أحدث الإضافات

العلاقات الإماراتية التونسية تنجرف نحو توتر جديد
تعزيزات عسكرية إماراتية وسودانية في أرتيريا لخوض معركة الحديدة
قرقاش: الأزمة اليمنية تمر بنقطة تحول ومصممون على تحرير الحديدة
الإمارات ترحب بقرار الرئيس الأفغاني تمديد وقف إطلاق النار مع طالبان
معركة الحديدة تقرب بين أبوظبي وهادي وتعيد تشكيل التحالفات في اليمن
معركة الحديدة واختلاط المواقف السياسية!
شركة طيران سورية تعلن بدء تسيير رحلات إلى الإمارات في شهر تموز المقبل
أحداث جسام من درنة إلى السدرة
"لو فيغارو": قوات فرنسية خاصة تقاتل إلى جانب القوات الإماراتية في اليمن
سفير إماراتي: حجم التبادل التجاري مع إيران ليس كبيرا وندعو روسيا للضغط على طهران
قرقاش يتهم قطر بتسييس قنوات "بي إن سبورت"
الجيش اليمني يعلن سيطرة قوات التحالف العربي على مطار الحديدة
بحثاً عن «ضحية» للتوافق الأميركي - الإيراني في العراق
اتفاقات «ترامب» نفس اتفاقات «أوباما» النووية
ارتفاع الإستثمارات الإماراتية في السندات الأميركية إلى 59.7 مليار دورلار خلال إبريل

الإمارات تؤكد التزامها بالدعم السياسي والإنساني للشعب الفلسطيني

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-02-02

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن الإمارات ملتزمة بالدعم السياسي والإنساني للشعب الفلسطيني.

وأشاد قرقاش، خلال لقائه بالقاهرة بيير كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بالدور الذي تلعبه المنظمة لخدمة الشعب الفلسطيني، حيث ناقش الجانبان خلال اللقاء الاحتياجات الحالية والطارئة للوكالة.

 

وشدد قرقاش على أن وقوف دولة الإمارات مع أونروا جزء من توجهها الإنساني ودورها العربي؛ لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

 

من جانبه، عبّر بيير كرينوبل عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لعمليات أونروا، مشيدا بالعلاقة البناءة التي تربط الإمارات بالوكالة.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت خفض الدعم لوكالة "أونروا"، في محاولة للضغط على الفلسطينيين؛ للعودة إلى المفاوضات مع إسرائيل بعد "شطب القدس من جدول الأعمال".

 

و ترأس قرقاش وفد الإمارات، الذي شارك في أعمال اجتماع «لجنة مبادرة السلام العربية»، التي عقدت، يوم أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء خارجية الدول أعضاء اللجنة؛ وذلك لإعداد مشروع القرار الخاص بالتحرك العربي؛ لمواجهة القرار الأمريكي بشأن القدس في ضوء المشروع المقدم من دولة فلسطين.

و قرر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، العمل مع الأطراف الدولية الفاعلة لتأسيس آلية دولية متعددة الأطراف تحت مظلة الأمم المتحدة لرعاية عملية السلام، بما في ذلك الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة إطلاق عملية سلام ذات مصداقية، ومحددة بإطار زمني وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبدأ الأرض مقابل السلام، وحل الدولتين على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967.

وقرر وزراء الخارجية العرب إبقاء مجلس الجامعة العربية في حالة انعقاد للتحرك في ضوء التطورات والمستجدات في قضية القدس الشريف والدفاع عنها وحمايتها، فيما شاركت الإمارات برئاسة الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الاجتماع.

وأكد وزراء الخارجية العرب تبني ودعم توجه دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والعمل على حشد التأييد الدولي لهذا التوجه، وتكليف المجموعة العربية في نيويورك بعمل ما يلزم بهذا الشأن.

ورحب المجلس بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في إطار دورتها الاستثنائية الطارئة العاشرة على أساس «الاتحاد من أجل السلم» الصادر في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي الذي أكد على أن أي قرارات، أو إجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس الشريف، أو مركزها، أو تركيبتها الديموغرافية ليس لها أي أثر قانوني، وأنها لاغية وباطلة، ويجب إلغاؤها امتثالاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

ودعا جميع الدول للامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس الشريف عملاً بقرار مجلس الأمن 478 للعام 1980 الذي أكد أيضاً على أن مسألة القدس هي إحدى قضايا الوضع النهائي التي يجب حلها عن طريق المفاوضات، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الامارات: طرد سوريا من جامعة الدول العربية كان خطأ

نكبة من نوع آخر

خلال لقاء لوزراء الخارجية العرب...قرقاش يدعو لتحقيق دولي حول المجزرة الإسرائيلية في غزة

لنا كلمة

عيد عائلات المعتقلين 

إنه "العيد" عيد فطرٍ مبارك عليكم جميعاً وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. هو عيد فرحة وسعادة بالنسبة للجميع لكن عائلات المعتقلين السياسيين في سجون جهاز أمن الدولة، هو تذكار للوجه والمعاناة، عشرات السنوات وهم… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..