أحدث الإضافات

عمران الرضوان.. صورة الشاب الإماراتي الطامح بمستقبل مشرق
القوات الإماراتية تهدد بقصف أكبر منشأة للغاز الطبيعي جنوب شرق اليمن
وجبات مصنعة للجيش الإماراتي في سيارات تابعة لقوات "حفتر" في ليبيا
بريطانيا تحذر رعاياها في الإمارات من استهداف صاروخي محتمل من الحوثيين
هادي يلتقي قيادات عسكرية وأمنية إماراتية في عدن
حرب النفط: الدوافع والنتائج
توقيعات إسرائيلية على الأزمة الخليجية
"صراع الموانئ" بين الإمارات وقطر في منطقة الشرق الأوسط والقرن الأفريقي
الإمارات تدين التفجير الذي استهدف رئيس الوزراء الأثيوبي في أديس أبابا
قطر تطالب بتعليق عضوية الإمارات والسعودية في مجلس حقوق الإنسان
لا خوف على أجيال المستقبل العربي
واشنطن تدعو الإمارات والسعودية لقبول مقترح الحوثي حول ميناء الحديدة
تسريب جديد للمعتقلة الإماراتية أمينة العبدولي يكشف تعرضها للتعذيب في سجون أبوظبي
عبد الخالق عبدالله يروج لدعوات "المجلس الانتقالي" لاستقلال جنوب اليمن بعد معركة الحديدة
قراءة سريعة بخطة غريفيث باليمن

محمد بن زايد يلتقي المستشار النمساوي ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-04-29

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع مستشار جمهورية النمسا، سيباستيان كورتز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

 

واستعرض الجانبان، خلال جلسة محادثات رسمية جرت في قصر الرئاسة الأحد، علاقات التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية والثقافية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد ولي عهد أبوظبي أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا الصديقة هي علاقات متميزة وتستند إلى تاريخ طويل من التعاون والتفاهم والمصالح المشتركة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين في عام 1974.

وأضاف أن الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين البلدين الصديقين تعكس حرصاً مشتركاً من قبل قيادتيهما على تطوير العلاقات بينهما ودفعها إلى الأمام باستمرار.

 

كما أشاد بالدور المهم الذي تقوم به اللجنة المشتركة للتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا في توسيع آفاق التعاون والشراكة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتكنولوجية وغيرها بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين وتقدمهما ورفاهيتهما.

 

من جانبه، أعرب المستشار سيباستيان كورتز عن تطلع بلاده إلى تطوير علاقاتها القائمة مع دولة الإمارات في شتى المجالات وتوسيع آفاق الشراكة التجارية والسياحية والثقافية والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما في بناء شراكة استثمارية استراتيجية.

 

وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، حريصة على تقوية شراكاتها مع الدول الصديقة في العالم وفي مقدمتها جمهورية النمسا، وذلك في إطار سياساتها القائمة على تنويع اقتصادها وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار وجذب الاستثمارات الخارجية.

 

وأكد أن التطور الذي حدث في مسار العلاقات الإماراتية النمساوية خلال السنوات الماضية، خاصة على مستوى التبادل التجاري والتعاون في مجالي الطاقة والتكنولوجيا وغيرهما، يفتح المجال لمزيد من النمو في هذه العلاقات في المستقبل في ظل ما يتوافر لها من أسباب التقدم والازدهار على المستويات المختلفة.

 

ويرافق المستشار النمساوي وفد يضم وزيرة الشوون الرقمية والاقتصاد مارغريت شرامبوك وسفير جمهورية النمسا لدى الدولة اندرياس ليبمان ومستشارة الشؤون الخارجية لمستشار النمسا بربرا كاودل ينزن وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال ومدراء الشركات والمؤسسات النمساوية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

زيارة محمد بن زايد إلى أثيوبيا ودعم اقتصادها... دوافعها وآثارها

الدور الإماراتي في تجدد صراع الحكم في البحرين

محمد بن زايد يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تعزيز التعاون المشترك

لنا كلمة

عيد عائلات المعتقلين 

إنه "العيد" عيد فطرٍ مبارك عليكم جميعاً وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. هو عيد فرحة وسعادة بالنسبة للجميع لكن عائلات المعتقلين السياسيين في سجون جهاز أمن الدولة، هو تذكار للوجه والمعاناة، عشرات السنوات وهم… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..