أحدث الإضافات

عبدالخالق عبدالله: الخلاف مع قطر سينتهي مهما طال الزمن
البنتاغون يطالب السعودية والإمارات بـ331 مليون دولار بسبب حرب اليمن
قرقاش يرحب بـ"اتفاق السويد"حول اليمن ويعتبره نتيجة للضغط العسكري على الحوثيين بالحديدة
إمارة عجمان تخطط لإصدار أول سنداتها الدولية في 2019
انتكاس مشروع "الزوراء" الإماراتي في مواجهة تباطؤ عقاري
الهوية في قبضة التوظيف السياسي
الحاجة لمجلس وطني كامل الصلاحيات.. دوافع الاقتصاد والسياسة والتركيبة السكانية
اجتماع مجلس التعاون: استمرار الأزمات
محمد بن زايد يستقبل رئيس صربيا ويبحث معه العلاقات بين البلدين
"معهد باريس الفرانكفوني": حقوقيون يطلقون متحفا افتراضيا حول انتهاكات الإمارات
فورين بوليسي: هجمة سعودية وإماراتية ضد عضويتي الكونغجرس الأمريكي المسلمتين
عبر صفقة بقيمة 73 مليون دولار...دحلان يستحوذ على فضائية مصرية بأموال إماراتية
الخليج والسترات الصفراء
الإمارات والسعودية تستخدمان عملة رقمية في تسويات خارجية
الخليج كان فكرة وحلما فهل سيتحول إلى سراب؟

الإمارات تؤكد التزامها بالدعم السياسي والإنساني للشعب الفلسطيني

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-02-02

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن الإمارات ملتزمة بالدعم السياسي والإنساني للشعب الفلسطيني.

وأشاد قرقاش، خلال لقائه بالقاهرة بيير كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بالدور الذي تلعبه المنظمة لخدمة الشعب الفلسطيني، حيث ناقش الجانبان خلال اللقاء الاحتياجات الحالية والطارئة للوكالة.

 

وشدد قرقاش على أن وقوف دولة الإمارات مع أونروا جزء من توجهها الإنساني ودورها العربي؛ لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

 

من جانبه، عبّر بيير كرينوبل عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لعمليات أونروا، مشيدا بالعلاقة البناءة التي تربط الإمارات بالوكالة.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت خفض الدعم لوكالة "أونروا"، في محاولة للضغط على الفلسطينيين؛ للعودة إلى المفاوضات مع إسرائيل بعد "شطب القدس من جدول الأعمال".

 

و ترأس قرقاش وفد الإمارات، الذي شارك في أعمال اجتماع «لجنة مبادرة السلام العربية»، التي عقدت، يوم أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء خارجية الدول أعضاء اللجنة؛ وذلك لإعداد مشروع القرار الخاص بالتحرك العربي؛ لمواجهة القرار الأمريكي بشأن القدس في ضوء المشروع المقدم من دولة فلسطين.

و قرر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، العمل مع الأطراف الدولية الفاعلة لتأسيس آلية دولية متعددة الأطراف تحت مظلة الأمم المتحدة لرعاية عملية السلام، بما في ذلك الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة إطلاق عملية سلام ذات مصداقية، ومحددة بإطار زمني وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبدأ الأرض مقابل السلام، وحل الدولتين على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967.

وقرر وزراء الخارجية العرب إبقاء مجلس الجامعة العربية في حالة انعقاد للتحرك في ضوء التطورات والمستجدات في قضية القدس الشريف والدفاع عنها وحمايتها، فيما شاركت الإمارات برئاسة الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الاجتماع.

وأكد وزراء الخارجية العرب تبني ودعم توجه دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والعمل على حشد التأييد الدولي لهذا التوجه، وتكليف المجموعة العربية في نيويورك بعمل ما يلزم بهذا الشأن.

ورحب المجلس بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في إطار دورتها الاستثنائية الطارئة العاشرة على أساس «الاتحاد من أجل السلم» الصادر في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي الذي أكد على أن أي قرارات، أو إجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس الشريف، أو مركزها، أو تركيبتها الديموغرافية ليس لها أي أثر قانوني، وأنها لاغية وباطلة، ويجب إلغاؤها امتثالاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

ودعا جميع الدول للامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس الشريف عملاً بقرار مجلس الأمن 478 للعام 1980 الذي أكد أيضاً على أن مسألة القدس هي إحدى قضايا الوضع النهائي التي يجب حلها عن طريق المفاوضات، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

بمشاركة الإمارات ... اجتماع وزراء الخارجية العرب يحذر من المساس بدور "الأونروا"

ظاهرة الخليج العربي

الامارات: طرد سوريا من جامعة الدول العربية كان خطأ

لنا كلمة

إجراءات القمع الجديدة

صدرت تعديلات جديدة على "قانون العقوبات"، وفيما يبدو أنها ليست مواد قانونية لكنها أقرب إلى إجراءات إدارية تظهر تجريماً واضحاً للدراسات البحثية السياسية والاجتماعية، وتعتبرها أسراراً تخص أمن الدولة! ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..