أحدث الإضافات

الإمارات ثاني أكبر المستوردين للسلع الإيرانية في العالم خلال الشهور الأربعة الماضية
هادي يحيل قائدين من "الحزام الأمني" الموالية للإمارات إلى القضاء بعد هجوم على كلية عسكرية بعدن
الإمارات تتعهد بـ50 مليون دولار لإعادة إعمار شرقي سورية
نائب رئيس"المجلس الانتقالي" في عدن الموالي لأبوظبي يهاجم "هادي" ويتوعد بمحاكمته
أزمات تركيا بعيون عربية!
"حركة المقاطعة لإسرائيل" تدعو الإمارات ودول عربية أخرى إلى قطع علاقاتها التطبيعية مع الاحتلال
تغييب قيمتي العدل والمساواة
قرقاش يترأس الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة بين الإمارات وأوكرانيا
الإمارات تعزي الهند بضحايات الفيضانات وتعلن تشكيل لجنة وطنية عاجلة لإغاثة المتضررين
تمرد عسكري لميليشيات مدعومة من الإمارات في جزيرة سقطرى باليمن
كتائب"أبو العباس" المدعومة من الإمارات تسلم المقار الأمنية في تعز للقوات الحكومية بعد اتفاق الهدنة
قرقاش يكذّب الناطق باسم الحوثيين بشأن قصف مطار أبو ظبي
سقوط الدبلوماسية الأميركية وتبعاتها
ماذا يريد اليمنيون من رئيسهم؟
ثلاثة أعوام على اعتقال ناصر بن غيث...استمرار لسياسة التنكيل والانتهاكات

منظمة دولية تطلب من بريطانيا وقف تصدير السلاح إلى الإمارات

 ايماسك- متابعة خاصة:

تاريخ النشر :2018-01-16

طالبت منظمة دولية من الحكومة البريطانية بالوقف الفوري لتصدير الأسلحة إلى الإمارات على خليفة ما وصفته بـ"الجرائم التي ترتكبها إلى جانب السعودية في اليمن".

وشددت الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية (إفراد)، في بيان صحافي الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني، عــلـى مسؤولية بريطانيا الأخلاقية والإنسانية واعتبارها شريكا فــي جرائم الـــحــرب المستمرة فــي اليمن عــلـى خلفية استمرار تصديرها الأسلحة إلــى كل مــن السعودية والإمارات.

 

ولفتت المنظمة التي تتخذ من روما مقراً لها إلى أنَّ حرب التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وتشارك فيه الإمارات بدور رئيسي- عــلـى اليمن منذ آذار/مارس 2015 أسفر عـــن سقوط أكثر مــن 8750 قتيلا بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأشـــارت إلــى أن اليمن باتت بحسب الأمــم الـمتـحــدة ومنظماتها المتخصصة تعاني مــن كارثة إنسانية شاملة وعميقة بفعل حرب وحصار دول الــتــحــالــف للبلاد فــي ظل حاجة 75% مــن اليمنيين إلــى مساعدات عاجلة وانتشار قياسي للأمراض والأوبئة.

وأكدت الفدرالية الدولية أنه لا ينبغي أن يحصل أي طرف فــي مثل هذه النزاعات التي تنتهك القانون الدولي الإنساني عــلـى السلاح والمعدات العسكرية وهو مـــا يجب أن تلتزم فيه بريطانيا فــي حالة بيع الأسلحة إلــى السعودية والإمارات.

وأشارت المنظمة إلى قـــرار الاتحاد الأوروبي غير الملزم الذي أصدره فــي شباط/فبراير عام 2016 ويقضي بضرورة عدم بيع الأسلحة لدول الــتــحــالــف الـــعــربـي بقيادة السعودية بسبب انتهاكاته فــي حرب اليمن.

وأكدت الفدرالية الدولية عــلـى وجوب التزام بريطانيا بوقف بيع الأسلحة التي تسيء إلــى حـــقــوق الإنـســـان وتتورط فــي جرائم حرب وانتهاكات إنسانية خـــاصـــة فــي الوقت الذي ترسل فيه وزارة التنمية الدولية البريطانية المساعدات الإنـســانـيـة إلــى اليمن.

وطالبت الــحــكــومــة البريطانية بالاستجابة لما شهدته الـــبـلاد مؤخرا مــن حملات لـ”وقف بيع الأسلحة” وحظر تراخيص تصدير القنابل البريطانية الصنع والطائرات المقاتلة والذخائر الأخرى لدول الــتــحــالــف الـــعــربـي فــي الـــحــرب باليمن.

 

وتشمل الأسلحة التي تبيعها بريطانيا للسعودية والإمارات طائرات حربية مــن طراز تايفون وتورنيدو وقنابل دقيقة التوجيه. وسبق أن أكــــد تـقــريـر سنوي أعده خبراء مــن الأمــم الـــمــتـحــدة يراقبون العقوبات والصراع فــي اليمن أن الــتــحــالــف الـــعــربـي نفذ هجمات ربما تصل لمستوى جرائم الـــحــرب.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الغارديان" تكشف تمويل الإمارات والسعودية لمؤتمر بلندن للتشكيك بمونديال قطر 2022

تسريبات جديدة تكشف أنشطة اللوبي الإماراتي في بريطانيا

الغارديان: تحقيقات بريطانية حول استخدام محتالين إمارة دبي لإخفاء 16.5مليار جنيه من إيرادات الضرائب

لنا كلمة

الشباب والبطالة

يمثل شباب الإمارات واحدة من روافع الدولة المهمة، ومستقبلها المأمول والمتوقع، فهؤلاء الشباب هم قيادة ورؤساء ومؤثري المستقبل القريب، لكن التجاهل المستمر لهذه الفئة من المواطنين مُقلقة فحقوقهم وحرياتهم مُعرضة للسجن والاعتقال والاستهداف من جهاز… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..