أحدث الإضافات

معاريف: السعودية والإمارات طالبتا ترامب بعدم ضرب إيران
الجيش اليمني يستعيد عتق بمحافظة شبوة بعد معارك مع قوات مدعومة إماراتيا
سفير يمني : الإمارات أشد خطورة علينا من إيران
قطر تعلن استمرارها في مقاضاة الإمارات أمام منظمة التجارة العالمية
ميدل إيست آي: بعد المواقف الإماراتية تجاه عدن وكشمير...على الرياض الحذر من تحركات أبوظبي
العروبيون الجدد في الخليج
دروس سودانية
تزايد البطالة بين شباب الإمارات.. تصاعد الانتقادات يقابله "حلول عقيمة"
تصاعد الاشتباكات في شبوة بين ميليشيات مدعومة إماراتياً والقوات الحكومية
تراجع الأصول الأجنبية لمصرف الإمارات المركزي 2.1%
"سي.أن.أن" : تصدع التحالف السعودي الإماراتي في اليمن وتأثيره على إدارة ترامب
أوساط مغربية تتهم الإمارات بالدعم الإعلامي لجبهة البوليساريو
 محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع ماكرون وميركل التطورات في المنطقة
الثورات العربية لم تبدأ بعدُ
الدور الإماراتي في دعم تحركات روسيا لاستعادة نفوذها في اليمن

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء الهند ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-02-10

ووصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في وقت سابق اليوم السبت، إلى أبوظبي في زيارة تستمر يومين هي الثانية له لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الهندي لترسخ "توجه القيادتين نحو توثيق التعاون المشترك في المجالات كافة، ومتابعة هذا التوجه الاستراتيجي عبر آليات فاعلة لضمان تحقيق رؤية القيادتين"، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

 

وعبر الشيخ محمد بن زايد عن ثقته بأن زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لدولة الإمارات تمثل "دفعة قوية للعلاقات بين البلدين وتضفي المزيد من الحيوية عليها"، على حد تعببره.

 

وبحث الجانبان خلال المحادثات كذلك مجالات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف القطاعات بما يضمن تحقيق تطلعات البلدين، إضافة إلى استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حولها.

 

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القوى العاملة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية ووزارة الشؤون الخارجية الهندية، فيما تم أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال قطاع السكك الحديدية بين الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ووزارة السكك الحديدية الهندية.

 

و قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن هذه الاتفاقية التاريخية تعكس نضج العلاقة الاستراتيجية طويلة الأمد بين دولة الإمارات والهند في مختلف المجالات والقطاعات.

 

وأكد أنها ستسهم في تحقيق الازدهار المستدام في البلدين الصديقين، وتعزيز العلاقات التجارية بينهما من خلال تماشيها مع برنامج أدنوك لتوسيع نطاق الشراكات واستراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

 

من جانبه، أعرب رئيس وزراء الهند، عن سعادته بهذا الاتفاق التاريخي الأول من نوعه، ما يسمح بالارتقاء بالشراكة الاستراتيجية بين الهند ودولة الإمارات إلى مستويات جديدة.

 

وعندما زار «مودي» الإمارات في 2015، منحت الإمارات طائفته الهندوسية المقيمة في العاصمة أبوظبي قطعة أرض لإقامة معبد للهندوس يصفه إماراتيون بمعبد «يقوم على الشرك». كما تعهدت أبوظبي باستثمار 75 مليار دولار في الهند.

وفي 2017، زار ولي عهد أبوظبي، «محمد بن زايد» الهند، وشاركها في احتفالاتها الرسمية بـ«عيد الجمهورية» لدى الهنود الذين يشكلون أكبر نسبة من المقيمين في الدولة بنحو 3 ملايين هندي.

ويقيم بمنطقة الخليج 9 ملايين هندي تصل تحويلاتهم إلى بلادهم 35 مليار دولار سنويا تسهم في إعالة ملايين الأسر. وبين بين هؤلاء 3 ملايين يعلمون في الإمارات.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محلل أمريكي: هل ستنهي أزمة اليمن الشراكة بين بن زايد وبن سلمان؟

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي هاتفياً التطورات في المنطقة

محمد بن زايد يستقبل ملك ماليزيا ويبحث معه العلاقات بين البلدين

لنا كلمة

رسائل من مراكز المناصحة

أفرجت الدولة عن ثلاثة من أحرار الإمارات الذين قضوا سنوات في مراكز المناصحة بعد إتمام فترة اعتقالهم! هم الأحرار: أسامة النجار وبدر البحري وعثمان الشحي. بقي 9 أخرين في هذه المراكز سيئة السمعة. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..