أحدث الإضافات

قرقاش: قوات التحالف ستبقى في اليمن بعد إنهاء الحرب ضد الحوثيين
60 نائباً إيرانياً يطالبون بإعادة النظر بالعلاقات مع الإمارات
وثائق مريكية تكشف تحريض الإمارات لـ"ترامب" ضد قطر
الإمارات تسمح للمستثمرين الأجانب بالتملك الكامل في الشركات
النكبة قضية أم إشكالية؟
محمد بن زايد يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تعزيز التعاون المشترك
اتهامات للإمارت باحتجاز 679 مليون دولار من رواتب الموظفين اليمنيين
وزير يمني يهاجم مليشيا طارق صالح المدعومة إماراتيا
قرقاش: وزير الخارجية الأمريكي يسلك الطريق الصحيح تجاه إيران
ما بعد التطبيع المجانى مع (إسرائيل)
"ذي إندبندنت": أحداث سقطرى تزيد من تصدع التحالف الإماراتي السعودي في اليمن
الفلسطينيون في القدس يرفضون وجبات رمضانية تقدمها الإمارات
(نيويورك تايمز) الإمارات والسعودية عرضتا على نجل "ترامب" المساعدة في انتخاب والده
الإمارات والسعودية توافقان على إنهاء أزمة موقوفين إثيوبيين
الرئيس اليمني يلتقي اللجنة السعودية المعنية بحل أزمة سقطرى مع الإمارات

عبدالله آل ثاني يصل الكويت قادماً من أبوظبي وأنباء عن تدهور حالته الصحية

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2018-01-16

 

وصل الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في قطر، مساء اليوم الثلاثاء، على كرسي متحرك وفي ظروف صحية سيئة إلى الكويت، بعد أن كان محتجزاً في أبوظبي بحسب ما كان أكده عبدالله آل ثاني وذووه.
 

ونقل الشيخ عبدالله آل ثاني فور وصوله إلى المستشفى العسكري في العاصمة الكويتية لـ"إجراء فحوصات روتينية" في سيارة خصصها الديوان الأميري له بدون أي حراسة رسمية، وسط تكهنات بأنه لم يلق معاملة حسنة في أبو ظبي.

ووصل الشيخ عبد الله إلى مطار الكويت على كرسي متحرك وهو يعاني من ظروف صحية سيئة، فيما استكمل الديوان الأميري، بحسب مصادر، الإجراءات النهائية لاستضافته كضيف لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى حين اختياره الإقامة الرسمية في البلاد أو المغادرة إلى بلد آخر.
 

وقال مصدر كويتي رفيع المستوى، لصحيفة "العربي الجديد" اللندنية، إن الشيخ عبدالله اختار التوجه إلى الكويت، مؤكدا أن بلاده لم تعرض أي وساطة أو تتدخل في الموضوع أبداً، وأنها وافقت بعد التشاور مع الحكومة القطرية بشأن استضافته".


وأضاف المصدر الكويتي "لا علم لنا ما إذا كانت الكويت مجرد محطة عابرة للشيخ عبدالله أو أنه سيستقر بها، خصوصاً أنه ممنوع من الدخول إلى السعودية بأوامر من ولي العهد، محمد بن سلمان، رغم وجود أملاكه فيها".
 

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان شقيقه، الشيخ خالد بن علي آل ثاني، نقله إلى المستشفى فجر الإثنين، مؤكدا أن الإمارات ترفض السماح له بالسفر إلى لندن. 

 

 وظهر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر الأحد ، في مقطع فيديو يتهم ولي عهد أبوظبي باعتقاله وأنه قيّد الإقامة الجبرية، وكان عبدالله آل ثاني وسيطاً صامتاً منذ بدء الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر، وقدمته وسائل الإعلام الإماراتية على كونه زعيماً للمعارضة القطرية، وجرى التهديد بانقلاب يحوز فيها "عبدالله آل ثاني" إمارة قطر.

 

وأعرب الشيخ عبد الله عن مخاوفه من إمكانية تعرضه لأي مكروه، محملا ولي عهد أبوظبي كامل المسؤولية عما قد يحدث له.

 

وبرز اسم الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في الأزمة الخليجية التي بدأت في شهر يونيو/ حزيران الماضي، حين استقبله في شهر أغسطس/ آب الماضي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في جدة، كما استضافه العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، في طنجة، حيث كان يقضي إجازته الصيف الماضي.
 

وكان الشيخ عبدالله قد دعا، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي في آخر ظهور له، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من وصفهم بـ"الحكماء والعقلاء" إلى الاجتماع لبحث الأزمة الخليجية، كما لم تنجح محاولته في التوسط للسماح للحجاج القطريين في موسم الحج الماضي لأداء مناسك الحج، نظرا لرفض السلطات السعودية السماح للطائرات القطرية بنقل الحجاج القطريين إلى مطار جدة.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محكمة كويتية تبرئ النائب الدويلة من تهمة "الإساءة للإمارات"

الكويت تؤكد استمرارها في مساعي حل الأزمة الخليجية وتصفها بـ"المؤلمة والمضرة"

الإمارات ترفض دعوة الكويت لاجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون الخليجي

لنا كلمة

رمضان في الإمارات

يرتبط هذا الشهر الفضيل بالاعتقالات التعسفية التي حدثت في أكبر حملة ضد السياسيين والناشطين عام 2012، فلم تعني حرمة الشهر الفضيل شيئاً لجهاز أمن الدولة الذي شن حملة شعواء ضد المطالبين بالإصلاح وتم اعتقالهم من… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..