أحدث الإضافات

الإمارات تعترف بدولة لا يعترف بها أحد وتفتح لها قنصلية في دبي
(واشنطن بوست).. الإمارات تعمل على تقسيم اليمن وحولت "حضرموت" إلى محمية
قرقاش : التحريض داخل إيران ضد الإمارات مؤسف وموقفنا من الإرهاب واضح
طهران تستدعي القائم بأعمال السفارة الإماراتية بإيران بعد تصريحات حول هجوم الأحواز
عبدالله بن زايد يلتقي السيسي في نيويورك ويبحث معه العلاقات الثنائية
اليمن.. ارتداد الدولة والمجتمع
محكمة بريطانية تقضي بحكم لصالح "موانئ دبي" حول"ميناء دوراليه" في جيبوتي
السفير آل جابر وسيناريو سقوط صنعاء
الإمارات في أسبوع.. فشل الإدارة وفهم المجتمع يتوسع ومراسيم منقوصة المعلومات
وزير في الحكومة اليمنية يتهم الإمارات بصرف أموال المساعدات لغير اليمنيين
مقتل 24 شخصا وإصابة العشرات في هجوم الأهواز والحرس الثوري يتهم السعودية
عبد الخالق عبدالله: هجوم الأهواز ليس إرهابيا ونقل المعركة إلى العمق الإيراني سيزداد
"بترول الإمارات" تستأجر ناقلة لتخزين وقود الطائرات لمواجهة آثار العقوبات على إيران
مسؤولون إيرانيون يتوعدون أبوظبي بعد تصريحات إماراتية حول هجوم الأحواز
التغيير الشامل أو السقوط الشامل

الإمارات والسعودية والبحرين ومصر تجدد تمسكها بـ"مطالبها الـ13" لحل الأزمة الخليجية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-04-13

جددت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر تمسكها بما سمتها "مطالبها الـ13" التي أعلنتها مسبقا كشرط لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع قطر ورفع العقوبات المفروضة عليها.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية الخميس، إن وزراء خارجية دول السعودية والبحرين والإمارات ومصر، عقدوا اجتماعا في الرياض على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب استعدادا للقمة العربية في الظهران.

 


وبحسب الوكالة فقد أكد وزراء الدول الأربع على أن "الاستجابة للمطالب أساس ضروري لإقامة علاقة طبيعية مع قطر"، فيما نشر المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد تغريدة في حسابه على تويتر تتضمن لقطات من الاجتماع.

 


وعلق المتحدث المصري بالقول: "الرباعي العربي يعقد اجتماعا تشاوريا على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض، الوزراء أكدوا تمسك دولهم بالمطالب الثلاثة عشر والمبادئ الست أساسا ضروريا لإقامة علاقة طبيعية مع قطر".

فيما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الوزراء بحثوا "تطورات أزمة قطر، وأكدوا موقف دول الرباعية الثابت بضرورة تلبية دولة قطر لقائمة المطالب الثلاثة عشر، التي تم طرحها وتمسكهم بالمبادئ الستة الواردة في اجتماع القاهرة وإعلان المنامة، باعتبار ذلك أساسا ضروريا لإقامة علاقة طبيعية معها".

 

وأضافت الوكالة أن الوزراء بحثوا كذلك "آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، مؤكدين "مواقف دولهم الثابتة في مكافحة التطرف والإرهاب، رافضين أي محاولات للتدخل في شؤون الدول العربية من خارج الإقليم".

 

ويأتي هذا الموقف من الدول الأربعة ليؤكد انعدام أي أفق لحل الأزمة الخليجية التي اندلعت في الخامس من شهر حزيران الماضي حيث يأتي هذا الاجتماع قبيل انعقاد القمة العربية في السعودية بمشاركة قطر الشهر الحالي، والأحاديث عن تحرك أمريكي لحل الأزمة الخليجية وتأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اتصال له مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وتأكيد الطرفين على ضرورة رأب الصدع الخليجي .

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مسؤول في الإدارة الأمريكية  تأكيده أن «ترامب» يعتقد الآن أن من يمنع تسوية الحصار ليس قطر، ولكن دولة الإمارات وولي عهدها «محمد بن زايد». وقال المسؤول، الذي لم يكن مخولا لمناقشة القضية الدبلوماسية الحساسة علنا، إن «ترامب» يدفع باتجاه التوصل إلى تسوية، لأن النزاع يبدو فجأة أمرا لا لزوم له في منطقة مزقتها الصراعات.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

القمة العربية ونهاية النظام الرسمي العربي

قمة ذر الرماد في العيون

طهران تصف اتهامات "بيان القمة العربية" ضدها بـ"الأكاذيب"وتزعم أن الجزر الإماراتية الثلاث إيرانية

لنا كلمة

تحت الرقابة

 في الدول المتقدمة، يجري وضع الرقابة على القطاع العام على المدارس، على كل شيء من مهام الدولة حتى لا يتوسع الفساد والرشوة والمحسوبية، رقابة حقيقية لمنع حدوث الأخطاء والوقوع في المشكلات؛ تقدم الدولة نفسها… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..