أحدث الإضافات

أهداف الإمارات التوسعية و"الاستعمارية" تهدد حربها ضد القاعدة في اليمن
حرب اليمن.. التكلفة والأثر على الإمارات (دراسة)
الإمارات في أسبوع.. مخاطر الحروب الخارجية وتطبيع مع "إسرائيل" يتسع
جيبوتي تنهي عقدا مع موانئ دبي العالمية لتشغيل محطة للحاويات.. والأخيرة ترد
أمنستي تدعو إلى وقف بيع الإسلحة للإمارات والسعودية بسبب اليمن
الإمارات قلقة من تصاعد العنف في الغوطة الشرقية بسوريا وتطالب بهدنة
الجبير يهاجم قطر مجددا ويقول: الدوحة ليست باريس سان جيرمان
انسحاب قناة "العربية" من هيئة أوفكم
أبوظبي تطور قاعدة عسكرية جديدة في ليبيا
السجن 3 سنوات لناشط بحريني لانتقاده الغارات السعودية على اليمن
الذين أخطأوا في كل مرة… حسابات المسألة السورية وتداعياتها
علاقات الخرطوم والرياض.. جزر بعد مد
محاولات سعودية لطمأنة المستثمرين بعد اعتقالات الريتز كارلتون
خبراء من دول الربيع العربي يهاجمون أبوظبي والرياض لرعايتهم "الثورة المضادة"
سيف بن زايد يزور سفارة الدولة الجديدة في لندن

منظمة دولية تطلب من بريطانيا وقف تصدير السلاح إلى الإمارات

 ايماسك- متابعة خاصة:

تاريخ النشر :2018-01-16

طالبت منظمة دولية من الحكومة البريطانية بالوقف الفوري لتصدير الأسلحة إلى الإمارات على خليفة ما وصفته بـ"الجرائم التي ترتكبها إلى جانب السعودية في اليمن".

وشددت الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية (إفراد)، في بيان صحافي الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني، عــلـى مسؤولية بريطانيا الأخلاقية والإنسانية واعتبارها شريكا فــي جرائم الـــحــرب المستمرة فــي اليمن عــلـى خلفية استمرار تصديرها الأسلحة إلــى كل مــن السعودية والإمارات.

 

ولفتت المنظمة التي تتخذ من روما مقراً لها إلى أنَّ حرب التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وتشارك فيه الإمارات بدور رئيسي- عــلـى اليمن منذ آذار/مارس 2015 أسفر عـــن سقوط أكثر مــن 8750 قتيلا بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأشـــارت إلــى أن اليمن باتت بحسب الأمــم الـمتـحــدة ومنظماتها المتخصصة تعاني مــن كارثة إنسانية شاملة وعميقة بفعل حرب وحصار دول الــتــحــالــف للبلاد فــي ظل حاجة 75% مــن اليمنيين إلــى مساعدات عاجلة وانتشار قياسي للأمراض والأوبئة.

وأكدت الفدرالية الدولية أنه لا ينبغي أن يحصل أي طرف فــي مثل هذه النزاعات التي تنتهك القانون الدولي الإنساني عــلـى السلاح والمعدات العسكرية وهو مـــا يجب أن تلتزم فيه بريطانيا فــي حالة بيع الأسلحة إلــى السعودية والإمارات.

وأشارت المنظمة إلى قـــرار الاتحاد الأوروبي غير الملزم الذي أصدره فــي شباط/فبراير عام 2016 ويقضي بضرورة عدم بيع الأسلحة لدول الــتــحــالــف الـــعــربـي بقيادة السعودية بسبب انتهاكاته فــي حرب اليمن.

وأكدت الفدرالية الدولية عــلـى وجوب التزام بريطانيا بوقف بيع الأسلحة التي تسيء إلــى حـــقــوق الإنـســـان وتتورط فــي جرائم حرب وانتهاكات إنسانية خـــاصـــة فــي الوقت الذي ترسل فيه وزارة التنمية الدولية البريطانية المساعدات الإنـســانـيـة إلــى اليمن.

وطالبت الــحــكــومــة البريطانية بالاستجابة لما شهدته الـــبـلاد مؤخرا مــن حملات لـ”وقف بيع الأسلحة” وحظر تراخيص تصدير القنابل البريطانية الصنع والطائرات المقاتلة والذخائر الأخرى لدول الــتــحــالــف الـــعــربـي فــي الـــحــرب باليمن.

 

وتشمل الأسلحة التي تبيعها بريطانيا للسعودية والإمارات طائرات حربية مــن طراز تايفون وتورنيدو وقنابل دقيقة التوجيه. وسبق أن أكــــد تـقــريـر سنوي أعده خبراء مــن الأمــم الـــمــتـحــدة يراقبون العقوبات والصراع فــي اليمن أن الــتــحــالــف الـــعــربـي نفذ هجمات ربما تصل لمستوى جرائم الـــحــرب.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

انسحاب قناة "العربية" من هيئة أوفكم

بريطانيا تحقق في تعرض أحد مواطنيها و3 قطريين للتعذيب بالإمارات

عبدالله بن زايد يستقبل وزيري الخارجية البريطاني والياباني ويبحث مع كل منها العلاقات المشتركة

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..