.

وستمثل السيطرة على مدينة الحديدة -حال تحققت- أكبر انتصار عسكري للقوات الحكومية اليمنية منذ استعادتها 5 محافظات من قبضة «الحوثيين» في 2015.

وأوضحت الحكومة اليمنية، في بيان لها، بالتزامن مع بدء العملية العسكرية، أنها «استنفذت الوسائل السلمية والسياسية كافة لإخراج الميليشيات الحوثية من ميناء الحديدة».


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

بين السمعة واليقظة

تضع قضية أحمد منصور المعتقل في سجون جهاز أمن الدولة، الإمارات في حرّج أمام دول العالم الأخرى، فالدولة عضو في مجلس حقوق الإنسان يفترض أن تقوم بتعزيز أعلى معايير احترام حقوق مواطنيها، لكنها تستخدم هذه… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..