أحدث الإضافات

ايماسك يعيد نشر مقال الشيخ القاسمي بذكرى اعتقاله (من اجل كرامة المواطن)
الذكرى السادسة لاعتقال الشيخ سلطان بن كايد القاسمي.. على خطى الآباء المؤسسون
هل يمكن أن يصبح المعتقل "أحمد منصور" رمزا لمدينة "مانشستر" البريطانية؟
وزير خارجية الصومال: على "موانئ دبي" مراجعة اتفاقية ميناء "بربرة" وعدم تجاهل السلطة الشرعية
أوغندا تنفي وجود اتفاق مع الإمارات لنشر قوات عسكرية في اليمن
قوات عربية في سوريا؟!
مظاهرات في عدن وتعز رفضاً للقوات المدعومة من الإمارات ولعودة طارق صالح
1.6 تريليون درهم تجارة الإمارات غير النفطية 2017
نقل مئات المرتزقة من "دارفور" إلى الإمارات
منظمات حقوقية دولية تندد ببدء محاكمة سرية للناشط البارز "أحمد منصور"
"طارق صالح" يقود عملية موسعة غرب اليمن بدعم من الإمارات
دبلوماسي إسرائيلي يزعم تزايد حجم الاتصالات مع الإمارات والسعودية
أنباء عن سحب الإمارات سفيرها لدى أثيوبيا وإحالته للتقاعد بشكل مفاجئ
قرار لوزير الداخلية اليمني باعتقال مدير سابق لمركز للاجئين بعدن تدعمه الإمارات
الغرب وحرب الخوذات الحمر في ساحل الخليج

الإمارات والسعودية والبحرين ومصر تجدد تمسكها بـ"مطالبها الـ13" لحل الأزمة الخليجية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-04-13

جددت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر تمسكها بما سمتها "مطالبها الـ13" التي أعلنتها مسبقا كشرط لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع قطر ورفع العقوبات المفروضة عليها.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية الخميس، إن وزراء خارجية دول السعودية والبحرين والإمارات ومصر، عقدوا اجتماعا في الرياض على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب استعدادا للقمة العربية في الظهران.

 


وبحسب الوكالة فقد أكد وزراء الدول الأربع على أن "الاستجابة للمطالب أساس ضروري لإقامة علاقة طبيعية مع قطر"، فيما نشر المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد تغريدة في حسابه على تويتر تتضمن لقطات من الاجتماع.

 


وعلق المتحدث المصري بالقول: "الرباعي العربي يعقد اجتماعا تشاوريا على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض، الوزراء أكدوا تمسك دولهم بالمطالب الثلاثة عشر والمبادئ الست أساسا ضروريا لإقامة علاقة طبيعية مع قطر".

فيما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الوزراء بحثوا "تطورات أزمة قطر، وأكدوا موقف دول الرباعية الثابت بضرورة تلبية دولة قطر لقائمة المطالب الثلاثة عشر، التي تم طرحها وتمسكهم بالمبادئ الستة الواردة في اجتماع القاهرة وإعلان المنامة، باعتبار ذلك أساسا ضروريا لإقامة علاقة طبيعية معها".

 

وأضافت الوكالة أن الوزراء بحثوا كذلك "آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، مؤكدين "مواقف دولهم الثابتة في مكافحة التطرف والإرهاب، رافضين أي محاولات للتدخل في شؤون الدول العربية من خارج الإقليم".

 

ويأتي هذا الموقف من الدول الأربعة ليؤكد انعدام أي أفق لحل الأزمة الخليجية التي اندلعت في الخامس من شهر حزيران الماضي حيث يأتي هذا الاجتماع قبيل انعقاد القمة العربية في السعودية بمشاركة قطر الشهر الحالي، والأحاديث عن تحرك أمريكي لحل الأزمة الخليجية وتأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اتصال له مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وتأكيد الطرفين على ضرورة رأب الصدع الخليجي .

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مسؤول في الإدارة الأمريكية  تأكيده أن «ترامب» يعتقد الآن أن من يمنع تسوية الحصار ليس قطر، ولكن دولة الإمارات وولي عهدها «محمد بن زايد». وقال المسؤول، الذي لم يكن مخولا لمناقشة القضية الدبلوماسية الحساسة علنا، إن «ترامب» يدفع باتجاه التوصل إلى تسوية، لأن النزاع يبدو فجأة أمرا لا لزوم له في منطقة مزقتها الصراعات.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قمة ذر الرماد في العيون

طهران تصف اتهامات "بيان القمة العربية" ضدها بـ"الأكاذيب"وتزعم أن الجزر الإماراتية الثلاث إيرانية

القمة العربية تختتم أعمالها وتأكيد على عروبة القدس ورفض التدخلات الإيرانية (البيان الختامي)

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..