أحدث الإضافات

طهران تهاجم مجلس التعاون وتزعم أن الجزر الثلاث الإماراتية المحتلة إيرانية
"رايتس ووتش": تطلق الإمارات قمة رواد التواصل الاجتماعي فيما تحبس النشطاء بسبب تغريدة"!
موقع عبري: (إسرائيل) رفضت طلبا إماراتيا لشراء طائرات بدون طيار هجومية
محمد بن زايد يستقبل رئيس النيجر ويبحث معه تعزيز العلاقات بين البلدين
هناك آخرون في سجون الإمارات
"سكاي لاين" : الإمارات جندت خبراء وقراصنة إلكترونيين أجانب للتجسس على مواطنيها
معركة غريفيث في استكهولم
إجراءات القمع الجديدة
القمة الخليجية تدعو لوحدة الصف وتفعيل القيادة العسكرية الموحدة
نائب لبناني:مسؤولون إماراتيون أكدوا قرب افتتاح سفارة بلادهم في سوريا واستئناف العلاقات معها
سؤال المواطنة والهوية في الخليج العربي
مسؤول أمريكي يصرح من أبوظبي: نعارض بشدة وقف دعم التحالف السعودي الإماراتي باليمن
391 مليون درهم تعاقدات "الداخلية" الإماراتية في معرض "آيسنار أبوظبي 2018" للأمن الوطني
المواقف العربية من الاحتجاجات الفرنسية
الإمارات تتسلم الرئاسة المقبلة للقمة الخليجية

محمد بن زايد يلتقي المستشار النمساوي ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-04-29

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع مستشار جمهورية النمسا، سيباستيان كورتز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

 

واستعرض الجانبان، خلال جلسة محادثات رسمية جرت في قصر الرئاسة الأحد، علاقات التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية والثقافية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد ولي عهد أبوظبي أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا الصديقة هي علاقات متميزة وتستند إلى تاريخ طويل من التعاون والتفاهم والمصالح المشتركة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين في عام 1974.

وأضاف أن الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين البلدين الصديقين تعكس حرصاً مشتركاً من قبل قيادتيهما على تطوير العلاقات بينهما ودفعها إلى الأمام باستمرار.

 

كما أشاد بالدور المهم الذي تقوم به اللجنة المشتركة للتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا في توسيع آفاق التعاون والشراكة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتكنولوجية وغيرها بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين وتقدمهما ورفاهيتهما.

 

من جانبه، أعرب المستشار سيباستيان كورتز عن تطلع بلاده إلى تطوير علاقاتها القائمة مع دولة الإمارات في شتى المجالات وتوسيع آفاق الشراكة التجارية والسياحية والثقافية والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما في بناء شراكة استثمارية استراتيجية.

 

وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، حريصة على تقوية شراكاتها مع الدول الصديقة في العالم وفي مقدمتها جمهورية النمسا، وذلك في إطار سياساتها القائمة على تنويع اقتصادها وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار وجذب الاستثمارات الخارجية.

 

وأكد أن التطور الذي حدث في مسار العلاقات الإماراتية النمساوية خلال السنوات الماضية، خاصة على مستوى التبادل التجاري والتعاون في مجالي الطاقة والتكنولوجيا وغيرهما، يفتح المجال لمزيد من النمو في هذه العلاقات في المستقبل في ظل ما يتوافر لها من أسباب التقدم والازدهار على المستويات المختلفة.

 

ويرافق المستشار النمساوي وفد يضم وزيرة الشوون الرقمية والاقتصاد مارغريت شرامبوك وسفير جمهورية النمسا لدى الدولة اندرياس ليبمان ومستشارة الشؤون الخارجية لمستشار النمسا بربرا كاودل ينزن وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال ومدراء الشركات والمؤسسات النمساوية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محمد بن زايد يزور موريتانيا مطلع الشهر المقبل

دعوى قضائية ضد محمد بن زايد في باريس بسبب حرب اليمن

عريضة الكترونية للمطالبة بإقالة وزير سويسري اتهم بتلقي رشوة من محمد بن زايد

لنا كلمة

إجراءات القمع الجديدة

صدرت تعديلات جديدة على "قانون العقوبات"، وفيما يبدو أنها ليست مواد قانونية لكنها أقرب إلى إجراءات إدارية تظهر تجريماً واضحاً للدراسات البحثية السياسية والاجتماعية، وتعتبرها أسراراً تخص أمن الدولة! ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..