أحدث الإضافات

السلطات النيجيرية تفتش مرشح رئاسي معارض بعد عودته من دبي
عندما تنقذ إسرائيل النظام الرسمي العربي
التحولات الفكرية في عالم مضطرب
قرقاش: الإمارات تدعم سياسات أمريكا للتصدي لتهديدات إيران الإرهابية
"بن سلمان" يغيب عن الاستقبال الرسمي لمحمد بن زايد في الرياض ويلتقيه في الكواليس
رئيس تحرير صحيفة "يني شفق"التركية يزعم تلقيه تهديدات من جهات سعودية وإماراتية بسبب قضية خاشقجي
وزير الخارجية البريطاني يزور السعودية والإمارات
«دير شبيجل»: الإدارة الإماراتية لنادي"مانشتر سيتي"...فساد رياضي وبناء شبكة من الأكاذيب
منتدى تعزيز السلم الجديد.. البحث في الهامش عن "مواطنة" ترضي السلطات 
العاهل السعودي يستقبل ولي عهد أبو ظبي
النيابة الكويتية تطالب الإمارات بإلغاء تجميد 500 مليون دولار لصندوق الكويت السيادي
اتفاق على توقف أمريكا عن تزويد الطائرات السعودية والإماراتية بالوقود في حرب اليمن
قناة Press TV: مسؤول أمريكي سيزور الإمارات و(إسرائيل) لبحث التهديدات الإيرانية
التطبيع مع إسرائيل والصهيونية: نقاش ورؤية
باحث فرنسي: الإمارات تستخدم الجماعات المتطرفة في اليمن لضرب التيار الوسطي 

منظمة دولية تطلب من بريطانيا وقف تصدير السلاح إلى الإمارات

 ايماسك- متابعة خاصة:

تاريخ النشر :2018-01-16

طالبت منظمة دولية من الحكومة البريطانية بالوقف الفوري لتصدير الأسلحة إلى الإمارات على خليفة ما وصفته بـ"الجرائم التي ترتكبها إلى جانب السعودية في اليمن".

وشددت الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية (إفراد)، في بيان صحافي الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني، عــلـى مسؤولية بريطانيا الأخلاقية والإنسانية واعتبارها شريكا فــي جرائم الـــحــرب المستمرة فــي اليمن عــلـى خلفية استمرار تصديرها الأسلحة إلــى كل مــن السعودية والإمارات.

 

ولفتت المنظمة التي تتخذ من روما مقراً لها إلى أنَّ حرب التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وتشارك فيه الإمارات بدور رئيسي- عــلـى اليمن منذ آذار/مارس 2015 أسفر عـــن سقوط أكثر مــن 8750 قتيلا بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأشـــارت إلــى أن اليمن باتت بحسب الأمــم الـمتـحــدة ومنظماتها المتخصصة تعاني مــن كارثة إنسانية شاملة وعميقة بفعل حرب وحصار دول الــتــحــالــف للبلاد فــي ظل حاجة 75% مــن اليمنيين إلــى مساعدات عاجلة وانتشار قياسي للأمراض والأوبئة.

وأكدت الفدرالية الدولية أنه لا ينبغي أن يحصل أي طرف فــي مثل هذه النزاعات التي تنتهك القانون الدولي الإنساني عــلـى السلاح والمعدات العسكرية وهو مـــا يجب أن تلتزم فيه بريطانيا فــي حالة بيع الأسلحة إلــى السعودية والإمارات.

وأشارت المنظمة إلى قـــرار الاتحاد الأوروبي غير الملزم الذي أصدره فــي شباط/فبراير عام 2016 ويقضي بضرورة عدم بيع الأسلحة لدول الــتــحــالــف الـــعــربـي بقيادة السعودية بسبب انتهاكاته فــي حرب اليمن.

وأكدت الفدرالية الدولية عــلـى وجوب التزام بريطانيا بوقف بيع الأسلحة التي تسيء إلــى حـــقــوق الإنـســـان وتتورط فــي جرائم حرب وانتهاكات إنسانية خـــاصـــة فــي الوقت الذي ترسل فيه وزارة التنمية الدولية البريطانية المساعدات الإنـســانـيـة إلــى اليمن.

وطالبت الــحــكــومــة البريطانية بالاستجابة لما شهدته الـــبـلاد مؤخرا مــن حملات لـ”وقف بيع الأسلحة” وحظر تراخيص تصدير القنابل البريطانية الصنع والطائرات المقاتلة والذخائر الأخرى لدول الــتــحــالــف الـــعــربـي فــي الـــحــرب باليمن.

 

وتشمل الأسلحة التي تبيعها بريطانيا للسعودية والإمارات طائرات حربية مــن طراز تايفون وتورنيدو وقنابل دقيقة التوجيه. وسبق أن أكــــد تـقــريـر سنوي أعده خبراء مــن الأمــم الـــمــتـحــدة يراقبون العقوبات والصراع فــي اليمن أن الــتــحــالــف الـــعــربـي نفذ هجمات ربما تصل لمستوى جرائم الـــحــرب.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

أزمة دبلوماسية وشيكة بين بريطانيا والإمارات

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الداخلية البريطاني تعزيز التعاون الأمني

الغارديان" تكشف تمويل الإمارات والسعودية لمؤتمر بلندن للتشكيك بمونديال قطر 2022

لنا كلمة

احتفاء في "إسرائيل" وألم وأسى في الإمارات

احتفت "إسرائيل" العدو الدائم للإماراتيين يوم الأحد (28 أكتوبر/تشرين الأول) فيما كان الأسى والألم في الإمارات، يعود ذلك إلى أن النشيد الوطني للكيان الصهيوني تم عزفه للمرة الأولى في تاريخ الإمارات بعد أن فاز لاعب… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..