أحدث الإضافات

قرقاش يهاجم "حسن نصر الله" بعد خطابه ضد السعودية
تأكيد سعودي إماراتي كويتي على دعم الاستقرار المالي للبحرين
الإمارات تدين الهجوم الإرهابي علي مبنى البرلمان البريطاني
"الاندبندنت" تزور قاعدة عسكرية للإمارت وتكشف تفاصيل حول سياستها تجاه "القاعدة" في اليمن
في رسالة تحريضية ضد الدوحة وأنقرة...عبدالخالق عبدالله: قطر انحازت لأردوغان وفِي انتظار رد ترامب
الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في كابول
التفوق العسكري وحده لا يحسم الصراعات
تقرير أمريكي: ملامح النظام الخليجي الجديد بحقبة ما بعد حصار قطر
أميركا.. سلوك قوّة قلقة
نجاة محافظ تعز من محاولة اغتيال بمدينة عدن
قرقاش: اليمن بحاجة لحل سياسي و لن نسمج بتحول استراتيجي في المنطقة لصالح إيران
محكمة إماراتية تصدر حكمها بحق مؤسس "أبراج" في 26 الشهر الحالي
في الذكرى الخامسة لمجزرة رابعة..."الإيكونومست" تسلط الضوء على دور الإمارات في دعم الانقلاب بمصر
تعليقاً على اتهام التحالف بمجزرة صعدة...قرقاش: الحرب بشعة وليس ممكناً أن تكون نظيفة
الدولة الضعيفة

"الفايننشال تايمز": شركات طيران إماراتية تنفي اعتراض قطر لأي من طائراتها

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-01-16

كشفت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية الثلاثاء موقف شركات طيران إماراتية من الاتهامات التي وجهتها دولة الإمارات لقطر بشأن اعتراض مقاتلاتها الحربية طائرتين إماراتيتين كانتا متوجهتين إلى البحرين.


ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن متحدثين باسم شركات طيران الاتحاد و"فلاي دبي" والعربية الإماراتية قولهم إن "طائراتهم لم تتعرض لأي شيء، أما شركة طيران الإمارات وهي الشركة ذات العلاقة المحتملة فرفضت التصريح وحولت طلب التعليق إلى سلطة الطيران المدني الإماراتية".


وتلفت الصحيفة إلى أن قطر كانت "أنكرت الادعاءات الإماراتية مع استمرار المواجهة بين البلدين الخليجيين للشهر السابع على التوالي كما قال مسؤول في المكتب الإعلامي القطري إن ادعاءات الإمارات بخصوص الاعتراض الأول كانت كاذبة تماما".


وتنقل الفايننشال تايمز في تقريرها رأي الباحث في معهد أميريكان انتربرايز أندرو بوين يقول فيه إن "حوادث المقاتلات سواء كانت صحيحة أم لا، فإنها تظهر حقيقة أن هذا الخلاف لا يزال جرحا مفتوحا".


بدروه يعلق الباحث المختص في الشرق الأوسط في جامعة رايس كريستيان الريتشسين على هذه التطورات بالقول: "تبدو كأنها جولة جديدة من التراشق لمحاولة تحريك ما أصبح حالة جمود عميقة الاستقطاب".


ويتطرق تقرير الصحيفة البريطانية إلى قضية أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، الذي ظهر مؤخرا في تسجيل مصور تحدث فيه عن ما قال إنه "احتجاز في الإمارات"، وتعتبر أن هذا التطور "يأتي في وقت تتنامى فيه المكائد".


وأعلنت الإمارات الثلاثاء أنها ستتقدم بشكوى أمام منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" بزعم اقتراب مقاتلات قطرية من طائرتي ركاب إماراتيتين الاثنين.


وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات سيف السويدي: "سنتقدم اليوم بشكوى أمام منظمة الطيران المدني الدولي حول هذين الحادثين الخطيرين مع الأدلة التي جمعناها".


وأوضح السويدي أن بلاده ستتهم قطر "بانتهاك اتفاقية شيكاغو في شكواها لمنظمة الطيران المدني الدولي"، مضيفا: "سنطالب بتدخل المنظمة لمنع قطر من تكرار سلوكها هذا".

 

شهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً متبادلاً بين الإمارات وقطر، في استمرار للأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو/حزيران 2017،كانت البداية مع اتهام قطري للإمارات باختراق مقاتلات حربية لمجالها الجوي، لمجلس الأمن، وقدمت مع المذكرة بيانات تحلل مسارات الطائرات الحربية الإماراتية، لكن أبوظبي نفت، وكانت الدوحة قد أشارت إلى حادثة اختراق ثانية في نفس الليلة.

وقَبل أنَّ تنتهي هذه الأزمة ظهر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، في مقطع فيديو يتهم ولي عهد أبوظبي باعتقاله وأنه قيّد الإقامة الجبرية، ثم جاء الحديث الإماراتي عن اعترض قطر لطائرة إماراتية مدينة.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"طيران الإمارات" تجبر نجل "صحفية" أوروبية على النزول لأنه مصاب بـ"التوحد"

أزمة حادة في "الاتحاد" والشركة تعير طياريها لـ"طيران الإمارات"

طيران الإمارات تبرم صفقة لشراء طائرات بقيمة 16 مليار دولار

لنا كلمة

الشباب والبطالة

يمثل شباب الإمارات واحدة من روافع الدولة المهمة، ومستقبلها المأمول والمتوقع، فهؤلاء الشباب هم قيادة ورؤساء ومؤثري المستقبل القريب، لكن التجاهل المستمر لهذه الفئة من المواطنين مُقلقة فحقوقهم وحرياتهم مُعرضة للسجن والاعتقال والاستهداف من جهاز… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..