أحدث الإضافات

174 سودانيا من العالقين في الإمارات يعودون إلى بلادهم
مؤشرات هزيمة المخطط الإماراتي باليمن
الأمم المتحدة: تهريب فحم من الصومال عبر إيران إلى الإمارات
تعليقاً على قضية "خاشقجي"... الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية
القمع السلطوي لا يلغي حركات الإصلاح
واقع مناطق النفوذ في عدن بين الحكومة الشرعية والقوات الموالية للإمارات
دعا السلطات لمراقبة الإعلاميين ....رجل أعمال إماراتي: من لم يكن معنا 100 بالمائة فليرحل عنا
صحيفة عبرية: العلاقات الإسرائيلية الإماراتية آخذة بالدفء والتقارب
الخرطوم تحقق في تعرض مواطنين سودانيين للاحتيال في الإمارات
هادي: لن نسمح باقتتال الجنوبيين وتكرار ما حدث في صنعاء
عرض عسكري لقوات موالية لـ"الانتقالي" المدعوم من الإمارات رغم التراجع عن التصعيد جنوب اليمن
عن النزاع الإيراني ـ الأمريكي في محكمة لاهاي
الإمارات تصدر قانوناً يسمح للحكومة الاتحادية بإصدار سندات سيادية
كيف تُقدم الإمارات صورة شبابها للعالم؟.. قراءة في المجلس العالمي للشباب
محمد بن زايد يهاتف الرئيس الفرنسي بعد إلغاء زيارته لباريس

عبدالله آل ثاني يصل الكويت قادماً من أبوظبي وأنباء عن تدهور حالته الصحية

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2018-01-16

 

وصل الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في قطر، مساء اليوم الثلاثاء، على كرسي متحرك وفي ظروف صحية سيئة إلى الكويت، بعد أن كان محتجزاً في أبوظبي بحسب ما كان أكده عبدالله آل ثاني وذووه.
 

ونقل الشيخ عبدالله آل ثاني فور وصوله إلى المستشفى العسكري في العاصمة الكويتية لـ"إجراء فحوصات روتينية" في سيارة خصصها الديوان الأميري له بدون أي حراسة رسمية، وسط تكهنات بأنه لم يلق معاملة حسنة في أبو ظبي.

ووصل الشيخ عبد الله إلى مطار الكويت على كرسي متحرك وهو يعاني من ظروف صحية سيئة، فيما استكمل الديوان الأميري، بحسب مصادر، الإجراءات النهائية لاستضافته كضيف لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى حين اختياره الإقامة الرسمية في البلاد أو المغادرة إلى بلد آخر.
 

وقال مصدر كويتي رفيع المستوى، لصحيفة "العربي الجديد" اللندنية، إن الشيخ عبدالله اختار التوجه إلى الكويت، مؤكدا أن بلاده لم تعرض أي وساطة أو تتدخل في الموضوع أبداً، وأنها وافقت بعد التشاور مع الحكومة القطرية بشأن استضافته".


وأضاف المصدر الكويتي "لا علم لنا ما إذا كانت الكويت مجرد محطة عابرة للشيخ عبدالله أو أنه سيستقر بها، خصوصاً أنه ممنوع من الدخول إلى السعودية بأوامر من ولي العهد، محمد بن سلمان، رغم وجود أملاكه فيها".
 

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان شقيقه، الشيخ خالد بن علي آل ثاني، نقله إلى المستشفى فجر الإثنين، مؤكدا أن الإمارات ترفض السماح له بالسفر إلى لندن. 

 

 وظهر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر الأحد ، في مقطع فيديو يتهم ولي عهد أبوظبي باعتقاله وأنه قيّد الإقامة الجبرية، وكان عبدالله آل ثاني وسيطاً صامتاً منذ بدء الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر، وقدمته وسائل الإعلام الإماراتية على كونه زعيماً للمعارضة القطرية، وجرى التهديد بانقلاب يحوز فيها "عبدالله آل ثاني" إمارة قطر.

 

وأعرب الشيخ عبد الله عن مخاوفه من إمكانية تعرضه لأي مكروه، محملا ولي عهد أبوظبي كامل المسؤولية عما قد يحدث له.

 

وبرز اسم الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في الأزمة الخليجية التي بدأت في شهر يونيو/ حزيران الماضي، حين استقبله في شهر أغسطس/ آب الماضي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في جدة، كما استضافه العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، في طنجة، حيث كان يقضي إجازته الصيف الماضي.
 

وكان الشيخ عبدالله قد دعا، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي في آخر ظهور له، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من وصفهم بـ"الحكماء والعقلاء" إلى الاجتماع لبحث الأزمة الخليجية، كما لم تنجح محاولته في التوسط للسماح للحجاج القطريين في موسم الحج الماضي لأداء مناسك الحج، نظرا لرفض السلطات السعودية السماح للطائرات القطرية بنقل الحجاج القطريين إلى مطار جدة.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تستنكر إساءة قناة "المنار" لأمير الكويت

كسر مقولة «السيفان لا يجتمعان في غمد واحد»

اندفاعة ترامب بين دول الخليج والكويت

لنا كلمة

رسالة قوية

صدر قرار للبرلمان الأوروبي، عن أوضاع حقوق الإنسان في الإمارات، هو القرار الثاني حيث صدر قرار مشابه أبان الحملة الأمنية التي اعتقلت عشرات النشطاء والمثقفين والأكاديميين في الدولة عام 2012، لم تستجب الدولة للقرار الأول… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..