أحدث الإضافات

وزير الخارجية العماني: سبب الخلاف الرئيسي مع الإمارت هو استمرار الحرب في اليمن
ردودفعل غاضية على تصريحات خلفان حول "احتلال المسلمين للأندلس"
حاخام أمريكي: وزراء من الإمارات يتطلعون للعلاقات مع (إسرائيل)
"ستاندرد آند بورز" تتوقع استمرار التراجع في أداء قطاع العقارات بدبي
إيران والخليج العربي.. الحوار المختلف
تطبيع وارسو والخيانات الصغيرة التي سبقته!
ناشطون حقوقيون يطلقون موقع "إكسبو 2020" لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان
"آيدكس2019".. أموال الإمارات لشراء أسلحة تستخدمها ميليشيات في اليمن وليبيا
محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي هاتفياً العلاقات الثنائية
اليمن الضحية النموذج لإيران في حفلة وارسو
قائد الجيش الإيراني يتهم الإمارات والسعودية بالوقوف خلف هجوم زهدان
عن مؤتمر وارسو وإيران و«التطبيع»
الإمارات تشتري منصات إطلاق صواريخ باتريوت الأمريكية بـ1.6 مليار دولار
رويترز: أمريكا تضغط على الإمارات ودول أخرى لمواصلة عزل سوريا
"وول ستريت جورنال": عقارات دبي تخسر 25% من قيمتها مع استمرار الاضطرابات بالمنطقة

الرئيس هادي يلتقي محمد بن زايد في أبوظبي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-06-12

التقى الرئيس اليمني عبدربه  منصور هادي لدى وصوله الإمارات الثلاثاء ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، حيث أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي "بمواقف دولة الإمارات قيادة وشعبا، التي جسدتها إلى جانب أشقائهم في اليمن".

 

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن، أكد الرئيس هادي خلال لقاء قمة عقده مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، "أن الإمارات عمدت مواقفها في اليمن بدماء أبنائها الزكية في محراب الدفاع عن الهوية الواحدة والمصير المشترك، والتي ستظل على الدوام محط فخر واعتزاز جميع أبناء اليمن".

 

وحسب "سبأ": "تناول اللقاء العلاقات الأخوية بين اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية، التي لا زالت ترزح تحت سيطرة الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، والموضوعات المتصلة بالوضع الميداني والإغاثي والإنساني وغيرها من المجالات".

من جانبه، أكد ولي عهد أبو ظبي "على مواقفالإمارات الأخوية المتينة والصادقة مع اليمن قيادة وشعبا، ودعم جهود فخامة الرئيس لتحقيق أهدافالتحالف العربي في استعادة اليمن من ميليشيات الانقلاب (الحوثيين)، وعودتها سالمة مزدهرة معافى مثلما كانت اليمن السعيد".

 

وقال محمد بن زايد:وأضاف: "سيظل مصيرنا واليمن واحد لمشاركتنا معاً الألم والدم وتربطنا معا صلة الرحم وأواصر القربى".

وكان الرئيس هادي وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في وقت سابق مساء يوم الثلاثاء، في زيارة استمرت ساعات، عاد عقبها إلى مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض

وكان آخر لقاء بين الرئيس اليمني هادي وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في مايو 2016 في زيارة سرية قام بها هادي لأبوظبي لإصلاح العلاقات بين الطرفين، لكنها لم تنجح، ولم تستمر سوى ساعتين وكان اللقاء عاصفا.

 

وتتعزز القناعة لدى العديد من القوى اليمنية بأن المسارات التي تحاول الإمارات فرضها، ومواجهة الشرعية من خلالها، تزيد من حدة الاحتقان بين الحلفاء داخل التحالف وتطيل من عمر الصراع في اليمن، الأمر الذي يستفيد منه الحوثيون، فيما يدفع ثمنه المواطنون.

 

وخلال شهر مارس / آذار الماضي  أكد  تقرير أممي  أن القوات التي تسلحها دول التحالف في اليمن، وخاصة الإمارات، تشكل تهديدا لأمنه واستقراره ومتورطة في انتهاكات.

 

وأضاف التقرير أن قوات الحزام الأمني والنخبة الحضرمية والشبوانية التي تتبع الإمارات العربية المتحدة تقوض الحكومة، ومتورطة في انتهاكات للقانون الدولي الإنساني.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

ثورة فبراير اليمنية ما لها وما عليها

المقاتلات السعودية و الإماراتية تنفذ 11 غارة على مواقع حوثية شمال اليمن

الحرب على اليمن ومأزق التدخل العسكري

لنا كلمة

إحراق مفهوم "التسامح"

أعلنت الدولة عن عام 2019 بكونه "عام التسامح"، والتسامح قيمة عالية في الأديان والإنسانية ويبدو أن جهاز أمن الدولة أحرق المفهوم، أو أن هذا كان هدفه في الأساس لتنعدم آمال الإماراتيين بإمكانية التصالح مع ما… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..