أحدث الإضافات

وزير الخارجية العماني: سبب الخلاف الرئيسي مع الإمارت هو استمرار الحرب في اليمن
ردودفعل غاضية على تصريحات خلفان حول "احتلال المسلمين للأندلس"
حاخام أمريكي: وزراء من الإمارات يتطلعون للعلاقات مع (إسرائيل)
"ستاندرد آند بورز" تتوقع استمرار التراجع في أداء قطاع العقارات بدبي
إيران والخليج العربي.. الحوار المختلف
تطبيع وارسو والخيانات الصغيرة التي سبقته!
ناشطون حقوقيون يطلقون موقع "إكسبو 2020" لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان
"آيدكس2019".. أموال الإمارات لشراء أسلحة تستخدمها ميليشيات في اليمن وليبيا
محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي هاتفياً العلاقات الثنائية
اليمن الضحية النموذج لإيران في حفلة وارسو
قائد الجيش الإيراني يتهم الإمارات والسعودية بالوقوف خلف هجوم زهدان
عن مؤتمر وارسو وإيران و«التطبيع»
الإمارات تشتري منصات إطلاق صواريخ باتريوت الأمريكية بـ1.6 مليار دولار
رويترز: أمريكا تضغط على الإمارات ودول أخرى لمواصلة عزل سوريا
"وول ستريت جورنال": عقارات دبي تخسر 25% من قيمتها مع استمرار الاضطرابات بالمنطقة

منظمة دولية تطلب من بريطانيا وقف تصدير السلاح إلى الإمارات

 ايماسك- متابعة خاصة:

تاريخ النشر :2018-01-16

طالبت منظمة دولية من الحكومة البريطانية بالوقف الفوري لتصدير الأسلحة إلى الإمارات على خليفة ما وصفته بـ"الجرائم التي ترتكبها إلى جانب السعودية في اليمن".

وشددت الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية (إفراد)، في بيان صحافي الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني، عــلـى مسؤولية بريطانيا الأخلاقية والإنسانية واعتبارها شريكا فــي جرائم الـــحــرب المستمرة فــي اليمن عــلـى خلفية استمرار تصديرها الأسلحة إلــى كل مــن السعودية والإمارات.

 

ولفتت المنظمة التي تتخذ من روما مقراً لها إلى أنَّ حرب التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وتشارك فيه الإمارات بدور رئيسي- عــلـى اليمن منذ آذار/مارس 2015 أسفر عـــن سقوط أكثر مــن 8750 قتيلا بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأشـــارت إلــى أن اليمن باتت بحسب الأمــم الـمتـحــدة ومنظماتها المتخصصة تعاني مــن كارثة إنسانية شاملة وعميقة بفعل حرب وحصار دول الــتــحــالــف للبلاد فــي ظل حاجة 75% مــن اليمنيين إلــى مساعدات عاجلة وانتشار قياسي للأمراض والأوبئة.

وأكدت الفدرالية الدولية أنه لا ينبغي أن يحصل أي طرف فــي مثل هذه النزاعات التي تنتهك القانون الدولي الإنساني عــلـى السلاح والمعدات العسكرية وهو مـــا يجب أن تلتزم فيه بريطانيا فــي حالة بيع الأسلحة إلــى السعودية والإمارات.

وأشارت المنظمة إلى قـــرار الاتحاد الأوروبي غير الملزم الذي أصدره فــي شباط/فبراير عام 2016 ويقضي بضرورة عدم بيع الأسلحة لدول الــتــحــالــف الـــعــربـي بقيادة السعودية بسبب انتهاكاته فــي حرب اليمن.

وأكدت الفدرالية الدولية عــلـى وجوب التزام بريطانيا بوقف بيع الأسلحة التي تسيء إلــى حـــقــوق الإنـســـان وتتورط فــي جرائم حرب وانتهاكات إنسانية خـــاصـــة فــي الوقت الذي ترسل فيه وزارة التنمية الدولية البريطانية المساعدات الإنـســانـيـة إلــى اليمن.

وطالبت الــحــكــومــة البريطانية بالاستجابة لما شهدته الـــبـلاد مؤخرا مــن حملات لـ”وقف بيع الأسلحة” وحظر تراخيص تصدير القنابل البريطانية الصنع والطائرات المقاتلة والذخائر الأخرى لدول الــتــحــالــف الـــعــربـي فــي الـــحــرب باليمن.

 

وتشمل الأسلحة التي تبيعها بريطانيا للسعودية والإمارات طائرات حربية مــن طراز تايفون وتورنيدو وقنابل دقيقة التوجيه. وسبق أن أكــــد تـقــريـر سنوي أعده خبراء مــن الأمــم الـــمــتـحــدة يراقبون العقوبات والصراع فــي اليمن أن الــتــحــالــف الـــعــربـي نفذ هجمات ربما تصل لمستوى جرائم الـــحــرب.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

فيلم في لندن عن محنة المعتقلات السياسيات في الإمارات

بريطانيا تبحث مع الإمارات اتفاق تجارة لما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي

منظمة تكشف ظروف اعتقال قاسية لبريطاني معتقل في الإمارات على خلفية"تشجيع قطر"

لنا كلمة

إحراق مفهوم "التسامح"

أعلنت الدولة عن عام 2019 بكونه "عام التسامح"، والتسامح قيمة عالية في الأديان والإنسانية ويبدو أن جهاز أمن الدولة أحرق المفهوم، أو أن هذا كان هدفه في الأساس لتنعدم آمال الإماراتيين بإمكانية التصالح مع ما… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..