أحدث الإضافات

الإمارات تعترف بدولة لا يعترف بها أحد وتفتح لها قنصلية في دبي
(واشنطن بوست).. الإمارات تعمل على تقسيم اليمن وحولت "حضرموت" إلى محمية
خامنئي: منفذو هجوم الأحواز مولتهم السعودية والإمارات
اتحاد مصارف الإمارات يدرس طلب تخفيف قواعد الإقراض العقاري
محمد بن زايد يبحث مع نائب رئيس الوزراء البحريني تعزيز العلاقات الثنائية
هل ستعقد قمة الخليج الأميركية؟
الوقوف على «حافة الهاوية» ليس خيارا
الحوثيون: قوات التحالف تمنع إقامة جسر جوي للإغاثة للتغطية على صفقات أسلحة محرمة دولياً
قرقاش : التحريض داخل إيران ضد الإمارات مؤسف وموقفنا من الإرهاب واضح
طهران تستدعي القائم بأعمال السفارة الإماراتية بإيران بعد تصريحات حول هجوم الأحواز
عبدالله بن زايد يلتقي السيسي في نيويورك ويبحث معه العلاقات الثنائية
اليمن.. ارتداد الدولة والمجتمع
محكمة بريطانية تقضي بحكم لصالح "موانئ دبي" حول"ميناء دوراليه" في جيبوتي
السفير آل جابر وسيناريو سقوط صنعاء
الإمارات في أسبوع.. فشل الإدارة وفهم المجتمع يتوسع ومراسيم منقوصة المعلومات

الأولمبية الفلسطينية» تتهم الإمارات والبحرين بالخيانة العظمى لمشاركتهما في سباق تطبيعي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-05-06

اعتبرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، مشاركة درّاجين إماراتيين وبحرينيين فيما يسمي بـ«طواف إيطاليا» للدراجات الهوائية الذي تستضيفه (إسرائيل)، والذي انطلق صباح الجمعة في شوارع القدس المحتلة «سابقة تنطوي على درجة عالية من الخطورة تصل حد الخيانة العظمى لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته».

 

واستنكر بيان للجنة،هذه المشاركة في وقت يقدم الشهداء، وهم يقفون كسنان الرمح في معركة المصير، ليس دفاعًا عن الأرض التي بارك الله فيها وحولها فحسب، بل وعن الأمتين العربية والاسلامية حيث تتجاوز الأطماع الصهيونية حدود فلسطين.

 

وأدانت اللجنة «بأشد عبارات الإدانة والإستنكار، هذه المشاركة المخجلة للدراجين الإماراتيين والبحرينيين في هذا الماراثون، الذي يكرس تهويد أرض الرسالات، مسرى النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، ومهد السيد المسيح عليه السلام».

 

ودعت اللجة اللجان الوطنية العربية في البلدين العربيين الشقيقين في الإمارات والبحرين لسحب هؤلاء الدراجين فورًا، من هذه المشاركة التي تشكل «وصمة عار» لكل من يقف خلفها أو شارك فيها.

 

كما دعت اللجنة، الشعبين في البلدين والمؤسسات الشبابية والرياضية والثقافية فيهما لإدانة هذه المشاركة، لما فيها من خرق لبنود الميثاق الأولمبي وقرارات الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

 

وطالبتهم أيضا بالضغط علي مؤسساتهم المعنية لوقف تلك المشاركة لما تشكله من إساءة فادحة لمعاني الأخوة، وضربًا لأواصر التضامن والتكافل، وطعنة في الظهر للتضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني في دفاعه عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وخدمة مجانية للاحتلال الذي لا يعترف بالقوانين الدولية وقرارات ومواثيق الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعب الفلسطيني، ويواصل تنكره لحق الشعب العربي الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرضه بعاصمتها القدس الشريف.

 

ولفتت اللجنة، إلى أنها ستوجه رسائل احتجاج للجهات المرجعية، ممثلة بأمين عام جامعة الدول العربية، ورئيس المجلس الأولمبي للتضامن الإسلامي، ورئيس اللجان الأولمبية الوطنية العربية، بالإضافة لرئيسي اللجان الأولمبية الإماراتية والبحرينية.

 

وتزامنت المشاركة الإماراتية والبحرينية في السباق مع "فعاليات التأسيس ومرور 70 عاماً على النكبة الفلسطينية". 

وانطلق السباق من مدينة القدس المحتلة، ومرّ بعشرات القرى والمدن الفلسطينية المحتلة التي دمّرتها العصابات الصهيونية منذ النكبة وخلالها.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

تحت الرقابة

 في الدول المتقدمة، يجري وضع الرقابة على القطاع العام على المدارس، على كل شيء من مهام الدولة حتى لا يتوسع الفساد والرشوة والمحسوبية، رقابة حقيقية لمنع حدوث الأخطاء والوقوع في المشكلات؛ تقدم الدولة نفسها… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..