أحدث الإضافات

قرقاش يهاجم "حسن نصر الله" بعد خطابه ضد السعودية
تأكيد سعودي إماراتي كويتي على دعم الاستقرار المالي للبحرين
الإمارات تدين الهجوم الإرهابي علي مبنى البرلمان البريطاني
"الاندبندنت" تزور قاعدة عسكرية للإمارت وتكشف تفاصيل حول سياستها تجاه "القاعدة" في اليمن
في رسالة تحريضية ضد الدوحة وأنقرة...عبدالخالق عبدالله: قطر انحازت لأردوغان وفِي انتظار رد ترامب
الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في كابول
التفوق العسكري وحده لا يحسم الصراعات
تقرير أمريكي: ملامح النظام الخليجي الجديد بحقبة ما بعد حصار قطر
أميركا.. سلوك قوّة قلقة
نجاة محافظ تعز من محاولة اغتيال بمدينة عدن
قرقاش: اليمن بحاجة لحل سياسي و لن نسمج بتحول استراتيجي في المنطقة لصالح إيران
محكمة إماراتية تصدر حكمها بحق مؤسس "أبراج" في 26 الشهر الحالي
في الذكرى الخامسة لمجزرة رابعة..."الإيكونومست" تسلط الضوء على دور الإمارات في دعم الانقلاب بمصر
تعليقاً على اتهام التحالف بمجزرة صعدة...قرقاش: الحرب بشعة وليس ممكناً أن تكون نظيفة
الدولة الضعيفة

قوات التحالف تعترض صاروخا جديدا أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-01-17

أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية اعتراض صاروخ بالتسي أطلقه الانقلابيون الحوثيون باتجاه المملكة، معتبرا أن هذا الهجوم الصاروخي يثبت مرة جديدة «تورط» إيران في دعم الانقلاب.


وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية إن الصاروخ اطلق باتجاه مدينة جازان الجنوبية وقد تم «اعتراضه وتدميره».


ورأى أن الهجوم «يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية»، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ «خطوات أكثر جديه وفعّالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية».


ويشهد اليمن نزاعا داميا بين ميليشيات  الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين الذين تتهمهم الرياض والحكومة المعترف بها دوليا بتلقي الدعم من إيران، في أيلول/سبتمبر 2014.


وشهد النزاع في اليمن تصعيدا مع تدخل السعودية والإمارات على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون الذين تحالفوا مع حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح من السيطرة على مناطق واسعة من اليمن.


ومنذ التدخل السعودي، اطلق المتمردون الحوثيون عشرات الصواريخ البالستية باتجاه السعودية، بينها صاروخان جرى اعتراضهما فوق الرياض.
وتقول الرياض إن طهران تمد المتمردين الشيعة بالاسلحة والمعدات العسكرية واللازمة لتصنيع هذه الصواريخ، وهو اتهام نفته إيران مرارا.

 

والأسبوع الماضي اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون على نجران، جنوب غربي السعودية، مساء الخميس، بعد أقل من أسبوع على اعتراض صاروخ أخر أطلقه الحوثيون باتجاه نجران.

وخلال الشهر الماضي، اتهمت المندوبة الأمريكية بـ«الأمم المتحدة»، «نيكي هالي»، إيران بتزويد «الحوثيين» في اليمن بصواريخ باليستية، استخدمت لقصف مدن ومناطق سعودية، ومنها الصاروخ الذي أطلق باتجاه مطار الرياض مؤخرا، وتهديدات الحوثيين باستهداف الإمارات بالصواريخ الباليستية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قرقاش يهاجم "حسن نصر الله" بعد خطابه ضد السعودية

كندا.. وخطوط السعودية الحمراء

حساسية سلطوية

لنا كلمة

الشباب والبطالة

يمثل شباب الإمارات واحدة من روافع الدولة المهمة، ومستقبلها المأمول والمتوقع، فهؤلاء الشباب هم قيادة ورؤساء ومؤثري المستقبل القريب، لكن التجاهل المستمر لهذه الفئة من المواطنين مُقلقة فحقوقهم وحرياتهم مُعرضة للسجن والاعتقال والاستهداف من جهاز… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..