أحدث الإضافات

4.45% ارتفاع التضخم بالإمارات الشهر الماضي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-03-26

ارتفعت نسبة التضخم في الدولة بنسبة 4.45% خلال شهر فبراير الماضي، مقارنة بشهر فبراير من عام 2017.

وأكدت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، في تقرير أصدرته أمس، أن الارتفاع يرجع إلى زيادة أسعار العديد من المجموعات السلعية الرئيسة بنسب كبيرة، حيث ارتفعت أسعار 10 مجموعات سلعية، في حين انخفضت أسعار مجموعة واحدة، واستقرت أسعار مجموعة أخرى.

 

وأوضح التقرير أن متوسط أسعار التبغ، الذي فُرضت عليه الضريبة الانتقائية وضريبة القيمة المضافة، قد ارتفع بنسبة 84.4%، كما ارتفعت أسعار خدمات النقل بنسبة 11.7% في المتوسط، بينما ارتفعت أسعار المطاعم والفنادق بنسبة 9.6%، وأسعار الملابس والأحذية بنسبة 8.6%، والترفيه والثقافة بنسبة 8.2%.

• 10 مجموعات سلعية ارتفعت أسعارها مقابل انخفاض أسعار مجموعة واحدة.

كما ارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 6.5% في المتوسط، وخدمات التجهيزات والمعدات المنزلية بنسبة 4.8%، والتعليم بنسبة 4.7%، وأسعار الاتصالات بنسبة 3.1%، ومجموعة سلع متنوعة بنسبة 4.3%.

 

في المقابل، انخفضت أسعار مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز بنسبة 0.6%، خلال شهر فبراير الماضي، مقارنة بشهر فبراير من العام الماضي، بينما استقرت أسعار مجموعة الصحة خلال الفترة نفسها.

ووفقاً للتقرير، انخفضت نسبة التضخم بنسبة 0.15% خلال شهر فبراير الماضي، مقارنة بشهر يناير الماضي، تأثراً بانخفاض متوسط أسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 1%، والملابس والأحذية بنسبة 0.25%، ومجموعة السكن بنسبة 0.1%، وخدمات النقل بنسبة 0.6%.

 

كما استقرت أسعار مجموعتي التعليم والصحة، بينما ارتفعت أسعار المجموعات الأخرى بنسب صغيرة تصل إلى 1.7%.

 

وشهدت معدلات التضخم خلال العام 2017 ارتفاعاً ملحوظاً حيث ارتفع معدل التضخم في الإمارات إلى 2.1% خلال أكتوبر الماضي حسبما أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء حول أسعار المستهلكين،  حيث ارتفعت أسعار الغذاء والمشروبات غير الكحولية، التي تشكل 14.3 % من السلة الجديدة، 2.4 % بينما زاددت تكاليف النقل 5.7 % بعد رفع سعر البنزين.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

ارتفاع مستويات التضخم بالخليج والإمارات الأعلى بنسبة 3.53%

الإمارات تطبق ضريبة القيمة المضافة على رسوم استقدام العمالة

الإعلان عن قانون الضريبة الانتقائية في الإمارات.. ما هي تفاصيله؟

لنا كلمة

بين السمعة واليقظة

تضع قضية أحمد منصور المعتقل في سجون جهاز أمن الدولة، الإمارات في حرّج أمام دول العالم الأخرى، فالدولة عضو في مجلس حقوق الإنسان يفترض أن تقوم بتعزيز أعلى معايير احترام حقوق مواطنيها، لكنها تستخدم هذه… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..