أحدث الإضافات

مزاعم حول سقوط طائرة استطلاع إماراتية في مأرب باليمن
محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء باكستان ويبحث معه تعزيز العلاقات بين البلدين
البنك المركزي الإماراتي يخفض النمو المتوقع في 2018 لـ 2.3 بالمئة
اعتقال قياديين بحزب الإصلاح على أيدي قوات مدعومة إماراتياً واغتيال ثالث جنوبي اليمن
محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الإريتري تعززي العلاقات الثنائية
كهنة الاستبداد وفقهاء الاستخبارات.. عن الجامية نتحدث
مفاتيح الفلسطينيين رمز لحق العودة
"فير أوبزرفر": التحالف السعودي الإماراتي...الرياض تتحمل الأعباء وأبوظبي تحصد النتائج
الإمارات غطاء لنقل أموال "الإرهابيين" ومكافحته تستهدف المعارضين السلميين
الإمارات تعرب عن قلقها لتصاعد العنف فى إدلب السورية
حزب الإصلاح يستنكر ما نشرته وسائل إعلام إماراتية عن تسليمه مقرات عسكرية للحوثيين
توقعات بارتفاع إيرادات الإمارات من «القيمة المضافة» إلى 24 مليار درهم
انعقاد الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة بين الإمارات والجزائر
اتهامات لرئيس اتحاد ألعاب القوى الإماراتية حول تعاطي لاعبات للمنشطات في بطولة دولية
ترامب ضد الفلسطينيين: عدوانية بلا ضوابط

محمد بن زايد يلتقي المستشار النمساوي ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-04-29

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع مستشار جمهورية النمسا، سيباستيان كورتز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

 

واستعرض الجانبان، خلال جلسة محادثات رسمية جرت في قصر الرئاسة الأحد، علاقات التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية والثقافية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد ولي عهد أبوظبي أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا الصديقة هي علاقات متميزة وتستند إلى تاريخ طويل من التعاون والتفاهم والمصالح المشتركة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين في عام 1974.

وأضاف أن الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين البلدين الصديقين تعكس حرصاً مشتركاً من قبل قيادتيهما على تطوير العلاقات بينهما ودفعها إلى الأمام باستمرار.

 

كما أشاد بالدور المهم الذي تقوم به اللجنة المشتركة للتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا في توسيع آفاق التعاون والشراكة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتكنولوجية وغيرها بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين وتقدمهما ورفاهيتهما.

 

من جانبه، أعرب المستشار سيباستيان كورتز عن تطلع بلاده إلى تطوير علاقاتها القائمة مع دولة الإمارات في شتى المجالات وتوسيع آفاق الشراكة التجارية والسياحية والثقافية والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما في بناء شراكة استثمارية استراتيجية.

 

وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، حريصة على تقوية شراكاتها مع الدول الصديقة في العالم وفي مقدمتها جمهورية النمسا، وذلك في إطار سياساتها القائمة على تنويع اقتصادها وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار وجذب الاستثمارات الخارجية.

 

وأكد أن التطور الذي حدث في مسار العلاقات الإماراتية النمساوية خلال السنوات الماضية، خاصة على مستوى التبادل التجاري والتعاون في مجالي الطاقة والتكنولوجيا وغيرهما، يفتح المجال لمزيد من النمو في هذه العلاقات في المستقبل في ظل ما يتوافر لها من أسباب التقدم والازدهار على المستويات المختلفة.

 

ويرافق المستشار النمساوي وفد يضم وزيرة الشوون الرقمية والاقتصاد مارغريت شرامبوك وسفير جمهورية النمسا لدى الدولة اندرياس ليبمان ومستشارة الشؤون الخارجية لمستشار النمسا بربرا كاودل ينزن وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال ومدراء الشركات والمؤسسات النمساوية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الرئيس الإماراتي يستقبل محمد بن زايد بمقر إقامته في فرنسا

محمد بن زايد يطلق المبادرة العالمية لشباب الإمارات

زيارة محمد بن زايد إلى أثيوبيا ودعم اقتصادها... دوافعها وآثارها

لنا كلمة

تحت الرقابة

 في الدول المتقدمة، يجري وضع الرقابة على القطاع العام على المدارس، على كل شيء من مهام الدولة حتى لا يتوسع الفساد والرشوة والمحسوبية، رقابة حقيقية لمنع حدوث الأخطاء والوقوع في المشكلات؛ تقدم الدولة نفسها… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..